ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

مَآيِشَبهُوِنيـَے

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 135118
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,564 
رصيد النقاط : 0

Thumbs up [] [] [] بعض المفاهيم التربوية [] [] []


[] [] [] بعض المفاهيم التربوية [] [] []

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته




الاختبار : هو إجراء لاستنباط استجابات يبنى عليها تقويم تحصيل الطالب أوأدائه في محتوىدراسي معين مثلاً : المعرفة الخاصة بموضوع معين .

- الإبداع :هو مزيج من القدرات والاستعدادات والخصائص الشخصية التي إذا وجدت في بيئة تربوية مناسبة فإنها تجعل المتعلم أكثر حساسية للمشكلات، وأكثر مرونة في التفكير، وتجعل نتاجات تفكيره أكثر غزارة وأصالة بالمقارنة مع خبراته الشخصية أو خبرات أقرانه .

- التعلم :هو نشاط يقوم فيه المتعلم بإشراف المعلم أو بدونه، يهدف اكتساب معرفة أو مهارة أو تغيير سلوك .

- التعليم :هو التصميم المنظم المقصود للخبرة (الخبرات) التي تساعد المتعلم على إنجاز التغيير المرغوب فيه في الأداء، وعموماً هو إدارة التعلم التي يقودها المعلم .


- المنهج : مجموعة الخبرات التربوية التي توفرها المدرسة للمتعلين داخل المدرسة وخارجها من خلال برامج دراسية منظمة
بقصد مساعدتهم على النمو الشامل والمتوازن، وإحداث تغيرات مرغوبة في سلوكهم وفقاًلأهدا ف التربوية المنشودة .


- الوسائل التعليمية التعلمية : هي مجموعة الأدوات والمواد و الأجهزة التي يستخدمها المعلم أ و المتعلم لنقل محتوى معرفي أو الوصول إليه داخل غرفة الصف أو خارجها بهدف نقل المعاني وتوضيح الأفكار وتحسين عمليتي التعليم و التعلم .


- المهارة : تعرف في علم النفس بأنها: السرعة والدقة في أداء عمل من الأعمال مع الاقتصاد في الوقت المبذول، وقد يكون هذا العمل بسيطاً أومركباً. وتعرف في كتابات المناهج بأنها: قدرة المتعلم على استخدام المبادئ والقواعد والإجراءات والنظريات ابتداءً من استخدامها في التطبيق المباشر، وحتى استخدامها في عمليات التقويم.

- التقييم : هو عملية جمع البيانات أو المعلومات عن المتعلم فيما يتصل بما يعرف أو يستطيع أن يعمل،ويتم ذلك بالعديد من الأدوات من مثل ملاحظة الطلبة أثناء تعلمهم، أو تفحص إنتاجهم أو اختبار معارفهم ومهاراتهم .



- التقويم المستمر : التقويم الذي يتم مواكباً لعملية التدريس، ومستمراً باستمرارها، والهدف منه تعديل المسار من خلال التغذية الراجعة بناء على ما يتم اكتشافه من نواحي قصور أو ضعف لدى التلاميذ ويتم تجميع نتائج التقويم في مختلف المراحل، إضافة إلى ما يتم في نهاية العمل من أجل تحديد المستوى النهائي .


- التقويم البنائي أو التكويني : هو عملية منظمة تتم في أثناء تكون المعلومة (أثناء التدريس وخلال الفصل الدراسي)، وتهدف إلى تصحيح مسار العملية التربوية للطالب والتحقق من فهمه للمعلوة التي مر بها وبيان مدى تقدمه نحو الهدف المنشود.


- التقويم التشخيصي : هو ذلك التقويم الذي يهدف إلى تحديد أسباب المشكلات الدراسية التي يعاني منها المتعلمون والتي تعيق تقدمهم الدراسي.



- التقويم الختامي : هو ذلك التقويم الذي يهتم بكشف الحصيلة النهائية من المعارف والمهارات والقيم والعادات التي يفترض أن تحصل نتيجة لعملية التعليم.



- التقويم القبلي : التقويم الذي يساهم في اتخاذ القرارات بطريقة علمية في أي من المجالات المختلفة بطريقة علمية ويحدد المستوى الذي يكون عليه المتعلم قبل قيامه بالدراسة .



- التقويم المستمر : التقويم الذي يتم مواكباً لعملية التدريس، ومستمراً باستمرارها، والهدف منه تعديل المسار من خلال التغذية الراجعة بناء على ما يتم اكتشافه من نواحي قصور أو ضعف لدى التلاميذ. ويتم تجميع نتائج التقويم في مختلف المراحل،إضافة إلى ما يتم في نهاية العمل من أجل تحديد المستوى النهائي.




منقول

مواضيع ذات صلة
صلوا على من يشتاق إلينا وهو لم يرانا
لمسات ترتيب الوسائد تضفي الأناقة والجمالية على الكنب
ما الذى شغل عقولنا إلى متى ؟
التخلف الدراسي أسبابه و الاساليب التربوية لعلاجه}
من أساليب النبي صلى الله عليه وسلم التربوية..."
من أجل معلم مبدع في ضوء المستجدات التربوية الحديثة...,
مساهمة الوسائل الحديثة في العملية التربوية
الاساليب التربوية الصحيحة للمعل والمتعلم



 
قديم   #2

مَآيِشَبهُوِنيـَے


رد: [] [] [] بعض المفاهيم التربوية [] [] []


[] [] [] بعض المفاهيم التربوية [] [] []

قيموني

اذا كان موضوعي يستحق...,

 
قديم   #3

ام نرمين 2020


رد: [] [] [] بعض المفاهيم التربوية [] [] []


[] [] [] بعض المفاهيم التربوية [] [] []


 
قديم   #4

صفاء*


رد: [] [] [] بعض المفاهيم التربوية [] [] []


[] [] [] بعض المفاهيم التربوية [] [] []








 
قديم   #5

مَآيِشَبهُوِنيـَے


رد: [] [] [] بعض المفاهيم التربوية [] [] []


[] [] [] بعض المفاهيم التربوية [] [] []


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:57 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0