ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل اليكم مجموعة من فوائد العنب ،ادخلوا واستفيدوا يوجد هنا اليكم مجموعة من فوائد العنب ،ادخلوا واستفيدوا المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-29-2011, 05:14 PM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

اليكم مجموعة من فوائد العنب ،ادخلوا واستفيدوا


اليكم مجموعة من فوائد العنب ،ادخلوا واستفيدوا

عباده ، العنب فاكهة في الدنيا وفي الآخرة وهو من أفضل الفواكه وأكثرها نفعا للانسان , وهو أحد الفواكه الثلاث التي هي ملوك الفواكه العنب والرطب والتين التي تنشط وتقوي جهاز المناعة والعنب الأحمر‏ يمنع انسداد الشرايين‏ اخطار امراض العصر والعنب ايضا مفيد في علاج أمراض الأوعية الدموية ، بالاضافة ان العنب يحافظ على معدلات عالية من الهرمون الأنثوي ، وبذلك يخفف المشاكل التي تواجهها النساء عند انقطاع الطمث والعنب فاكهة لا غنى عنها للحامل حيث ان العنب والحمل وجهان لعملة واحدة.

فوائد طبية مذهلة في العنب:
كشف باحثون في جامعة امريكية عن قدرة العنب الأحمر على مكافحة سرطان القولون حيث من المعروف أن مادة “ريسفيراترول” التي تحتوي عليها قشرة العنب وبذورها بوسعها الحيلولة دون نمو أورام السرطان. وقد أجرى العلماء بحوثا دلت على أن القشرة والبذور يجب أن تستخدم في مكافحة داء السرطان بعد تصنيعها. ويقول جيرم فانامالا رئيس المختبر في الجامعة أن نسبا متوازنة من هاتين المادتين تقومان بتنشيط جينة تجعل أورام السرطان تقتل نفسها في القولون ، وذلك دون أن يلحق أي ضرر بالخلايا غير المصابة.
ومن المهم أن تؤثر بذور العنب وقشرته في آن واحد ، لان كل مادة على حدة ليس لها أي تأثير على الخلايا المصابة بالسرطان ، ويعتقد الباحثون أن المادة التي تحتوي على بذور العنب وقشرتها يمكن إدخالها إلى الأمعاء بشكل كبسولات مطلية بمادة البكتين التي تنحل في القولون وتبعث مواد تكافح خلايا السرطان. وينوي فانامالا أن يستوضح ما إذا كان بوسع العنب قتل خلايا السرطان الجذعية ، علما بأنه في حال بقاء كميات منها في القولون يمكن عودة مرض السرطان.

فوائد العنب:
1- العنب يعالج الإمساك وعسر الهضم: يستخدم العنب في علاج حالات الإمساك نظرا لتأثيره الملين على الأمعاء ولاحتوائه ألياف نباتية تعمل على تنبيه حركة الأمعاء.
2- العنب يحافظ على سلامة الكبد: نظرا لما يحتويه العنب من مواد سكرية (الجلوكوز) فإنه يساعد على حفظ سلامة الكبد وتنشيط وظائفه وزيادة إدراره من عصارة الصفراء.
3- العنب يعالج حالات احتباس البول: العنب يزيد من إدرار البول وبذلك يمكن استخدامه في علاج احتباس البول لتلافي الأخطار والأضرار المترتبة على ذلك ، حيث قد يؤدي احتباس البول إلى زيادة مادة البولينا في الدم والتي تؤثر على الجهاز العصبي والمخ. كما يؤدي احتباس البول إلى زيادة تراكم الأملاح وتركيزها في المسالك البولية مما يساعد على تكوين الحصوات البولية.
4- العنب يعالج مرض النقرس: يستخدم العنب في علاج مرض النقرس أو داء الملوك.. وهي حالة مرضية تنتج من زيادة حمض البوليك في الدم وهو احد نواتج مخلفات عملية التمثيل الغذائي وتترسب بلورات حمض البوليك في المفاصل خاصة مفصل الإصبع الكبير.
5- العنب طارد للبلغم ومسكن للسعال: حيث أن العنب من الفواكه النافعة لأمراض الصدر فيعمل من عصيره مشروب ذو تأثير كبير ضد السعال وآفات الرئة.
6- استخدام العنب في علاج التهابات اللثة والأسنان: يحتوي العنب على أحماض عضوية تساعد على تطهير اللثة ومقاومة البكتيريا ، لذلك يمكن استخدام العنب لعلاج حالات تقرح اللثة.
7- إن تناول نصف كوب من عصير العنب ( ويستكمل الكوب بالماء الساخن) يعتبر من أفضل المشروبات الصحية التي تهدئ الأعصاب وتزيل الأرق وتساعد على النوم الهادئ.
8- إن تناول حوالي (1/2- 1) لتر من عصير العنب يوميا يساعد على إدرار البول وتطهير المعدة ، والتخلص من حمض البوليك والتخلص من الإمساك وكذلك يساعد على علاج حالات البواسير وإذابة الحصى.
9- التخلص من السموم بشرب ثلاثة أكواب من عصير العنب يوميا بعد تناول الطعام بوقت طويل.

مواضيع ذات صلة
اتيكيت استقبال الضيوف في شهر رمضان
عصائر باردة قدميها في رمضان 2013
10أطعمة تقوي جهازالمناعة وترفع من كفاءته ضد الأمراض.
إرشادات لتجنب العطش الشديد فترة الصيام.
عشبة تقاوم الملاريا ، قشرة العنب الاسود ، فوائد قشرة العنب الاسود
المشمش و الأغذية الدهنية و العلاج العشبي لرائحة الجسم والعنب والرمان واللبن الرائب
علماء الفراولة والعنب البري الاسود تجنبك الخرف
العنب من أغنى الفواكهة على الإطلاق‎
العنب البري يمنع نمو الخلايا الدهنية
العنب .. ملك الفواكه .. يساهم في علاج 20 مرض .. ؟
العنب يقى أضرار الشمس
قشرة العنب الاسود قد تساعد في علاج الملاريا



 
قديم 01-21-2012, 01:09 AM   #2

هتال الامل


رد: اليكم مجموعة من فوائد العنب ،ادخلوا واستفيدوا


اليكم مجموعة من فوائد العنب ،ادخلوا واستفيدوا

يسلمو

 
قديم 01-21-2012, 10:10 PM   #3

حـــلا نـــجـــد


رد: اليكم مجموعة من فوائد العنب ،ادخلوا واستفيدوا


اليكم مجموعة من فوائد العنب ،ادخلوا واستفيدوا


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:26 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0