ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل زيادة الوزن أثناء الصيام Weight gain during the fast يوجد هنا زيادة الوزن أثناء الصيام Weight gain during the fast المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-22-2011, 09:01 PM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

زيادة الوزن أثناء الصيام Weight gain during the fast


زيادة الوزن أثناء الصيام Weight gain during the fast

 الصوم اعزائي يخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه ويؤدّي


الصوم اعزائي يخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه ويؤدّي إلى إحراق الدهون المختزنة فيه، ويساعده على تجديد خلاياه التالفة، وذلك من خلال إحراق الفضلات الضارّة في الدم من أجل الحصول على الطاقة اللازمة للقيام بالنشاط الحركي اليومي.




ويعتبر الأسبوع الأول من شهر رمضان فرصةً لزيادة الوزن وتراكم الكيلوغرامات الزائدة نتيجة لتغيّر الساعة البيولوجية، ما يؤدّي إلى اضطراب في نظام الجسم الغذائي واختلال في احتياجاته للمواد الغذائية، فتزيد الرغبة في تناول كميّات كبيرة من الطعام دفعة واحدة.



وفي أثناء ساعات الصوم، يقوم المخ بقياس مستويات «الغلوكوز» بالدم على مدار اليوم. لذا، يحدث عند انخفاض مستويات هذا الأخير في الدم إلى حدّها الأدنى اضطراب شديد في مركز الشهيّة وشعور عارم بالجوع يدفع إلى تناول كميّات أكبر من الطعام دون الشعور بالشبع. وبالطبع، تصاحب هذه الحالة التخمة والخمول والإعياء وعسر الهضم، فضلاً عن زيادة الوزن وفقد القدرة السليمة على إحراق السعرات الحرارية المتناولة.



وقد عزا اختصاصيو التغذية السبب في ذلك إلى قيام المعدة بإرسال إشاراتها للمخ بالشبع بعد 20 دقيقة من بدء تناول الطعام، ما يؤدّي إلى بطء الشعور بالشبع وبالتالي زيادة الوحدات الحرارية المتناولة عن حاجة الجسم، بالإضافة إلى ارتفاع معدل «الانسولين» في الدم نتيجة الإفراط في تناول الطعام دفعة واحدة ما يرفع نسبة السكر في الدم، ثم يخفضها بسرعة كبيرة، فيبعث شعور شديد بالجوع ورغبة في تناول المزيد من المواد السكرية بين وجبتي الإفطار والسحور.

لذلك نقدم لكم هذه النصائح و الارشادرات:
- ينصح الباحثون بتناول كوب كبير من الماء (200 ملل) بنفس درجة حرارة الغرفة قبل الوجبة، من أجل تسهيل عمليّة التخلّص من الفضلات وتحسين عمليات التبادل ما بين الخلايا التي تكون في وضع انبساطي يساعد على تجديد الأنسجة وطرح السموم المتراكمة داخلها إلى خارج الجسم.



- يُوصى في الأيام الأربعة الأولى من رمضان بتقليل كميّة المواد البروتينية (اللحوم الحمراء والدجاج والأسماك والحليب ومشتقاته) تدريجياً من لائحة الطعام، والإكثار من تناول الخضر والفاكهة الطازجة بين الوجبات، وذلك لأنها غنيّة بمواد مضـــادات الأكسدة التي تخلّص الجسم من السموم والفضلات الضارّة المتراكمة في داخله.



- تناولي وجبة غنيّة من الحساء المحضّر من أنواع الخضر الطازجة، وذلك من خلال حفظ الحساء بعد تحضيره في الثلاجة، ثم القيام بنزع الطبقة الدهنية التي تظهر على سطح الطبق.



- إحرصي على تناول المواد الغذائية الغنيّة بالألياف التي تعوّض الجسم عن النقص في السوائل وتخلّصه من الدهون الموضعية المتمركزة حول البطن وعلى الأرداف والأفخاذ والذراعين، إذ تحتوي الألياف على سعرات حرارية قليلة وقيمة غذائية كبيرة، بالإضافة إلى تعزيزها الشعور بالشبع لفترات طويلة.



- يؤكّد اختصاصيو التغذية على أهمية وجبة السحور التي يجب أن تشتمل على عنصرين أساسيين وهما الطاقة والتغذية اللتان تمكّنان الصائم من إكمال يومه بصحة ونشاط، مع عدم إغفال طبق السلطة الخضراء والإكثار من الخيار فيه، لأنها تمدّ الجسم بما يحتاجه من فيتامينات ومعادن وتساعده على تحمّل العطش والجفاف.




مواضيع ذات صلة
الفوائد الصحية للعسل في تخفيف الوزن
تطبيقات جديدة للحد من ظاهرة عدم الانتباه أثناء القيادة
اطعمة تساعد على فقدان الوزن
ادوية خسارة الوزن
تحذير خطير جدا تناول كيس شيبسى من الحجم الكبير بمثابة شرب زجاجة زيت
التحذير من اضافه الحليب على الشاي
الإكثار من الطعام والسمنة يؤديان إلى عمى الجنين
الأغذية التي لايمكن تناولها مع الحليب
المشي على رمال البحر الصلبة يقوي عضلات القدمين
تعرفى على بعض أنواع الأجبان التى نتناولها يوميا
الوقوف أثناء العمل ينقص الوزن ويحسن أداء الدورة الدموية ويقي من أمراض خطيرة
رائحة الطعام تساعد على خسارة الوزن



 
قديم 08-22-2011, 09:01 PM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: زيادة الوزن أثناء الصيام Weight gain during the fast


زيادة الوزن أثناء الصيام Weight gain during the fast

منقول

 
قديم 04-27-2012, 03:22 PM   #3

*فرفوشة*


رد: زيادة الوزن أثناء الصيام Weight gain during the fast


زيادة الوزن أثناء الصيام Weight gain during the fast

:069: يسسسسلمو يا عسسل :069:

:069: أكتر من رآآئع :069:

:069: رورو :069:

 
قديم 07-14-2012, 05:44 PM   #4

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: زيادة الوزن أثناء الصيام Weight gain during the fast


زيادة الوزن أثناء الصيام Weight gain during the fast


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:29 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0