ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية كيف أزيد من وزنى و أعالج النحافه؟ يوجد هنا كيف أزيد من وزنى و أعالج النحافه؟ وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 09-19-2011, 01:19 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

كيف أزيد من وزنى و أعالج النحافه؟


كيف أزيد من وزنى و أعالج النحافه؟

النحافة هي نقص الوزن عن المعدل الطبيعي قليلاً أو كثيراً فإذا كان الشخص متمتعاً بصحة جيدة وحيوية ونشاط فلا خوف عليه. وقد قال أحد الأطباء الإنجليز المشهورين عن الطفل النحيف انه إذا كان نشيطاً ومتحركاً وحيوياً فإنه لا خوف عليه وهؤلاء الفئة من الناس هم الذين يعمرون بالرغم من أن أكلهم قليل وتعتبر ظاهرة النحافة عند هؤلاء الناس ظاهرة طبيعية. أما إذا كان خاملاً بليداً مريضاً فإنه في مثل هذه الحالة لابد من عرضه على طبيب لأنه لابد من وجود سبب مرضي أدى إلى حدوث النحافة.

ولمعرفة فيما إذا كان الشخص نحيفاً وبالأخص بالنسبة لليافعين والشباب والبالغين وكبار السن فإن هناك قاعدة بسيطة وسهلة وهذا الوزن يخص أي شخص يزيد طوله عن 120سم والقاعدة هنا أن نطرح ما مقداره 100سم من الطول فيكون المقدار الباقي هو الوزن الصحيح المناسب للشخص ويكون محسوباً بالكيلوجرام فلو كان شخص طوله 170سم فإن وزنه سيكون 170- 100= 70كيلوجراماً ومن نقص عن ذلك الوزن مثلاً فيكون نحيفاً . والنحافة تنشأ اساساً من سوء التغذية إلا ان الوراثة تلعب دوراً هاماً وكبيراً. والحقيقة ان هناك من هو نحيف لأنه ينحدر من أسرة كل أفرادها من النحفاء ويجب أن نعرف أن سوء التغذية لا يعني قلة الكمية التي يتناولها الشخص من الطعام، لكن المقصود بسوء التغذية أن الشخص لا يتناول أطعمة متنوعة تحتوي على مقادير مناسبة من الفيتامينات والأملاح والبروتينات والنشويات.



الأدوية العشبية والنحافة


الحلبة FENUGREEK
1- يغلى كأس من الماء ثم يضاف إليه ما مقداره 3جرامات من مسحوق الحلبة ويترك يغلي لمدة دقيقة واحدة ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم ويستمر الشخص في الاستعمال حتى يحصل على الوزن المطلوب. كما يفيد أكل الحلبة الخضراء كثيراً في زيادة الوزن.

2-نص كوب ماء + ملعقه ونص زيت الحلبه من العطار ويشرب على الريق وقبل النوم وتاخذين معاه ملعقة من مربى خرز البقر(مسمى آخر للمفتقه المصريه)
3-اغلي شوية حلبة وعسل وسكر وماي..
وعلشان ما تبين ريحة الحلبه في جسمج.. حمصيها قبل ما تستخدمينها..


الكزبرة** CORIANDER
نظراً لأن الكزبرة تحتوي على الحديد والتي تؤدي بدورها إلي زيادة عدد كريات الدم الحمراء في الجسم النحيف وكذلك يحسن هيموجلوبين الدم ويجب ان يتناول الشخص بذور الكزبرة على هيئة مسحوق حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من المسحوق ويسف بعد كل وجبة غذائية أو يمكن وضع هذه الكمية مع السلطة وأكلها جميعاً والمدة الزمنية لاستخدام الكزبرة شهر كامل.




البصل**Onion


من المعروف ان البصل يفتح الشهية للطعام وعليه فإنه يؤخذ حبة بصل في حجم بيضة الدجاجة وتؤكل مرة مع الغذاء واخرى مع العشاء يومياً. والبصل يغذي ويطهر الامعاء ويقوي البدن ويقتل جراثيم المعدة. ويجب تناول بقدونس طازج بعد أكل البصل لايقاف رائحة البصل المعروفة.


وصفات زيادة الوزن




وصفه من طبيب أعشاب وهي:
150 غرام زبيب تؤكل يوميا
2ملعقه صغيره سمسم 3مرات في اليوم
عسل نحل يوميا
موز 3مرات في اليوم
نصائح أساسية قبل استخدام ريجيم الأعشاب

قبل أن تبدأ في إنقاص وزنك الزائد باستخدام الأعشاب والنباتات الطبيعية هناك نصائح ذهبية ينبغي اتباعها كي ينجح هذا الريجيم النباتي في تحقيق أهدافه المرجوة.
- ينبغي عليك الإكثار من شرب الماء، خاصة المياه المعدنية وعدم الاكتفاء بنوع واحد من تلك المياه، وإذا شعرت ببعض الجوع فلا ضرورة لالتهام طبق كامل من الأطعمة المحببة، بل يمكنك أن تجرب إشباع معدتك بكوب أو كوبين من الماء أولاً.
- اتبع نصائح الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في آداب الطعام ولتكتف بامتلاء ثلث معدتك فقط لأنه عندما لا يسد المرء جوعه نهائياً يضطر الجسم لتحويل الأنسجة الدهنية واستهلاكها كطاقة لحاجة أعضاء الجسم الوظيفية إليها وهو ما يسبب فقدان الوزن الزائد.


- لا لنظام الوجبات الثلاث فقط أو نظام الوجبتين والوجبة الواحدة بل ينبغي سد حاجة الجسم كلما شعرت بالجوع، لأنه إذا ما تركت نفسك للجوع الشديد حينئذ ستأكل بشراهة ودون وعي أو إدراك لنوعية الطعام أو كميته الواجب تناولها لإنجاح نظام الريجيم الذي يساعد على إنقاص الوزن الزائد.
- تعودوا على عدم إنهاء كل الطعام الموجود في الأطباق وليكن الهدف من تناول الطعام هو سد حالة الجوع فقط مع مراعاة النوعيات والكميات الواجب تناولها كل وجبة.
- لا تحاولوا تغيير النظام الغذائي الواجب اتباعه لإنقاص الوزن الزائد بأي حال من الأحوال متى بدأتم في تنفيذه حتى في حالات الدعوة للطعام خارج المنزل سواء في المطاعم أو لدى الأهل والأصدقاء.
- إذا كان هناك اختيار ما بين الأسماك واللحوم فليكن اختياركم للأسماك، خاصة البحرية فهي أقل احتواء للأنسجة الدهنية والسموم الضارة وأكثر احتواء على الأملاح المعدنية اللازمة للجسم، ومن الأفضل دائماً استخدام الأسماك الطازجة وليس المبردة أو المعلبة.


- من الأفضل دائماً وأبداً تناول الأطعمة الطازجة المعدة في الحال أو في نفس اليوم على أكثر تقدير، وكذلك الحالة بالنسبة للفاكهة فلا داعي لالتهام الفاكهة التي مضى على قطافها عدة أيام أو التي أمضت في الثلاجات عدة أسابيع ولابد من تناول الفاكهة والخضراوات بجميع أنواعها في مواسمها العادية التي تتحكم فيها الطبيعة.
- لا تحاولوا استخدام طريقة تقليل السعرات الحرارية المتناولة يومياً كوسيلة من وسائل إنجاح الريجيم النباتي، حيث يعتقد البعض أن تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة يومياً يمكن أن يقلل من الوزن بصورة كبيرة وسريعة إلا أن هذه الطريقة في حد ذاتها تكفي لتدمير الريجيم، لأنه عندما يشعر الإنسان بالجوع الشديد يحافظ الجسم من خلال عملية الاحتراق على سرعتها الطبيعية وتكون النتيجة زيادة أخرى في الوزن، لذلك ننصح مع خبراء التغذية بألا تحاولوا أن تقللوا عدد السعرات اليومية عن 1000، 1200 سعر حراري/ يوم.
- مشروبات الأعشاب هي المساعد الأول لإنجاح الريجيم وإنقاص الوزن، تليها عصائر الفاكهة الطبيعية بدون سكر، أما المشروبات الغازية فيجب الإقلال منها ويجب أن نحسب السعرات الموجودة في الشراب أيضاً وليس في الأطعمة فقط.
- أكبر عدد من الوجبات يومياً أفضل طريقة للريجيم وإنقاص الوزن الزائد، حيث يرى خبراء الصحة أن الاعتماد على وجبة واحدة أساسية يؤدي إلى تقليل سرعة عملية التمثيل الغذائي واحتراق الدهون مما يساعد على تقليل سرعة التخلص من الوزن الزائد، لذلك ينصح خبراء التغذية بضرورة تقسيم سعرات اليوم على أكبر عدد من الوجبات لأن ذلك يؤدي إلى سرعة الهضم وإنقاص الوزن.
وصفات جديده لزيادة الوزن

الوصفة الأولى

---------------
الحلبه وهي تأخذ ملعقة صغيره 6 مرات في اليوم
أولا تضعين ماء قليلا في فمك ثم ملعقة الحلبه وتبلعينهابسرعه ومن ثم القليل من العصير علشان يتغير طعم
مرارة الحلبه في اول مره صعب لكن بعدين تتعودين وأستمري الى ان تسمنين


الوصفة الثانية
---------------
حب العزيز يوجد عند العطارين والطريقه كما يلي :
يطحن ويضاف إليه حلبه ومكسرات مثل اللوز والفستق ويؤخذ مع كأس حليب أربع مرات في اليوم شهر كامل أو
أقل شوي (نطحنه مع اللوز والفستق ونخلطه بالحليب ونشربة)


الوصفة الثالثة
---------------
مغلي الحلبة او مسحوقها لتسمين الجسم
وذلك باضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة الى لتر من الماء وغليه لمدة دقيقة واحدة فقط يصفى بعدها المغلي
ويشرب بجرعات متعددة ( ملعقة كبيرة كل ساعة )
اما اذا حبيت ان تستخدم مسحوق بذور الحلبة فانه يمزج منه مقدار 10 جرامات مع كمية معادلة من زيت الزيتون
ويؤخذ ربع هذه الكمية اربع مرات في اليوم واول ما تشوف جسمك اعتدل يكفيك


الوصفة الرابعة
----------------
لوز + جوز + تمر + عسل
يعجن ويعمل على شكل كور ويؤكل منه 3حبات يومياً
هاذي الوصفة من عطار


الوصفة الخامسة
-----------------
زيت حلبة + زيت خروع
بمقادير متساوية ويوضع على المكان المراد تسمينه


الوصفة السادسة
------------------
تخلط ملعقتين من الحلوه الطحينيه مع علبه صغيره لبن زبادي وتااكليه على الريق يعني اول ما تقومي من النوم


الوصفة السابعة
-----------------
يوضع مقدار ملعقة متوسطةمن أوراق الجوز في كوب ماء حار مدة ربع ساعة ثم يُصفى ويشرب كوب بعد الغداء
بساعتين وكوب بعد العشاء بساعتين والله ماقد سمعت بأوراق الجوز هذي ولا أدري كيف شكلها


الوصفة الثامنه
---------------
لتسمين الوجه أكل الزبيب.... وشرب عصير الكيوي


الوصفة التاسعة
-----------------
اكثر من اكل التين والزبيب والحمص


الوصفة العاشرة
-----------------
مشروب الحلبه

المقادير:
5 ملاعق حلبة.
3 ملاعق سكر.
ملعقة عسل أسود.
الطريقة:
يغلى الماء جيداً ثم يضاف العسل الأسود لمدة 10 دقائق على النار ويستمر فى التقليب ثم تضاف الحلبة وتستمر على النار لمدة 5 دقائق ثم ترفع من على النار وتشرب ساخنة


اولا لابد ان نعالج فقر الدم لاسمح الله كان هناك فقر الدم

ثانيا الاكثار من اكل العسل الاسود والزبيب زيادة الوجبات في اليوم بحيث تكون وجبات قليلة تقسم على ست في اليوم
اكل الموز والبطاطس والمكسرات واللبن سواء كان زبادي او مشروب واكل النشويات بانواعها رز مكرونة خبز
طبعا الفواكه والخضار لابد منها ولتسمين الخدود اكل الخيار

شرب العصائر الطازجة المحلاة بالعسل
اكل الكاكو او شربها ولاننسى انه اذا كان جسمك من النوع الذي لا يسمن ابدا وانت بصحة سليمة فلا داعي للقلق ابدا حفظك الله ورعاك

اولا عليك بمعرفة سبب النحافة وهناك سببين اساسين في النحافة
1- النحافة المرضيه
ومنها

الغده الدرقيه لها علاقة بالسمنه والنحافة
2- النحافة الناتجة عن سو التغذيه
فعليك اولا معالجة سبب النحافة وكل شيء سيكون علي ما يرام ان شاء الله
نصيحتي الاساسيه الذهاب الي أخصائي تغذيه لمعرفة سبب النحافة واذا كنت من مصر انصحك بالذهاب الي معهد التغذيه هناك قسم متخصص في النحافة ويوجد به طبيب لمعرفة سبب النحافة وبعد التعرف علي سبب النحافه يحدد السعرات التي يحتاجها الجسم وبعد ذلك اخصائي التغذيه يساعدك علي اختيار نوعيات الطعام حسب حالتك لتصل الي الوزن المثالي ان شاء الله .

* نصائح لزيادة الوزن:
- زيادة السعرات الحرارية اليومية فى النظام الغذائى، حاول أن تقوم بتحليل متطلباتك من الطاقة لحساب احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية وذلك بتعلم معرفة القيم الغذائية لما تتناوله من أطعمة.
- احتياجات الشخص النحيف تزيد من الأطعمة الغذائية بمختلف أنواعها: البروتينات، الفيتامينات، المعادن .. تذكر دائماً أن الأطعمة التى تحتوى على سعرات حرارية زائفة هى الحلوى والمياه الغازية، رقائق البطاطس .. أما الحلويات فهى تمد الجسم بكم كبير من السعرات الحرارية لكنها تفتقد إلى القيمة الغذائية.
- النظام الغذائى العالى فى البروتينات يحتاجه الجسم لإعادة بناء أنسجته وعضلاته وعظامه والدم والخلايا .. فهو يخلق أنسجة جديدة للجسم وليست مجرد كيلوجرامات من الدهون.
- الطعام العالى فى دهونه والغنى بها يضيف قيمة من الطاقة للنظام الغذائى، على الرغم من أن الجسم يهضم الدهون بمعدل أبطأ عن غيرها من القيم الغذائية الأخرى بل وتجعل الشخص يحس بالامتلاء وتدفعه إلى عدم الاتنظام فى تناول وجباته واحتياجاته من السعرات الحرارية. وتناول الدهون بقدر كبير يسبب أمراض الشرايين التاجية مثل الأشخاص التى تعانى من السمنة بالمثل .. لذا فلا بد وان يظل إجمالى الدهون أقل من 35% من إجمالى السعرات الحرارية المستهلكة يومياً، والكم الأكبر منها ينبغى أن يكون من الدهون غير المشبعة.
- فيتامين (أ) مع فيتامين (ب) يرفع من معدلات الشهية ويحفزك على تناول الطعام بشكل أكبر.
- عندما تعد قائمة طعامك لا مانع من تناول الصلصات والصوص، توابل السلطة، الحبوب، المكسرات، الفاكهة المجففة، الخبز من الطحين الخالص، اللبن كامل الدسم وعصائر الفاكهة أفضل من القهوة والشاى والماء فقط.
- على الرغم من أن اللحم والجبن من الأطعمة الغذائية الهامة، لكن لايتم التأكيد عليها نتيجة لاحتوائها على نسب من الدهون عالية وتشبع الشخص وخاصة الذى يعانى من قلة الشهية والتى ستبعد بالتالى عناصر غذائية أخرى من قائمة أطعمته.
- من الأفضل تناول كميات ضئيلة من أطعمة متعددة أفضل من كميات كبيرة من نوع واحد من الطعام الغذائى وخاصة للشخص الذى يرمو إلى زيادة وزنه.

اغذيه تساعد علي زيادة الوزن
الموز + الحليب كامل الدسم
يؤخذ حبتين موز وتقشر ثم توضع في الخلاطة ويضاف لها كوباً ونصف الكوب حليب كامل الدسم ويخلط بالخلاطة ثم يشرب كاملاً وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم
- فول الصويا SOY BEAN
يعتبر فول الصويا غني بمواد استروجنية وبروتين وهو يزيد الوزن حيث يؤكل ما مقداره ملء كوب من الفول يومياً يسلق سلقاً جيداً ويؤكل
البطاطس المحمرة Potato
تعطى البطاطس سعرات حرارية عالية تقدر بأربعمائة إلى خمسمائة سعراً حرارياً لكل نصف كيلو من البطاطس وهذا يشكل ما يحتاجه الشخص من السعرات الحرارية في اليوم تقريباً. ولذلك تعتبر البطاطس المحمرة من المسمنات الجيدة.
خوخ PEACH
يؤخذ 50جراماً من ثمار الخوخ المجفف ويضاف إلى لتر ماء ويترك على النار حتى يغلي لمدة 5دقائق ثم يبرد ويؤكل بمعدل مرة واحدة في اليوم.
المكسرات المحمرة:
يؤخذ كميات متساوية حوالي ملء ملعقتين من كل من اللوز + الجوز + السمسم + البندق + حمص + فول سوداني مقشر + أبوفروة ( الكستناء )ثم تحمص فوق النار لمدة 5دقائق ثم تبرد وتقسم إلى جزءين جزء يؤكل في الصباح وآخر قبل النوم مع لبن زبادي.
التين واليانسون FIG and Anise
يؤخذ ما مقداره 4حبات تين مجفف وملء ملعقة صغيرة من مسحوق اليانسون ويوضع في وعاء به قدر كوب من الماء ثم يوضع على نار هادئة حتى يدفأ الماء ثم يبعد من على النار ويترك ينقع حتى يكون التين طرياً ثم يؤكل التين وجميع المحتويات الموجودة بالوعاء ويكون ذلك يومياً قبل الإفطار ويستمر عليه لمدة أربعين يوماً. ملاحظة يجب على مريض السكر عدم استخدام هذه الوصفة.
طرق غيرها
التين المستعمل هو التين الجاف حيث تؤخذ حبتان إلى أربع حبات فقط وتنقع في حليب أو ماء دافئ حتى تكون طرية ويضاف لها ملعقة صغيرة من مسحوق اليانسون ثم تشرب على الريق يومياً وتعتبر بمثابة الفطور ويستمر الشخص النحيف في استعمال هذه الطريقة لمدة لا تقل عن أربعين يوماً. والطريقة المثلى هي نقع ثلاث حبات من التين في ملء كوب ماء دافئ أو حليب دافئ ثم يضاف اليه ملء ملعقة يانسون غير مطحون ويغطى وينتظر حتى ينتفخ التين ويكون ليناً ثم تؤكل حبات التين ويشرب كل ما في الكوب من ماء ومن يانسون وذلك مرة على الريق يومياً ولا يؤكل بعد ذلك أي شيء لمدة ساعتين ولا يستعمل اطلاقاً في المساء
بعض النصائح الهامة
ــ يجب أكل الفواكه مباشرة بعد وجبة الطعام.
ــ ا لإكثار من عصائر الفاكهة الطازجة مثل العنب والموز وعصير الكوكتيل.
ــ شرب حليب كامل الدسم كل يوم ( كوبين او ثلاثة )
ـ تناول أسماك الجمبري والكابوريا والبلطي والأسماك المعلبة مثل الساردين والتونة.
ــ أكل حلاوة طحينية على الفطور
ــ أكل ما لا يقل عن 11حبة تمر يومياً
ــ يستخدم العسل الأصلي ممزوج بحبة البركة ويؤخذ منه ملعقة صغيرة صباحا ومساء لمدة اربعين يوما
ملاحظة
حظر استعمال الوصفات التي فيها عسل أو سكر أو تمر أو مواد دهنية أو موز أو عنب للأشخاص
المصابين بداء سكري.
عليك بالرياضة

مواضيع ذات صلة
أفكار حول كيفية إضافة السجاد في غرف منزلك
كيف نعيش عصر الجنون
كيف تتفادى حموضة وحرقان المعدة ؟
كيف ترتدين المعطف الازرق ؟
تناول الحلويات لا يزيد الوزن
ما هي فوائد قشر الباذنجان؟ كيف له تأثير في انقاس الوزن؟
كيف تتخلّصين من الترهّل بعد فقدان الوزن؟
كيف تخسر الوزن وتضمن عدم استعادته
كيف تستخدمين القرفة لخسارة الوزن؟؟
كيفية الحفاظ على ثبات الوزن بعد الرجيم
كيف تدفعى نفسك لخسارة الوزن
فطور الصباح يفقدك الوزن ؟ كيف ذلك ؟



 
قديم 09-25-2011, 09:24 AM   #2

احلام شاعرة


رد: كيف أزيد من وزنى و أعالج النحافه؟


كيف أزيد من وزنى و أعالج النحافه؟

مشكورة

الله يعطيك الف عااافية

 
قديم 09-26-2011, 05:37 AM   #3

مهجة الفؤاد


رد: كيف أزيد من وزنى و أعالج النحافه؟


كيف أزيد من وزنى و أعالج النحافه؟

شكرلكم

 
قديم 09-27-2011, 12:16 AM   #4

همس ناي


رد: كيف أزيد من وزنى و أعالج النحافه؟


كيف أزيد من وزنى و أعالج النحافه؟

معلومات مفيدة..........
بس بعد انك عندي اكم ملاحظة اذا ممكن..........
ذكرتي:
((تعودوا على عدم إنهاء كل الطعام الموجود في الأطباق وليكن الهدف من تناول الطعام هو سد حالة الجوع فقط مع مراعاة النوعيات والكميات الواجب تناولها كل وجبة))
بس انا رأيي انه من الاصل نستخدم صحون اصغر ونسكب كميات اقل من المعتاد افضل من ان نترك بواقي طعام لانه تبذير وحرام واخرته في الزبالة الله يكرمكم.........
كمان ذكر اعلاه: لا تحاولوا تغيير النظام الغذائي الواجب اتباعه لإنقاص الوزن الزائد بأي حال من الأحوال متى بدأتم في تنفيذه حتى في حالات الدعوة للطعام خارج المنزل سواء في المطاعم أو لدى الأهل والأصدقاء.))
اي ريجيم لازم يكون فيه ايام مفتوحة من فترة لفترة... حتى ما يعتاد الجسم على الريجيم وبالتالي تقل القابلية لفقدان الوزن........

اسفة على الاطالة.......... بس حبيت افيدكم بحكم خبرتي في مجال التغذية..........
((

 
قديم 09-27-2011, 03:16 PM   #5

مهجة الفؤاد


رد: كيف أزيد من وزنى و أعالج النحافه؟


كيف أزيد من وزنى و أعالج النحافه؟

شكرلكم

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:32 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0