ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل ريفليكسولوجي مسارت الطاقة في جسدك يوجد هنا ريفليكسولوجي مسارت الطاقة في جسدك المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-02-2011, 11:59 AM   #1

( ماجدة )

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 158829
تاريخ التسجيـل: Mar 2011
مجموع المشاركات: 109 

قلب جديد ريفليكسولوجي مسارت الطاقة في جسدك


ريفليكسولوجي مسارت الطاقة في جسدك

ريفليكسولوجي Reflexology


تعرف واكتشف مسارات الطاقة في جسدك:ريفليكسولوجي ...Reflexology

الريفليكسولوجي : علم من اهم علوم الطب البديل
او الطب التكميلي

تعرف واكتشف مسارات الطاقة في جسدك

على الرغم أن المعدة هي بيت الداء والدواء الا أن علم الطب البديل أضافاليها القدم الذي يتم حاليا علاج العديد من الأمراض من خلالها ..

هذا ما يؤكده علم الريفليكسولوجي ، وحسب هذا العلم فان لكل عضو من أعضاءجسم الانسان ابتداء من الرأس وانتهاء بأسفل الجسم نقطة في القدمينيتمتحديدها ومن خلالها يتم ارسال نخبات من الطاقة الشفائية بالضغط على هذهالنقاط . بهذه الطريقة يتم التخلص من الكثير من الأمراض بسهولة وكذلكتنشيط جميع الأجهزة الحيوية بالضغط على نقاط معينة في القدمين. التساؤلهنا هو كيف تتكون شحنات الطاقة التي تدخل القدمين ؟

للاجابة على هذا التساؤل يجب أن نعود الى بداية هذا العلاج أو الريفليكسولوجي ومسارات الطاقة.

على الرغم من أن هذا العلاج عرف منذ خمسة آلاف سنة في الشرق لكنه لم يدخلالى الولايات المتحدة إلا سنة 1913 بواسطة الدكتور وليم فيتز جرالد .

يعرف الدكتور ريتشارد جوردن الطاقة بأنها المادة اللطيفة الدقيقةالكهرومغناطسية التي هي مبعث التيار الحياتي الفيزيائي الحقيقي في الجسم .

عرف قدماء المصرين ( الفراعنة ) هذه الطاقة عبر تعاليم همرس وكانوا يسمونها ( الكا ) وعرفها الصينيون تحت اسم تشيCHIL تشي.

الأبحاث الروسية الحديثة تسميهاطاقة البيوبلازم وجماعة اليوغا الهنود يسمونها بران أو برانا PRANA وباراسلسوس

PARACELSUS سماها منيا MUNIA وأبقراط كان يسميها طاقة الحياة LIFEFORCE.هذه الطاقة تسبح في مسالك ومدارات غير مرئية وهي تشحن في سيرهاكل خلية .

يشار الى انه يوجد في الجسم خمسة حقول زونز ZONES على كل جهة

مسارات الطاقة .. الطاقة الحيوية توجد داخل الجسم البشري الحي

حسب مفاهيم الريفليكسولوجي فإن هذه الطاقة الحيوية توجد داخل الجسم البشريالحي في مدارات محددة غير مرئية فتشحن كل خلية تطالها وتمر عبرها خلالحركتها المستديمة.

يبلغ عدد هذه المسارات خمسة ويقسم الجسم الى جهتين يمنى ويسرى عبر خط نظرينطلق عموديا من منتصف أعلى الرأس حتى نهاية الابهام ويسمى هذا زون رقم 1.

تحتوي الجهة اليمنى من الجسم على التيار الموجب (يانج) بينما تمثل الجهةاليسرى التيار السالب ( بين )

الريفليكسولوجي REFLEXOLOGY

كلمة ريفلكسولوجي مشتقة من كلمةريفلكس أي فعل انعاكسي والريفلوكسلوجي مشابهة تماما لما يسمى المعالجة بالضغط بالأصبع Acupressure .

يتم ذلك عن طريق العلاج من خلال تنبيه النقاط الانعكاسية في القدمين حيث بامكاننا ارسال شحنات من الطاقة الشفائية
بالضغط على هذه النقاط. عادة ما تكون النقطة المقفلة المحتاجة الى تسليك بواسطة الضغط بالابهام

مؤلمة في البداية ويستطيع المرء تحديدها وكأنها حصاة أو دمل صغير تحتالابهام. في المرة الأولى كما اشرنا تكون مؤلمة وفي المرة الثانية يكونالألم أقل كثيرا وفي الجلسات التالية يتلاشى الى أن يزول هذا الألم نهائيا.

القاعدة الأولى المتبعة هي ان تبحث عن النقطة التابعة للعضو المراد تنشيطهوعلاجه الى ان نجدها عند ذلك نضغطها الى ان يزول ويتلاشى الألم ..

وبعد ذلك نقوم بتدليكها بحركة دائرية على ان لا يتجاوز الضغط على النقطةالواحدة في المرة نصف دقيقة ومن ثم نتقل للبحث عن نقطة أخرى .

القاعدة الثانية: هي أن تعالج أية نقطة متصلبة أو مؤلمة حتى لو لم نعرفالى أي عضو تتبع . فلو لم يكن هناك عائق او ما لم يكن هناك نقطة متصلبةومؤلمة وبقدر النقاط التي نجدها ونقوم بضغطها وتدليكها نكون قد أرسلناطاقات شفائية منعشة لجسدنا .

القاعدة الثالثة : هي أن لا نعالج النقطة الواحدة أكثر من مرتين يوميا، غالبا ما تكون النقاط في القدمين مؤلمة أكثر

مما هي في اليدين وبقية أعضاء الجسم لأنه بحسب قوانين الجاذبية وقوفنالكثير على قدمينا تترسب مواد معينة وتسبب اغلاق مسارات أو تيارات الطاقةالكهرومغناطيسية

ونحن بالضغط على النقطة المتصلبة نفتح قنوات هذه الطاقة وبذلك يتسنى لهاأن تسير في مداراتها بحركة طبيعية فتعود بذلك الحيوية الى جميع الأعضاءالتابعة لهذه المدارات

وهنا يجب علينا أن نتبع التعليمات الآتية:

أولا: النقطة التي في القدم اليمنى تابعة للعضو في الجهة اليمنى من الجسموالنقطة في القدم اليسرى تابعة للعضو في الجهة اليسرى من الجسم .

توجد فوارق هنا، فالقلب مثلا يقع على الجهة اليسرى من الجسم فنجد النقطة التابعة له موجودة في القدم اليسرى تحت الأصبع الصغيرة

أي في الجهة العليا من الجسم. والكبد موقعه في الجسم على الجهة اليمنىفنجد أن النقطة التابعة له تقع في القدم اليمنى تحت الأصبع الصغير .

والطحال يقع تحت نقطة القلب في القدم اليسرى بحسب موقعه في الجسم ونقطةالمرارة تقع بجانب نقطة الكبد في القدم اليمنى ونقطة الزائدة الدودية تقعفي القدم اليمنى أي بحسب موقعها في الجسم اما بقية الأعضاء فنقاطها موجودةفي القدمين .

الجهتان الجانبيتان للقدم في منطقة القوس توجد فيها نقطة المنطقة القطنية من الظهر وذلك لأن العمود الفقري متمثل من الجانب

الخارجي للابهار نزولا الى كعب القدم ولذلك فالذين يشكون من آلام فيالمنطقة الوسطى أو أسفل ( القطنية) من الظهر يجدون فائدة كبرى في معالجةهذه النقاط . ومنطقة القوس معروفة بتأثيرها المباشر في سلامة العمودالفقري

ولذلك نجدان الدول التي تعتمد على نظام الخدمة العسكرية الاجبارية تستثنيمن هذا القانون وتعفي صاحب القدم المسماة القدم السطحية وتعرف بالفلات فوت.

عند الجهة الامامية من مفصل القدم توجد نقطة مهمة للجهاز اللمفاوي وعندالجهة الجانبية ابتداء من عظم المفصل لغاية فوق الكعب قليلا توجد نقاطالمثانة والبروستاتا ، ومن جهة الخلف توجد نقطة عرق النسا والبروستاتا .

الجهة الجانبية الخارجية من جهة الخلف يوجد نقطة ثانية لعرق النسا وتحتهانقطة ثانية للبروستا وجهة العظم توجد نقطة للكلية ونقطة للام بينالأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة وتحتها نقطة الحوض .

النقاط في كعبالقدم التي تمثل منطقة الحوض سميكه اللحمية والضغط بالابهام لا يكفيفعلينا الضغط على حافة العتبة أو حافة الطاولة ونلقي بثقلنا عليها. ويوجدلدى المختصين بالريفليكسولوجي معدات خشبية مصنوعة خصيصا لهذه الغاية.

النقاط الانعكاسية

لتدليك اليدين بواسطة الابهام أو الأصابع ، نضغط بها عميقا فوق النقاطالمراد تنشيطها ضغطا عميقا وكافيا لنشعر بالعظمة أو العضلة وليس الجلد فقطعلى اليد.

نستعمل طريقة الضغط أولا والتدليك بحركة دائرية ثانيا وعلى الاصابع،متبعين اسلوب الضغط اولا والشد أو السحب ثانيا وأخيرا تحريك الأصبع بحركةدائرية، احفظ مكان النقط التي تجدها لتعود اليها في المرات التالية.

النقاط في الابهام تؤثر في الرأس ، الابهام الأيسر ينشط الجهة اليسرى من الرأس والابهام الأيمن ينشط الجهة اليمنى منه .

ابتداء من السلامية الأولى في الابهام حيث تقع نقطتان مهمتان جدا وهمانقطة الغدة النخامية ونقطة الغدة الصنوبرية وهما أهم الغد الصماء علىجانبي الابهام

كما توجد نقاط للأعصاب وكذلك في الأصابع الأخرى وفي قاعدة عنق الابهام توجد نقاط للرقبة والحنجرة .

إذا أمسكت بالابهام وحركته بحركات دائرية الى الجهة اليمنى والى الجهة اليسرى فكانك تقوم بتمرين للرقبة وذلك يخف من تقلص عضلاتها

وتأكد أنك تقوم بعمل التمرين ذاته للابهام الآخر وذلك لكي نخف من تقلص العضلات في الرقبة كلها.

لتدليك رأس الابهام استعمل ظفر الابهام الآخر الجهة الداخلية من جهة منبتالظفر ولكن لا تضغط كثيرا بعد ذلك أمسك السلامية الأولى من الابهام بابهاموسبابه اليد الأخرى

وأنزل الابهام جهة قاعدته من الجهة الداخلية ومسد جانبي الابهام من
رأسه لغاية أسفله وللضغط على نقاط الابهام تأثير مباشر لازالة الآلام .

انتقل الآن إلى الابهام الآخر وكرر الأسلوب والآن لنبدأ بالأصبع الثاني السبابة في قمته توجد احدى نقاط الجيوب الأنفية

كما في بقية الأصابع اضغط ومسد السلامية الأولى ومن ثم السلامية الثانية وبعد ذلك السلامية الثالثة من جميع الجهات

وعندما تصل الى قاعدته اضغط ومسدها ومن ثم انتقل الى الأصبع الثالث الأوسط كرر نفس التمرين. بعد ذلك انتقل الى الأصبع
الرابع ( أصبع الخاتم )

ولهذه الأصبع كما للأصبع الخامس تأثير في الجهة الخارجية من الجسموالأذنين وبعدذلك مسد الأصبع الخامس ثم انتقل الى أصابع اليد الأخرىومسدها بابهام اليدالأخرى



الطاقة الكهربائية

باطن اليد اليمنى يحتوى على تيارالطاقة الايجابية ويحرك الطاقة المقوية

وباطن اليد اليسرى يحتوى على تيارالطاقة السالبة، أي المهدئة والمسكنة والمنظفة

وبذلك نرى أنه يجب أن تدلكباطن اليدين لنحصل على تعادل في التيارين السالب والموجب

وحسب التعبيرالصيني ( الين واليانج ) وبهذا تتم علية معادلة الطاقة polarity .

قفا اليد اليمنى يحتوي على الطاقة السلبية بعكس باطن اليمنى وقفا اليد اليسرى يحتوى على الطاقة الموجبة بعكس باطن اليد اليسرى..

الجهة الخلفية من الرأس تحتوي علىالتيار السالب واذا وضعنا باطن اليداليمنى على الجزء الاسفل من الرأس وضعنا باطن اليد اليسرى على الجزءالأمامي من الرأس جهة الجبهة نحركالطاقة الطبيعية في الرأس

وهذا يعمل على معادلة الطاقة في الجسم كلهويستعمل دائما في البولاريتي POLARITY .

واذا عكسنا هذا الوضع أي وضعناباطن اليد اليسرى على الجزء الاسفل من الرأسوضعنا باطن اليد اليمنى على الجزء الأمامي من الرأس نخفض مستوى الطاقةونشعر بالضيق والانزعاج والضعفالعام .

هنا يجب أن نتذكر أننا اذا أردنا ضغط نقطة ما لايقاف الألم يجب أننستعملاليد اليسرى أي المهدئة والمسكنة واذا أردنا أن نرسل طاقة منشطة شافيةلعضو ما نستخدم اليمنى .

معالجة الصداع

ميزة هذة الوسيلة أنك تستطيعالاستعانة بها في أي وقت شئت وفي أي مكان كنتربما في البيت أو في المكتبوميزتها الثانية أنها لا تسكن الألم فقط بلتساعدعلى الشفاء بفتح وتسليكمرابض الطاقة الحيوية .

بما أن النقاط في الابهام تمثلالرأس، مسد أولا النقطتين في الابهامبابهامك الأيسر اضغط على السلاميةالأولى من ابهامك الأيمن وبعد ذلك اضغطومسد جانبي الابهام واضغط على المنطقة تحت الظفر ومن ثم انتقل الى اليداليمنى وبابهامك كله ، وعد الى اليد اليسرى أمسك بأصبعك الابهام وفتش عنقاط ودلكها لبضع دقائق ودلكالابهام كله
وعد الى اليد اليسرى أمسك باصبعك الابهام والسبابة هذه النقطة الرئيسية لحالات الصداع وحالات الآم المعدة..

دلك واضغط على كل هذه المنطقة لغاية منطقة التقاء العظمتين وأعد العمل بعدذلك على اليد الأخرى بنفس الطريقة واذا لم يتوقف الصداع لغاية الآن دلكمنطقة باطن اليدين .

نقاط أخرى

توجد ايضا نقاط في القدمين .. مسد الابهام كله واضغط على جانبيه وحركهبحركة دائرية بضع مرات الى اليمين وبضع مرات الى اليسار . غالبا ما توجدنقاط حساسة تحت الابهام اضغطها ومسدها واعطها اهتماما خاصا

فلهذه المنطقة علاقة بالرقبة ولها مفعول سريع في ازالة الألم ، غالبا مايتوقف الألم في هذا النقاط ولكن من الافضل افتراض أن الألم لم يزل ولنبدأفي نقاط الرأس

أما منطقة النخاع المستطيل في قاع الجمجمة فهي مهمة جدا خاصة في حالاتالاجهاد والتوتر ولذلك تسمى نقطةالاجهاد ، تدليك هذه النقطة يبعث طاقاتشفائية الى مناطق عديدة في الجسموليس فقط للصداع

ولكن حذار من الضغط بشدة فهذه المنطقة لا تتحمل الضغط الشديد مثل اليدينوالقدمين ، وليكن الضغط خفيفا ولكن ليس على الجلد بل علينا أن نلامس ماتحت الجلد ومن ثم تدليك نقاط أخرى في الرأس ودلك المنطقة حول الأذنين ودلكالرقبة كلها ابتداء من عظمة الفك نزولا الى عظمةالرقبة وابتداء من تحتالأذنين الى عظمة الكتف ، تدليك الرقبة جهة الظهر لا يزيل الآلام والصداعفقط وانما يبعث الشعور بالراحة والاسترخاء وينشط الدورة الدمومية في الرأسكله

معالجة الظهر

آلام الظهر سببها تقلص العضلات بالعمود الفقري .. الضغط الشديد على إحدىهذه الفقرات يؤدي الى تقلص العضلة التابعة له ، لذا ابحث عن هذه الفقرة ،متى بدأت تلك الفقرة بالانزلاق جزئيا من مكانها

يبدأ العمود الفقري بفقد القوام السليم وتبدأ الآلام في بعض أنحاء الجسم ،العمود الفقري يتمثل بخط يبدأ من الجانب الخارجي للأبهام نزولا الى كعبالقدم تفحص بدقة وروية هذا الخط اضغط بابهامك سوف تجد أو ربما تجد نقاطامؤلمة ومتصلة في هذه المنطقة.

اذا كانت النقطة المؤلمة الحساسية قرب الابهام أو على الجهة التاريخيةفهذا يعني انحسار التيار الحياتي عن منطقة العنق أي الفقرات العنقية وهناعلينا أن نضغط وندلك المنطقة هذه من القدم التي تمثل الفقرات العنيفةومنطقة القوس وأسفل القدم أي التي تمثل الفقرات القطنية.

لى النقطة الحساسة لبضع ثوان نقوم بتدليك دائري لثوان أخرى وفي الأيامالتالية نكرر هذه العملية بمعدل مرة واحدة كل 30 ثانية على كل نقطة ، حتىتلين التصلب ويزول الألم بإذن الله







دمتم في حفظ الله ورعايته

مواضيع ذات صلة
اللون الاحمر يزود بالطاقة
العلاج بالطاقة ( الريكي )
تحذير: الإكثار من تناول مشروبات الطاقة قد يسبب التسمم
البيض يزيد القوة العضلية ويوفر الطاقة
تحذيرات جديدة من مخاطر مشروبات الطاقة
اليوجا.. تمد الجسم بالطاقة
لإحتوائها على الكافين , مشروبات الطاقة تسبب الوفاة
5 أفضل وجبات خفيفة تمدنا بالطاقة



 
قديم 06-02-2011, 04:46 PM   #2

كوكب الشرق2


رد: ريفليكسولوجي مسارت الطاقة في جسدك


ريفليكسولوجي مسارت الطاقة في جسدك

يسلمو

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:38 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0