ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل [الحليب] .. يسبب هشاشة العضام ،~ يوجد هنا [الحليب] .. يسبب هشاشة العضام ،~ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 09-11-2011, 03:26 PM   #1

انســـآنة غيـــر

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 84036
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 36,293 

[الحليب] .. يسبب هشاشة العضام ،~


[الحليب] .. يسبب هشاشة العضام ،~

قد تظنون أن العنوان خاطئ أو الموضوع ضرب من الدعاية الرخيصة، لكنه ليس كذلك. وللأسف الشديد فإن هذا الموضوع ذو حساسية ولا يقبله العديد من المختصين.


كلنا نعرف أن العظام تتكون بشكل أساسي من الكالسيوم، وأن الحليب ومشتقاته هو مصدر أساسي لهذا الكالسيوم الضروري لنمو العظام. فما المشكلة إذاً؟

تتكون العظام من كتلة صلبة وقاسية قادرة على حمل كامل الأعضاء الأخرى وحمايتها. ويعود ذلك بشكل أساسي إلى أملاح الكالسيوم المتصلبة في العظام. لكن ما ننساه دائماً أن هذه العظام هي جسم حي وليس مجرد كتلة صلبة، ففي داخل هذه العظام مجموعتان من الخلايا تساهمان في صيانة العظام، أولها خلايا هادمة تهدم بنية العظام وأخرى بانية (تبني العظم) وتساهم في إعادة تشكيل العظام المهدمة من قبل المجموعة الأولى. إن ظننتم أن هذا الهدم والبناء هو عملية "بيروقراطية" بحتة وهي مضيعة للوقت فأنتم مخطئون. فأنا أدعوكم لتجربة استخدام أصلب أنواع الفولاذ كبديل لعظام أرجلكم. إن الضغط المستمر نتيجة الحركة والقفز منذ الصغر وحتى العمر المتأخر للإنسان يسبب تفتتاً في بنية الهيكل الحامل (حتى لو كان أفضل أنواع الفولاذ). وهذا التلف يبدأ بتشققات شعرية ثم يتضخم حتى ينكسر العظم. هنا يأتي دور الخلايا الهادمة والخلايا البانية.

تقوم الخلايا الهادمة بالعمل على أجزاء العظم المضغوطة والتي بدأت تتهشم، فتقوم بتذوبيها. ثم تأتي الخلايا البانية لتعيد بناء العظام. وتمنح الجسم مرونة الحركة وخفة الوزن النسبية بالإضافة لإمكانية الإصلاح الذاتي.


تحتاج الخلايا البانية لوجود كميات من الكالسيوم والفوسفور كمواد أساسية لكي تعيد بناء العظام، كما يساعدها في العمل وجود فيتامين د وبعض الهرمونات.

ولكي أكون أكثر دقة فإن الكميات ليست مهمة في عمل الخلايا كما تهم نسبة الكالسيوم إلى الفوسفور. وهنا تأتي المشكلة. ففي الحليب البقري نجد أن كمية الكالسيوم كبيرة في حين أن كمية الفوسفور قليلة نسبياً. لذا نجد أن شرب كميات كبيرة من الحليب تسبب زيادة في الكالسيوم لا يقابلها زيادة في الفوسفور. وهنا يعمل المثل الشهير: "ما زاد عن حده انقلب إلى ضده!".

حل هذه الأزمة بسيط جدا...

فأنا لا أنصح بتخفيض كمية الحليب المتناول بل بزيادة الفوسفور المتناول. كما أنصح بزيادة تناول فيتامين د للمساعدة على تثبيت الكالسيوم في العظام، وخاصة عند النساء بعد سن اليأس، لأن نقص الهرمونات عندهم له أثر سلبي على الخلايا البانية دون أن يؤثر على الخلايا الهادمة!

مواضيع ذات صلة
إرشادات يجب إتباعها لتقليل من ظهورحب الشباب
عصيرالكيوي لخفض الدهون بالجسم
أهمية التطعيمات في الحفاظ على حياة الناس..
السواد تحت الابطن وطرق التخلص منها
الكابوتشينو يسبب السمنة !!
خفض الوزن السريع يسبب حصى بالمرارة
شرب الماء بسرعة يسبب الصداع
العطش يسبب الغباء
ضجيج السيارات يسبب الجلطات
الحصبة الالمانية الحميراء
العظام .. مستودع ضخم لـ 99% من الكالسيوم
عززي وجباتك بالكالسيوم لتتفادي هشاشة العظام!



 
قديم 09-11-2011, 06:05 PM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: [الحليب] .. يسبب هشاشة العضام ،~


[الحليب] .. يسبب هشاشة العضام ،~


 
قديم 09-13-2011, 03:47 PM   #3

عروس البحر الأحمر


رد: [الحليب] .. يسبب هشاشة العضام ،~


[الحليب] .. يسبب هشاشة العضام ،~

تسلمي عالمعلومات الغريبة
في انتظار جديدك

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:59 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0