ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل التصلب العصيدي يوجد هنا التصلب العصيدي المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-17-2011, 02:02 AM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

20451506901999222511 التصلب العصيدي


التصلب العصيدي

إن التصلب العصيدي مرض تتشكل فيه لويحات هشة البنية في الطبقة الباطنة للشرايين. واللويحة هي مادة لزجة تتشكل من الدهون والكولسترول والكالسيوم والمواد الأخرى الموجودة في الدم، ثم تتصلب اللويحة مع مرور الوقت وتسبب التضيق في الشرايين. وتؤدي اللويحات إلى نقص تدفق الدم المشبع بالأوكسجين في أنحاء الجسم، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة منها:
• مرض الشريان الإكليلي. فالشرايين الإكليلية تمد القلب بالدم. وعندما تنسد يمكن أن يعاني الإنسان من الذبحة أو النوبة القلبية.
• مرض الشريان السباتي. إن الشريان السباتي يغذي الدماغ بالدم. وعندما ينسد يمكن أن يصاب الإنسان بالسكتة الدماغية.
• مرض الشرايين المحيطية. إن الشرايين المحيطية موجودة في الذراعين والساقين والحوض. وعندما تنسد يمكن أن يعاني الإنسان من الخدر والألم والعدوى في بعض الأحيان.

وفي التصلب العصيدي لا تظهر عادةً أي أعراض إلى أن يزداد تضيق الشريان أو ينسد بصورة كاملة. ولا يدرك كثير من المرضى أنهم مصابون بالتصلب العصيدي حتى يتعرضوا لحالات طبية إسعافية.

إن الفحص السريري والتصوير الشعاعي والفحوص التشخيصية الأخرى قادرة كلها على اكتشاف الإصابة بالتصلب العصيدي، ويعالج التصلب العصيدي بالأدوية والإجراءات الطبية أو الجراحية. كما يساعد تبديل نمط الحياة في ذلك. إضافة إلى النظام الغذائي الصحي والقيام بتمارين رياضية منتظمة والمحافظة على وزن صحي وترك التدخين والتعامل الصحيح مع حالات التوتر والضيق النفسي.

مواضيع ذات صلة
كيف يمكننا تفادي مرض السكري؟
مرض الماء الأبيض هل يمكن علاجه بدون جراحة؟
للنعناع فوائد عديدة يمكن أن يستفيد منها جسم الإنسان
ما هو مرض التصلب العصبى المتعدد؟
الفيروسات و انخفاض مستوى أشعة الشمس قد تزيد خطر الإصابة بالتصلب المتعدد
التصلب الأذني
التصلب الضموري العضلي الجانبي
اعراض مرض التصلب المتعدد و علاجه



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:00 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0