ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

ام نرمين 2020

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 147823
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,709 
رصيد النقاط : 184

فراشة تطير سمك البيرانا السمك المتوحش


سمك البيرانا السمك المتوحش

 تعيش أسماك البيرانا في نهر الأمازون، الأورينوكو، أنهار غويانا،

تعيش أسماك البيرانا في نهر الأمازون، الأورينوكو، أنهار غويانا، نهر بارانا، ونهر سان فرانسيسكو، بعض أنواع البيرانا تعيش في مجالات تضاريسية واسعة، وهي تبرز في أكثر من الأنهار المذكورة سابقًا، أما البقية فهي تبرز بشكل محدود.

الوصف
عادةً مايكون طول أسماك البيرانا من 15 إلى 25 سانتيمتر طولاً، بالرغم من أن بعض البحارين وجدوا أسماكًا يصل طولها إلى 43 سانتيمتر طولاً.

يتم التعرف على السيراسالموس، البريستوبريكون، البيجوسينتروس والبيجوبريستيس بسهولة بسبب أسنانها البارزة، أسماك البيرانا عادةً ماتملك صفًا وحيدًا من الأسنان الحادة في كل فكّ، وهي متقاربة ومترابطة، وهذا يفسر سرعة هذه الأسماك في التقطيع.

الحياة البيئية
إن أسماك البيرانا لها نهم شديد في أكل اللحوم.. لذلك فهي تقضي على أي كائن حي بمجرد تواجده في منطقتها وتكون هذه السمكه متنقله باستمرار في مجموعات كبيره ولاتحافظ على مكان واحد لها.

موسم التبييض لها من شهر مارس إلى شهر أغسطس، وهي تضع عدة آلاف من البيض في وقت واحد، وفترة التفقيس ما بين 10 إلى 15 يوما اعتمادا إلى حرارة ماءالبحر المتواجده فيها.

وتقضي أسماك البيرانا معظم وقتها في الصيد، وهي ذات شهية كبيره للطعام، وتعتمد أسماك البيرانا في الصيد تعتمد على أساليب وتكتيكات مثل : السرعه والمفاجأة عندما تقوم بالصيد.

وعلى الرغم من أنها تقوم برحلة الصيد في جماعات إلا أنها عندما تهجم فريستها تكون كل سمكة مسؤوله عن صيد فريسه منفصله. وتمتاز هذه الأسماك بحاسة شم رائعه بل إن وجود دم في الماء يجعل هذه السمكه في حالة هيجان أشبه بالجنون. كما أنها تحس بأية ذبذبه غير مألوفه في الماء من حولها، وهذا يعني أن أي حركه في الماء تؤدي إلى جذب أسماك البيرانا الضاريه إلى موقعها مباشره في مموعات كبيره وبإستطاعه اسماك البيرانا أن تبتلع السمكه الصغيره كلها دفعه واحده. وأما في حالة الأسماك الكبيرة فهي تقوم بمهاجمتها عن طريق قطع وتمزيق القطع الكبيرة منها ولا سيما اللحوم وتبتلع تلك القطع بأقصى سرعة ممكنه لتستعد للقيام بالنهشة التاليه. وفي المياه الطينيه أو في الاوقات التي يندر فيها الطعام يكون أي حيوان يدخل الماء لأجل الشراب معرضا للافتراس بواسطة هذه الأسماك.

العلاقة بين الإنسان وسمك البيرانا:
تعتبر أسماك البيرانا مصدر إزعاج للصيادن فهي تمزق لهم شباك الصيد لتفتحها وتهرب أو تقوم بالهجوم على الأسماك الأخرى في نفس الشبكه مما يجعل صيدها في الشبكه مزعجا للغايه.
ويمكن تربيه هذه الاسماك في البيوت بواسطه أحواض الزينه (( بس لا أحد يتفلسف ويحط أصابيعه )) ،،،


نهر بارانا، ونهر سان فرانسيسكو، بعض أنواع البيرانا تعيش في
م/ن

مواضيع ذات صلة
اب يقتل ابنته وهي تقول يبا السكين تعورني
قمة الابداع , هذه هي جزر المالديف
أسماك ذئب الماء
ظهور الأسماك
الأسماك الخطيرة في البحر الأحمر
-اسماك البيرانا»-
|♥|¤( أنواع الأسماك التي تستخدم كعلاج للأمراض )¤|♥|
جمال أحواض الأسماك في كل ركن من أركان المنزل



 
قديم   #2

!!*ميوس*!!


رد: سمك البيرانا السمك المتوحش


سمك البيرانا السمك المتوحش

تسلمين عالمعلومات يالغلآأإ|

 
قديم   #3

ام نرمين 2020


رد: سمك البيرانا السمك المتوحش


سمك البيرانا السمك المتوحش


 
قديم   #4

ڒوعۂۄفٱٲڪ


رد: سمك البيرانا السمك المتوحش


سمك البيرانا السمك المتوحش


 
قديم   #5

ام نرمين 2020


رد: سمك البيرانا السمك المتوحش


سمك البيرانا السمك المتوحش


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:35 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0