ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل التوتر يسبب ضعف الذاكرة يوجد هنا التوتر يسبب ضعف الذاكرة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-28-2011, 06:54 AM   #1

انســـآنة غيـــر

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 84036
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 36,293 

التوتر يسبب ضعف الذاكرة


التوتر يسبب ضعف الذاكرة

اوضح باحثون في كلية الطب بجامعة واشنطن أن التعرض للتوتر يزيد مستويات هرمون "الكورتيزول" الذي ينتمي إلى عائلة هرمونات التوتر "جلوكوكورتيكويد" التي تعطّل توريد الطاقة لخلايا الدماغ المسئولة عن الذاكرة.

وقدم الباحثون في الدراسة التي نشرتها مجلة "طب النفس العام"، أول إثبات مباشر على أن التعرض لمستويات عالية من "الكورتيزول" لعدة أيام يؤثر بصورة سلبية ملحوظة على الذاكرة، مشيرين إلى أن مستويات "الكورتيزول" تحدد مدى شعور الشخص بالقلق.

مثل الطلاب الذين يتعرضون لمشكلات عائلية كبيرة لا يحصلون على تعليم جيد، كما قد ترتفع مستويات "الكورتيزول" عند بعض الطلبة استجابة للضغط النفسي المتسبب عن الامتحانات النهائية.

وعلى جانب آخر فقد نصح الباحثون في جامعة "ستانفورد" الأمريكية الأشخاص كثيرى النسيان بالاستماع لموسيقى "موزارت" بعد أن ثبتت قدرتها على تحسين قدرات التعلم والذاكرة عند الإنسان.

فقد بينت نتائج بحث جديد نشر أخيرا حول الأساس الجزيئي لما يعرف بتأثير موزارت أن الفئران التي استمعت لهذه الألحان الموسيقية أظهرت مستويات أعلى من نواتج عدة جينات مسئولة عن تحفيز وتغيير الاتصالات بين خلايا الدماغ.

ويرى الباحثون أن هذه الاكتشافات مثيرة للجدل، فهي تقترح أن للتنشيط الدماغي بشكل عام تأثيرات عصبية وكيميائية محددة، إلا أن أسباب هذه التأثيرات إذا ما كانت ترجع للموسيقى نفسها أو موزارت وحده على وجه التحديد لم تتضح بعد.

قال أساتذة في جامعة " بن" في الولايات المتحدة إن الموسيقى مفيدة للطلاب على أقل تقدير. وقال الباحثون الذين يدرّسون علم النفس والموسيقى إنهم درسوا تأثير الموسيقى واستجابة أمزجة طلابهم لها.

سجل الطلاب مذكراتهم الخاصة بالسماع للموسيقى لمدة أسبوعين وأفادوا أيضا بشأن أمزجتهم قبل وبعد كل جلسة استماع. ولم يقتصر الاستماع إلى الموسيقى على تحسين المزاج فقط، بل إنه عزز أيضا المشاعر الإيجابية الموجودة بالفعل لدى الطلاب.

كذلك فإن نوع الموسيقى لم يحدث اختلافا حيث إن جميع أنواع الموسيقى التي استمع إليها الطلاب كان لها نفس التأثير الإيجابي.


مواضيع ذات صلة
ما هي الفائدة الفعلية من تناول الأطعمة البحرية؟
10 نصائح لكي تجعلي زوجك يستمع إليك
ما هي أهمية التداوي بألبان الإبل؟ 000000
خطوات لتقليل الضغط والتوتر في العمل
أطعمة تقل من مستويات التوتر
التوتر ...... والدوره الشهريه
كافحي التوتر العصبي مع مجموعة فيتامينات ج
تعرفى على اسباب التوتر



 
قديم 08-28-2011, 04:11 PM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: التوتر يسبب ضعف الذاكرة


التوتر يسبب ضعف الذاكرة


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:01 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0