ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > خيمة شهر رمضان
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
خيمة شهر رمضان رغم أنف امرئ أدرك رمضان فلم يغفر له يوجد هنا رغم أنف امرئ أدرك رمضان فلم يغفر له رمضان كريم وكل عام وانتم بالف خير

فساتين العيد


 
قديم   #1

كبرياء الورد

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 142786
تاريخ التسجيـل: Oct 2010
مجموع المشاركات: 11,868 
رصيد النقاط : 1

وردة متحركة رغم أنف امرئ أدرك رمضان فلم يغفر له


رغم أنف امرئ أدرك رمضان فلم يغفر له





عَنْ ‏ ‏طَلْحَةَ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ رَضِيَ الله عَنْهُ:



(‏ أَنَّ رَجُلَيْنِ مِنْ ‏ ‏ بَلِيٍّ ‏ ‏قَدِمَا عَلَى رَسُولِ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏وَكَانَ إِسْلَامُهُمَا جَمِيعًا فَكَانَ أَحَدُهُمَا أَشَدَّ اجْتِهَادًا مِنْ الْآخَرِ فَغَزَا الْمُجْتَهِدُ مِنْهُمَا فَاسْتُشْهِدَ ثُمَّ مَكَثَ الْآخَرُ بَعْدَهُ سَنَةً ثُمَّ تُوُفِّيَ قَالَ ‏ ‏طَلْحَةُ: ‏ ‏فَرَأَيْتُ فِي الْمَنَامِ بَيْنَا أَنَا عِنْدَ بَابِ الْجَنَّةِ إِذَا أَنَا بِهِمَا فَخَرَجَ خَارِجٌ مِنْ الْجَنَّةِ فَأَذِنَ لِلَّذِي تُوُفِّيَ الْآخِرَ مِنْهُمَا ثُمَّ خَرَجَ فَأَذِنَ لِلَّذِي اسْتُشْهِدَ ثُمَّ رَجَعَ إِلَيَّ فَقَالَ: ارْجِعْ فَإِنَّكَ لَمْ يَأْنِ لَكَ بَعْدُ فَأَصْبَحَ ‏ ‏طَلْحَةُ ‏ ‏يُحَدِّثُ بِهِ النَّاسَ فَعَجِبُوا لِذَلِكَ فَبَلَغَ ذَلِكَ رَسُولَ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏وَحَدَّثُوهُ الْحَدِيثَ فَقَالَ: "مِنْ أَيِّ ذَلِكَ تَعْجَبُونَ؟" فَقَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ هَذَا كَانَ أَشَدَّ الرَّجُلَيْنِ اجْتِهَادًا ثُمَّ اسْتُشْهِدَ وَدَخَلَ هَذَا الْآخِرُ الْجَنَّةَ قَبْلَهُ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ‏ "‏أَلَيْسَ قَدْ مَكَثَ هَذَا بَعْدَهُ سَنَةً؟" قَالُوا: بَلَى، قَالَ: "وَأَدْرَكَ رَمَضَانَ فَصَامَ وَصَلَّى كَذَا وَكَذَا مِنْ سَجْدَةٍ فِي السَّنَةِ؟" قَالُوا: بَلَى، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ‏ "‏فَمَا بَيْنَهُمَا أَبْعَدُ مِمَّا بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ").



______________________________ ___

أخرجه ابن ماجه (3925) ، وابن حبان (2466) ، والبيهقي في " الزهد " ( 73 / 2 ) ، وأحمد ( 1 / 161 - 162 و 163 ) ، وابن خزيمة في " صحيحه " ( 310 ) ، و الحاكم ( 1 / 200 ) وصححه الألباني في " السلسلة الصحيحة " (6 / 176). ‏قال العلامة السندي في "شرح سنن ابن ماجه": قَوْله ( تُوُفِّيَ الْآخِر ) ‏‏بِكَسْرِ الْخَاء أَيْ الزَّمَان الْمُتَأَخِّر ‏‏( لَمْ يَأْنِ ) ‏‏أَيْ يَحْضُر وَقْت دُخُولك الْجَنَّة ‏‏( بَعْد ) ‏‏أَيْ إِلَى هَذَا الْحِين وَفِي الْحَدِيث فَضْل طُول الْحَيَاة مَعَ الْأَعْمَال الصَّالِحَة.

=====


لذة الطاعات في رمضان
تشعر ، أيُّها المسلم ، بفرق ظاهر بين أدائك للطاعات في شهر رمضان إذا ما قارنت ذلك بأدائك لها في غيره من شهور العام ، تجد الفارق ظاهراً في الشوق إلى الطاعات ، وإلى الرغبة في الإطالة فيها ، وفي الخشوع الذي تأنس به أثناء أدائها ، البدن يقشعر ، والعيون تذرف دموعاً غزيرة ، والقلب يشتاق إلى خالقه ، فيتضاعف إقبالك على الطاعات ، وهذا الأمر من أعظم التوفيق الذي يمن الله به عليك ، وكم يتمنى الواحد منَّا أن يزداد إقبالاً على الطاعة ، وشوقاً إليها .

ولكن ألم تسأل نفسك ، يوماً ما ، ما سرُّ هذه اللذة ، وما سبب هذا الإقبال ؟ حتى نتمسك به ، ويدوم معنا طوال شهر رمضان وبعده !
وللجواب عن ذلك نقول : إنَّ لهذا التوفيق من الله تعالى أسباباً عدَّة ؛ فمنها :
خصائص شهر رمضان تُقَوِّي العزم على استفراغ الجهد وبذل الطاقة في الطاعة .
التخفف من الشراب والطعام ، وهجر كثرة النوم والكلام ، والبعد عن كثير من المعاصي ، كلُّ هذا من أسباب تصفية القلب من الشوائب والأدران وأكدار القسوة ، لذلك يقبل على الطاعة ، ويجد اللذة فيها .
تحريم المباحات على الصائم ، من الطعام والشراب والنكاح ، تجعله يتعلم منها كيف يتقي ربَّه ، حيث يكف عن المباحات ، ومن قدر على كفِّ نفسه عن المباحات كان كفّه عن المحرمات أسهل ، قال الله تعالى ( يَـأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُون َ ) وتقوى الله من أعظم أسباب تعلق العبد بربِّه ، وتلذذه بعبادته ، وتسابقه في طاعته .
كثرة أداء العبادات من صلاة وصيام وزكاة ، وذكر ومناجاة يورث إقبالاً على الله تعالى ، ويجعل همَّ العبد كله لله ، وإقباله خالصاً له .
هذه الأسباب من أعظم الأمور التي تورث لذة الطاعات ، وبها يجد العبد حلاوة الإيمان ، فهل نحرص على المحافظة عليها طوال العام ، ولو بالإكثار من صيام النفل ، نرجو ذلك .
والله الموفق


منقوؤوؤول .

مواضيع ذات صلة
خصائص العشر الاواخر من رمضان وفضائلها
اقترحات لإضفاء الاجواء الرمضانيه لديكورات منزلك
جلابيات لسهرات رمضان وعزائم البيت
اغذيه تغيب عن موائد نا في رمضان...
أجمل رمضان في حياتي 26 9 1433 ه
رمضان يوصينى
ذهبت فجرت المدامع يارمضان
أجمل رمضان في حياتي 27 9 1433 ه
حكم استخدام المعجون فى نهار رمضان
تصحيح مفهوم رمضان أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار
حال السلف مع رمضان
هل تلاوة القرآن مخصوصة بنهار رمضان؟



 
قديم   #2

عبق الحياة


رد: رغم أنف امرئ أدرك رمضان فلم يغفر له


رغم أنف امرئ أدرك رمضان فلم يغفر له


 
قديم   #3

ساندرا1


رد: رغم أنف امرئ أدرك رمضان فلم يغفر له


رغم أنف امرئ أدرك رمضان فلم يغفر له

شكرا ليكي

 
قديم   #4

ام نرمين 2020


رد: رغم أنف امرئ أدرك رمضان فلم يغفر له


رغم أنف امرئ أدرك رمضان فلم يغفر له


 
قديم   #5

قلب ناعم


رد: رغم أنف امرئ أدرك رمضان فلم يغفر له


رغم أنف امرئ أدرك رمضان فلم يغفر له


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:29 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0