ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد تعلمي اكتشاف مواهب طفلك ..~ على أزياء ]~ يوجد هنا تعلمي اكتشاف مواهب طفلك ..~ على أزياء ]~ نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 01-22-2012, 05:06 PM   #1

*فرفوشة*

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 130339
تاريخ التسجيـل: Jul 2010
مجموع المشاركات: 11,285 

تعلمي اكتشاف مواهب طفلك ..~ على أزياء ]~


تعلمي اكتشاف مواهب طفلك ..~ على أزياء ]~

 هناك بعض الأطفال الذين يكون لديهم قدرة على إظهار
موهبتهم فى سن مبكرة بينما يكون أطفال آخرون لا يزالون
هناك بعض الأطفال الذين يكون لديهم قدرة على إظهار موهبتهم فى سن مبكرة بينما يكون أطفال آخرون لا يزالون يكتشفون أنفسهم. ولكن الغالبية العظمى من الأطفال إذا كانوا يمتلكون موهبة معينة فإنهم لا يظهرونها فى سن متأخرة عندما يكونون قد بدأوا الاندماج فى المجتمع وبين الناس. هناك بعض الأطفال الذين يهتمون بالرياضات المختلفة، بينما يكون آخرون أكثر اهتماما بالنشاطات الفنية مع الوضع فى الاعتبار أن هناك أطفالا يتمتعون بموهبة فهم مواد العلوم المختلفة مثل الفيزياء.
يجب على أى أب وأم أن يقوموا باكتشاف الموهبة التى يتمتع بها طفلهم ليتمكنوا من رعايتها وتنميتها. إن كل طفل عندما يولد يتمتع بموهبة معينة او ميزة خاصة وتصبح هناك أشياء تعجبه وأشياء لا تعجبه ومهارات يجيدها. وأى طفل تكون لديه اهتمامات خاصة قد تكون متعلقة بالرسم أو الغناء أو الأنشطة الرياضية أو الرياضيات. إن الطفل بطبيعته يحب استكشاف ما حوله وتعلم أشياء جديدة بالإضافة إلى أنه يحب وضع الأهداف لتحقيقها. فالطفل منذ الصغر وهو لايزال يتعلم المشى يحاول عدة مرات ويفشل ولكنه لا يستسلم، وهو فى تلك الفترة يكون صبورا ويبذل مجهودا ليصل لهدفه فى النهاية. لقد أظهرت العديد من الأبحاث والدراسات أن الطفل عندما تكون لديه اهتمامات خارج نطاق المدرسة وعندما يتم السماح له بتنمية مواهبه، فإن نسبة تعرضه لمشاكل فى الدراسة أو مشاكل من الناحية الاجتماعية ستكون قليلة.
وإليك بعض الخطوات والأفكار والنصائح التى ستساعدك على اكتشاف مواهب طفلك المختلفة والعمل على تطويرها وتنميتها.
يجب عليك أن تراقبى طفلك جيدا لتكتشفى اهتماماته وما إذا كانت تلك الاهتمامات تتعدى حدود المجال الدراسى. واعلمى أن طفلك لن يستطيع إخفاء اهتمامه بنشاط معين وخاصة إذا كان اهتمامه هذا متمثلا فى نشاط فنى مثل الرسم لأنه سيظهر مبكرا. وعليك أن تتذكرى أن الطفل الموهوب يمكنه أن يتحول لعبقرى فى حالة اكتشافك لموهبته مبكرا والعمل على التعامل معها وتنميتها فى الوقت المناسب. وهناك العديد من الأنشطة التى قد يهتم بها طفلك. فمثلا إذا كان طفلك يحب مراقبة السماء في الليل والنظر إليها، فيمكنك أن تحاولى تعريفه على علوم الفضاء. وإذا كان طفلك قد ظهرت عليه موهبة فنية، فيمكنك أن تقومى بتشجيعه على الرسم. ابحثى عن الأشياء أو النشاطات التى يهتم طفلك بها ويحبها مع تجهيز نفسك لتقبل موهبة الطفل حتى لو كانت غير مألوفة بالنسبة لك.
تحدثى مع طفلك بصراحة عن المواد التى يحبها فى المدرسة وتلك التى يكرهها مما سيمنحك نظرة وفهما أكثر لما قد يثير اهتمام الطفل وماهية هواياته. ويمكنك أن تجربى إعطاء طفلك كتابا فنيا يتحدث عن الرسم لتكتشفى ما إذا كان سيهتم به أم لا. واعلمى أيضا أنك إذا لم تهتمى بهوايات طفلك فإنك قد لا تلاحظينها مما سيؤدى لدفنها ونسيانها.
يجب عليك أيضا أن تتحدثى مع معلمي طفلك فى المدرسة لتحاولى اكتشاف الأشياء والمواد التى يهتم أو لا يهتم طفلك بها، فالمعلم أو المدرس يحتك بطفلك فى المدرسة لجزء كبير من الوقت وبالتالى فإنه قد يكون أكثر دراية بمواهب الطفل أو الهوايات التى يهتم بها وبالتالى قد يفيدك بتعريفك على تلك الجوانب. وقد يطلب مدرب سباحة طفلك فى المدرسة منه الانضمام لفريق المدرسة أو قد ينصحك مدرس الموسيقى بإعطاء بعض الاهتمام للطفل من تلك الناحية وإعطائه بعض الدروس لتقوية موهبته.
وأحيانا قد يراقب الطفل والده أو والدته أثناء عزفهم للموسيقى مثلا أو أثناء التقاطهم للصور الفوتوغرافية وهذا الأمر قد يجذبه ليبدأ فى الاهتمام به. كونى مرنة عند التعامل مع مواهب طفلك واهتماماته وهواياته، واعلمى أن كونك على سبيل المثال لا تحبين الموسيقى فإن هذا يعنى أن طفلك بالضرورة لن يحبها أو يستمتع بها. واعلمى أنه يجب أن تكونى مرنة لتشجيع طفلك على الاهتمام بمواهبه وهواياته بالرغم من أنك قد لا تكونين مهتمة بتلك الهوايات والمواهب.
اهتمى بتوفير مستوى تعليمى جيد لطفلك مع تدعيم مواهبه وهواياته وجانبه الإبداعى وإمداده بالأدوات اللازمة لتنميتها. إن عملك مع طفلك لتنمية موهبته يساعد أيضا فى بناء شخصيته وإمداده بعناصر النجاح فى حياته. ويجب على طفلك أن يشعر أنك تقدرينه وتحبينه لشخصه وليس لموهبته أو عبقريته أو تفوقه فى مجال ما.

مواضيع ذات صلة
"تجربة الموضة من فوغ دبي" تسلط الضوء على مواهب عالم تصميم الأزياء
كيف تعودي طفلك على العادات الصحية في سن مبكرة؟
اهمية الرمان بالقضاء على سرطان الثدي
الطريق الى النجاح ..*
علمى طفلك أن يكون حنوناً
كيف تشجعين طفلك على شرب اللبن إذا كان يرفضه؟
إذا كان طفلك يعانى من الإسهال لا تمنعى عنه السوائل
كيف تعلمين طفلك كتم أسرار البيت؟
خطر بودرة التلك على طفلك
احمى طفلك من لدغ الحشرات هذا الصيف
كيف تعلّمين طفلك أن يكون قنوعا وراضيا عن حياته؟؟
اوعى تحمى طفلك وهو سخن ودى بعض النصائح لعلاج السخونيه



 
قديم 01-31-2012, 07:32 AM   #2

فدو أزياء


رد: تعلمي اكتشاف مواهب طفلك ..~ على أزياء ]~


تعلمي اكتشاف مواهب طفلك ..~ على أزياء ]~

يعطيك العافيه يالغلا

 
قديم 02-02-2012, 01:19 AM   #3

عطر الامل


رد: تعلمي اكتشاف مواهب طفلك ..~ على أزياء ]~


تعلمي اكتشاف مواهب طفلك ..~ على أزياء ]~

يعطيكي العااافيه

ياعسل

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:07 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0