ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ)))) حصريا.. يوجد هنا وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ)))) حصريا.. منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

كن مع الله

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 93156
تاريخ التسجيـل: Dec 2009
مجموع المشاركات: 18,740 
رصيد النقاط : 2

وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ)))) حصريا..


وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ)))) حصريا..

من موقع الشيخ :زغلول النجار





بسم الله الرحمن الرحيم

من أسرار القرآن :

(392) – (.. وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْإِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ*)


(البقرة: 184).


بقلم


الأستاذ الدكتور/ زغلول راغب النجار

الصيام هو الامتناع عن الطعام والشراب وغيرهما من المفطرات نهارا كاملا من طلوع الفجر الصادق, إلى غروب الشمس, والصيام منه المفروض وهو صيام شهر رمضان أداءً وقضاءً, وهو ركن من أركان الإسلام. ومن الصيام صيام الكفارات, والصيام المنذور, وهناك الصيام المسنون أو المندوب ومنه الصوم في الأشهر الحرم, وصيام ثلاثة أيام من كل شهر قمري, ( ويندب أن تكون الثالث عشر إلى الخامس عشر من الشهر), ويندب كذلك صوم يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع, وصوم ست من شوال مطلقا, كما يندب صوم التاسع من ذي الحجة لغير القائم بأداء الحج. وللقادر على صيام يوم بعد يوم وهو أفضل أنواع الصيام المندوب أن يفعل ذلك.
أما الصيام المكروه فهو إفراد يوم الجمعة وحده أو يوم معلوم من أيام أصحاب المعتقدات الفاسدة وحده بالصيام, ومن المكروه وصل صيام شعبان بصوم رمضان.
ومن الصيام المحرم صيام يوم العيدين (عيد الفطر وعيد الأضحى ) وصيام أيام التشريق, وصيام المرأة نفلا بغير إذن زوجها, ومنه صيام الدهر, وصوم الوصال (وهو مواصلة الإمساك نهارا وليلا ومنه صوم الصمت (أي الامتناع عن الكلام لفترة طويلة).

من أوجه الحكمة من الصيام
1- تقوى الله, ولذلك ختمت الآية الكريمة بقوله- تعالى-: (..لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ), والتقوى تعرف بالإيمان بالله الخالق, والخضوع لجلاله وحده بالعبودية والطاعة, وخشيته في السر والعلن.
2- زيادة الإخلاص في قلب الصائم بجعل الصيام خالصا لوجه الله- تعالى-, وتقوية الإرادة عنده بمداومة المقاومة لكل من الجوع والعطش, ولغيرهما من الشهوات والمغريات, ولذلك قال- صلى الله عليه وسلم-: "من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ",وقال: "الصوم جنة"أي وقاية من المعاصي ومن النار. فعلى الصائم أن يحرص على غض البصر, وستر البدن, وكف الأذى عن الناس.
3- إشعار الأغنياء بما يعانيه الفقراء والمعوزون في المجتمعات الإنسانية من معاناة الجوع والعطش وآلام الفاقة فيذكرهم ذلك بحقوق المحتاجين عليهم, ويعودهم على حسن الرعاية لهم. وجاء في حديث ابن عباس- رضي الله عنهما- أن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- كان أجود الناس وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل, وكان يلقاه في كل ليلة من رمضان فيدارسه القرآن, فلرسول الله- صلى الله عليه وسلم- أجود بالخير من الريح المرسلة. فشهر رمضان هو شهر التدريب على الجود والكرم والبذل في سبيل الله, وفي ذلك يقول رسول الله-صلى الله عليه وسلم: "من فطر صائما كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيء".
4- تذكير المسلمين بمدارسة القرآن الكريم.
5- تعويد المسلم على ضبط النفس والالتزام بمكارم الأخلاق لقول رسول الله: "من لم يدع قول الزور والعمل به فليس لله حاجة أن يدع طعامه وشرابه".
6- تعويد المسلم على الاجتهاد في العبادة بكل من فرائضها ونوافلها, فيجمع إلى الصلوات المفروضة عديدا من السنن التي منها صلاة التراويح وقيام الليل, ومدارسة القرآن, والتفقه في الدين وأداء العمرة إن استطاع إلى ذلك سبيلا.
7- تعريض المسلم لبركات ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر.
8- أحياء روح الجهاد في أمة الإسلام وذلك بتذكيرهم بأن جميع انتصاراتهم العسكرية كانت في هذا الشهر الفضيل, ابتداء من غزوة بدر الكبرى إلى فتح مكة حتى معركة رمضان المباركة سنة 1393ه /1973م.
9- إتاحة الفرصة لجسد الصائم بأخذ فترة راحة استشفائية يتم خلالها إصلاح إعطابها والتخلص مما تجمع فيها من الدهون, والشحوم, والسموم, والنفايات على مدار السنة. هذا بالإضافة إلى ما ثبت للصوم من تأثير إيجابي على قدرات التفكر والتذكر, وتقوية جهاز المناعة في الإنسان.
10- تذكير المسلمين بحقيقة أنهم أمة واحدة لديها من عوامل التوحد ما لا يتوافر لغيرها من الأمم التي أدركت حقيقة أن الإنسان يعيش اليوم في عالم التكتلات البشرية الكبيرة فتوحدت, في الوقت الذي تسعى لمزيد من تفتيت المسلمين بعد أن قطعت أوصالهم في أكثر من (62) دولة ودويلة. وقد أدى هذا التفتيت للمسلمين إلى بعثرة إمكاناتهم المادية والمعنوية والبشرية, وإلى تخلفهم في جميع المناحي المادية للحياة. ولعل هذا الشهر الكريم أن يذكر المسلمين كلما مر بهم أنهم أمة واحدة فيبادروا بتجسيد ذلك أمرا واقعا إنقاذا لأنفسهم وللبشرية الضالة من حولهم من الهلاك.
هذا الاستعراض السريع يوضح لكل ذي بصيرة فضل الصوم حتى في الحالات التي رخص فيها القرآن الكريم للمسلم أن يفطر ما لم يكن في ذلك إضرار بصحته والله يقول الحق ويهدي إلى سواء السبيل والحمد لله رب العالمين.

مواضيع ذات صلة
أهمية بناء الأسرة السعيدة
ليلة العطاء والفضل "ليلة القدر"
الديوان الملكي يعلن وفاةالأمير سطام بن عبدالعزيز
فضل يوم عرفة
سبحان الله الحمد لله لا إله إلا الله الله أكبر لا حول ولا قوة إلا بالله
رحمة الله بعباده يوم القيامة
علامات الفشل والنجاح على الطريق إلى الله!!
كيف تتحول الخلايا بداخلنا إلي خلايا سرطانية ؟ وكيف يقاوم الجسم ذلك التحول ؟
شآب يتحدى الله‍ {لاحول ولا قوة الابالله‍ }
إذا توفي الإنسان هل يذهب إلى الجنة ام إلى النار ام يبقى في القبر إلى يوم القيامة؟
رمضانكم كريــــــــــم وكل عام وأنتم إلى الله أقرب
وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً ..



 
قديم   #2

مهجة الفؤاد


رد: وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ)))) حصريا..


وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ)))) حصريا..

بارك الله فيكي وكثر من امثالك

 
قديم   #3

كن مع الله


رد: وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ)))) حصريا..


وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ)))) حصريا..

شكرا لك يالغلا

اسعدني مرورك

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:40 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0