ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الأغذية المناسبة لتحسين المزاج يوجد هنا الأغذية المناسبة لتحسين المزاج المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 01-20-2012, 02:11 AM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

11633831441487246193 الأغذية المناسبة لتحسين المزاج


الأغذية المناسبة لتحسين المزاج

بإمكانك أن تتناولي بعض الأطعمة التي ستساعدك في الحصول على مزاجٍ جيدٍ، إليك قائمة بأفضل الأطعمة التي تساعدك في الحصول على مزاج أفضل:

- الكاراميل والسكاكر والشوكولاتة: تعلمين حتماً أن تناول السكر يزيد تركيز السيروتونين في الدماغ، علماً أن السيروتونين هو ناقل عصبي أساسي للرفاهة والمزاج الجيد، وتعتبر الشوكولاتة الطعام الأفضل للمزاج الجيد إذ تحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من السكر والمغنزيوم والسيروتونين، لذا، كلما شعرت بالحزن أو الاكتئاب، تناولي قطعةً من الشوكولاتة السوداء أو القليل من البسكويت أو السكاكر.

- التونة والسلمون والسردين والأنشوفة: تزخر كل أنواع الأسماك الدهنية بأحماض أوميغا ٣ الضرورية للتوازن العصبي، وأظهرت الدراسات أن حصول نقصٍ في أحد أنواع هذه الأحماض قد يسبب تقلباتٍ في المزاج، أو يؤدي ربما إلى الاكتئاب، لذا يوصي الأطباء واختصاصيو التغذية بضرورة تناول السمك الدهني مرتين على الأقل كل أسبوع، أو الاستعاضة عنه بملعقتيّ طعام يومياً من زيت الصويا أو الجوز، أو تناول أقراص زيت السمك المتوافرة في الصيدليات.

- اللوز والفاصولياء البيضاء والفستق والحمص: قد تكون الخضار والفاكهة المجففة الأطعمة الأكثر غنى بالمغنزيوم. وكلما شعر الجسم بالتوتر استهلك المزيد من المغنزيوم، وكلما تضاءل مقدار المغنزيوم في الجسم، حيث شعر الشخص بالمزيد من القلق والتوتر! من هنا، يوصي الأطباء بتناول ٢٥ إلى ٣٠ غراماً من اللوز أو الفستق الحلبي أو الكاجو أو الموز المجفف كل يوم. ولا بد أيضاً من شرب الماء الغنية بالمغنزيوم لتزويد الجسم بكل احتياجاته.

- الحمضيات والملفوف: تزخر الحمضيات، مثل البرتقال والليمون والبوملي، والقنبيط والملفوف بالفيتامين c، علماً أن الفيتامين c يحفز إنتاج الدوبامين والنوريدرالين في الدماغ، أي المادتين المحفزتين للمزاج الجيد، تناولي خلال الفطور كوباً كبيراً من كوكتيل الحمضيات، وأضيفي عصير الليمون إلى كل أطباق السلطة والأسماك، وأكثري من تناول الكيوي والمانغا والسبانخ والشمار والملفوف.

مواضيع ذات صلة
كيفية اختيار الألعاب المناسبة للطفل
أهم الأغذية التي تساعد على تنظيف المعدة
التهاب المعدة المعوي عند الاطفال
الطريق الى النجاح ..*
نقص الحديد بالجسم يؤدي إلى مخاطر صحية جمة
كيف تتحول الخلايا بداخلنا إلي خلايا سرطانية ؟ وكيف يقاوم الجسم ذلك التحول ؟
أفضل الأغذية لتحسين المزاج
تجنبي تناول هذه الأطعمة مساءا
الفيتامينات والأطعمة المناسبة لك بعد سن الأربعين
ما هي الفائدة الفعلية من تناول الأطعمة البحرية؟
الإسراف فى تناول السكريات قد يصيبك بالسرطان
***مزاجك يتحسن بالأغذية المناسبة***



 
قديم 01-21-2012, 03:29 PM   #2

* ~ ســاره ~ *


رد: الأغذية المناسبة لتحسين المزاج


الأغذية المناسبة لتحسين المزاج

يسسسلمو

 
قديم 01-21-2012, 10:07 PM   #3

حـــلا نـــجـــد


رد: الأغذية المناسبة لتحسين المزاج


الأغذية المناسبة لتحسين المزاج


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:07 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0