ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي برّ أباه فماذا وجد؟ يوجد هنا برّ أباه فماذا وجد؟ منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم 11-30-2011, 05:31 PM   #1

شوشو^-^

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 171201
تاريخ التسجيـل: Aug 2011
مجموع المشاركات: 2,096 
رصيد النقاط : 0

برّ أباه فماذا وجد؟


برّ أباه فماذا وجد؟


 برّ أباه فماذا وجد؟ كان هناك رجل عليه دين,
برّ أباه فماذا وجد؟

كان هناك رجل عليه دين, وفي يوم من الأيام جاءه صاحب الدين وطرق عليه الباب .. ففتح له أحد الأبناء .. فاندفع الرجل بدون سلام ولا احترام وأمسك بتلابيب صاحب الدار وقال له: اتق الله وسدد ما عليك من الديون فقد صبرت عليك أكثر من اللازم .. ونفذ صبري .. ماذا تراني فاعل بك يا رجل؟

وهنا تدخل الابن ودمعة في عينيه وهو يرى والده في هذا الموقف، وقال للرجل: كم على والدي لك من الديون؟ قال: أكثر من تسعين ألف ريال

فقال الابن: اترك والدي واسترح وأبشر بالخير، ودخل الشاب إلى غرفته حيث كان قد جمع مبلغا من المال، قدره سبعة وعشرون ألف ريال من راتبه ليوم زواجه الذي ينتظره، ولكنه آثر أن يفك به ضائقة والده ودينه على أن يبقيه في دولاب ملابسه.

دخل إلى المجلس وقال للرجل: هذه دفعة من دين الوالد قدرها سبعة وعشرون ألف ريال، وسوف يأتي الخير ونسدد لك الباقي في القريب العاجل إن شاء الله. هنا بكى الأب وطلب من الرجل أن يعيد المبلغ إلى ابنه .. فهو محتاج له .. ولا ذنب له في ذلك، فأصرّ الشاب على أن يأخذ الرجل المبلغ.

وودعه عند الباب طالبا ً منه عدم التعرض لوالده، وأن يطالبه هو شخصياً ببقية المبلغ. ثم تقدم الشاب إلى والده وقبل جبينه وقال: يا والدي قدرك أكبر من ذلك المبلغ .. وكل شيء يعوض إذا أمد الله عمرنا ومتعنا بالصحة والعافية ..

فأنا لم أستطع أن أتحمل ذلك الموقف, ولو كنت أملك كل ما عليك من دين لدفعته له ولا أرى دمعة تسقط من عينيك على لحيتك الطاهرة. وهنا احتضن الشيخ ابنه وأجهش بالبكاء وأخذ يقبله ويقول: الله يرضى عليك يا ابني .. ويوفقك ويحقق لك كل طموحاتك.

وفي اليوم التالي .. وبينما كان الابن منهمكاً في أداء عمله الوظيفي .. زاره أحد الأصدقاء الذين لم يرهم منذ مدة .. وبعد سلام وسؤال عن الحال والأحوال قال له ذلك الصديق: يا أخي أمس كنت مع أحد كبار رجال الأعمال .. وطلب مني أن أبحث له عن رجل مخلص وأمين وذو أخلاق عالية ولديه طموح وقدرة على إدارة العمل، وأنا لم أجد شخصاً أعرفه تنطبق عليه هذه الصفات إلا أنت ..

فما رأيك أن نذهب سوياً لتقابله هذا المساء؟ فتهلل وجه الابن بالبشرى

وقال: لعلها دعوة والدي وقد أجابها الله، فحمد الله كثيراً. وفي المساء كان الموعد فما أن شاهده رجل الأعمال حتى شعر بارتياح شديد تجاهه وقال: هذا الرجل الذي أبحث عنه ..

وسأله كم راتبك؟ فقال: ما يقارب الخمسة ألاف ريال. فقال له: اذهب غداً وقدم استقالتك .. وراتبك خمسة عشر ألف ريال، وعمولة من الأرباح 10%، وراتبين بدل سكن وسيارة, وراتب ستة أشهر تصرف لك لتحسين أوضاعك. وما أن سمع الشاب ذلك حتى بكى وهو يقول: ابشر بالخير يا والدي.

فسأله رجل الأعمال عن سبب بكائه؟ فحدثه بما حصل له قبل يومين، فأمر رجل الأعمال فوراً بتسديد ديون والده، وكانت محصلة أرباحه من العام الأول لا تقل عن نصف مليون ريال

سبحان الله وبحمده سبحــــــــــــــــــــان الله العظيم

الله تعالى الذي قال في القرآن الكريم بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: { وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا . وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا . رَّبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ إِن تَكُونُواْ صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلأَوَّابِينَ غَفُورًا } الإسراء

----------------------------

اللّـهم انفعنا بما قرأنا واهدنا إلى أحسن الأخلاق والأعمال لا يهدي إلى أحسنها إلا أنت واصرف عنّا سيّئها لا يصرف سيئها إلا أنت اللّـهم أعنّا على برّ والدينا يـــــــــــــا الله يا كريم

----------------------------
ملاحظة : هذه الصورة أخذت منذ أيام لحاج باكستاني يحمل أباه في مكة
:)

مواضيع ذات صلة
h&mتطلق مجموعتها بتوقيع إيزابيل ماران
اليوم العالمي للغة العربية.
نزع أشعار الحاجبان يؤدي لانخفاض طاقي خطير
تخيل نفسك تستخدم هذا الكيبورد
دخول الجنه أيسر للمرأه من الرجل !!
علامات الفشل والنجاح على الطريق إلى الله!!
من أعظم القربات إلى الله
[أهمية صلة الرحم]
لماذا يحظر الإسلام الاستمناء على الرجل والمرأة
إليكِ مفاتيح قلب الرجل
معالم منهجية في الدعوة إلى الله
بر أباه فماذا وجد؟!



 
قديم 11-30-2011, 07:55 PM   #2

زهرة الجزائر


رد: برّ أباه فماذا وجد؟


برّ أباه فماذا وجد؟

بارك الله فيك يا غالية
و جزاك كل الخير ان شاء الله

 
قديم 11-30-2011, 08:16 PM   #3

ياسمين بري


رد: برّ أباه فماذا وجد؟


برّ أباه فماذا وجد؟

جزاك الله الجنان

 
قديم 11-30-2011, 08:47 PM   #4

سراج الهدى


رد: برّ أباه فماذا وجد؟


برّ أباه فماذا وجد؟

سبحان الله

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:30 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0