ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية نصائح للإستفادة من الطعام في رمضان دون الزيادة في الوزن يوجد هنا نصائح للإستفادة من الطعام في رمضان دون الزيادة في الوزن وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 08-08-2011, 01:25 PM   #1

♥صدى♥الحب♥

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 131312
تاريخ التسجيـل: Jul 2010
مجموع المشاركات: 9,186 

نصائح للإستفادة من الطعام في رمضان دون الزيادة في الوزن


نصائح للإستفادة من الطعام في رمضان دون الزيادة في الوزن

في الشهر الكريم يكثر الجميع من تناول الحلويات الدسمة مما يعرقل نظام غذائهم الصحي، فمعروف ان الطعام في رمضان له متعته الخاصة، فكل شيء يكون له مذاق مختلف، خاصة الحلويات من كنافة وبسبوسة، لذلك تنصح دكتورة مها رادميس أخصائية التغذية للسمنة والنحافة ببعض النصائح للاستفادة من الطعام في رمضان بما يفيد الصحة العامة دون الزيادة في الوزن.

وتقول د. مها: من أفضل العصائر التي يمكن أن نتناولها عند الإفطار هو عصير البنجر المضاف إليه الجزر والبطاطس المسلوق والمضروب بالخلاط، فهو يعالج الكبد والمرارة والأنيميا، بالإضافة إلى احتوائه على الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم، فيمد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة له، وفي حالة شعورنا بفقد الكثير من المياه من الجسم نتيجة لارتفاع درجة الحرارة يمكن أن نتناول عصير الكرفس بالنعناع فهو غني بفيتامين أ - ب- ج – ه عند الإفطار.

وتضيف: بعد الإفطار وأثناء فترة الليل نستمر في تناول الفواكه الغنية بالمياه مثل التفاح والعنب والشمام والبطيخ والكنتالوب والجريب فروت والكمثري، بالإضافة إلى ذلك التجنب التام للحلويات بصفة مستمرة، والبعد عن الكافيين لأنها تسحب المياه من الجسم فيشعرك بالجفاف طوال اليوم التالي.

ومن أفضل الوجبات التي يمكن أن نتناولها على السحور حتى تشعرك بالشبع لفترة طويلة هو فنجان فول مع ربع رغيف أسمر، وهذا مناسب جدا لشخص لا يبذل مجهوداً ولا يتعرض للشمس، فهذه الوجبة غنية بالألياف سريعة الحرق، أما بالنسبة لشخص يبذل مجهوداً ويتعرض للشمس فعليه إضافة بطاطس مسلوقة إلى طبق الفاكهة الغني بالمياه، وعلينا عند البدء في الإفطار تناول الفاكهة أولا أو العصير سريعا حتى نمد المخ بالسكر المحتاج إليه، بالإضافة إلى كوب اللبن مع الثلاث بلحات، ثم بعد ذلك نأكل السلطة والخضروات، وقدر بسيط من النشويات - بقدر حجم اليد – لأن السعرات إذا زادت عن الحد المعقول يبدأ الجسم بتخزينها.

وتؤكد على أنه لابد من تحديد ما نريد أن نصل إليه بعد رمضان، هل نريد الوزن الثابت أم السمنة أم النحافة؟ ووفقا للإجابة يمكن أن نعرف ماذا نأكل، فإذا أردنا الوزن الثابت يمكننا تناول السكريات مرتين فقط في الأسبوع بكميات بسيطة والنشويات كذلك، وإذا أردنا النحافة نتناول السكريات مرة واحدة في الأسبوع، وإذا أردنا السمنة نتناول كل شيء بأي كمية دون حدود، ولكن هذا له مخاطر كثيرة جدا على الجسم فيما بعد.

مواضيع ذات صلة
كيف تخسر الوزن عن طريق تنظيم وجبات الطعام؟
الإفطار الدسم يؤدي إلى زيادة الوزن
السمنة الزائدة تبرمج الجسم ليكتسب مزيدا من الوزن
تناول أدوية السكري قد تساعد في إنقاص الوزن
محظورات تابعة لتناول الطعام
الدليل الصحي للتخلّص من الوزن الرمضاني
إنقاص الوزن تناول سعرات أقل وإحراق سعرات أكثر
سرعة تناول الطعام تزيد الوزن ثلاثة أضعاف



 
قديم 08-08-2011, 01:26 PM   #2

♥صدى♥الحب♥


رد: نصائح للإستفادة من الطعام في رمضان دون الزيادة في الوزن


نصائح للإستفادة من الطعام في رمضان دون الزيادة في الوزن

م/ن/ق/و/ل

 
قديم 08-10-2011, 01:32 AM   #3

شمعة الوفاء


رد: نصائح للإستفادة من الطعام في رمضان دون الزيادة في الوزن


نصائح للإستفادة من الطعام في رمضان دون الزيادة في الوزن


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:59 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0