ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل إثقال الذاكرة بالمعلومات مضر يوجد هنا إثقال الذاكرة بالمعلومات مضر المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 03-01-2012, 01:53 PM   #1

كبرياء الورد

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 142786
تاريخ التسجيـل: Oct 2010
مجموع المشاركات: 11,868 

وردة متحركة إثقال الذاكرة بالمعلومات مضر


إثقال الذاكرة بالمعلومات مضر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رأت دراسة جديدة أن حشو



رأت دراسة جديدة أن حشو الذاكرة بشكل مفرط بالمعلومات يؤدي على عكس المبتغى، أي انه يرهق الذاكرة ويضعفها بدل من ان يقويها.


كشفت دراسة حديثة أجراها علماء في مختبر الذاكرة وحمايتها ودراسات المؤثرات عليها التابع لجامعة نيويورك ،عن أكبر وادق تقيم علمي لحدود وقدرة استيعاب ذاكرة الانسان للمعلومات ان كانت صورا او وجوها او قصصا او احداث على مختلف أنواعها.


وركزت هذا الدراسة على عامل الذاكرة على المدى الطويل، من أجل كسب معلومات أكثر على قدرة الحفظ ، فاتضح ان حشو الذاكرة بشكل مفرط بالمعلومات يؤدي على عكس المبتغى، أي انه يرهق الذاكرة ويضعفها بدل من ان يقويها حسب الاعتقاد السائد حتى الآن، وهذا يشكل دحضا لأساليب التعليم في المدارس التي تركز على تدريس التلاميذ مواد كثيرة ووجوب حفظها غيبا من أجل الاستعانة بها في الدراسات العالية او المستقبلية.


ودرس علماء المختبر الاميركي ظاهرة نشاط بروتينات ” جي سي أن 2″ التي تشكل جينات الذاكرة وهي التي تتولى وظيفة توليد جزيئات دقيقة في الدماغ تقيم ترابط وصلات فيما بين الاعصاب والتي يتم عبرها تخزين المعلومات في الذاكرة على المدى الطويل.


وقام العلماء بتحييد هذه البروتينات خلال تجارب أجريت على الفئران وذلك عبر إرسال مؤشرات الكترونية تؤدي الى شل وتوقف انتاجها، فتبين ان تلك الفئران المعدلة جينيا بحيث لا تنتج بروتينات ” جي سي أن2 ” اصبح بامكانها تخزين المعلومات بسرعة اكبر، وترتيبها دماغيا بشكل ابطأ ، مقارنة بالفئران العادية، وبالتالي أثبتت التجربة لاول مرة، وبشكل عملي، ان الافراط في إشباع الذاكرة بالمعلومات يجعلها لاحقا أبطأ وأقل قدرة على الاستيعاب.


واعتبر هذا الاكتشاف محطة هامة في مجال دراسة آليات عمل الذاكرة، حيث كان الاعتقاد السائد حتى الان ان الذاكرة البشرية لا حدود لطاقتها الاستيعابية، لذا يجب تزويدها باكبر كم من المعلومات. ويأمل العلماء الاميركيون الآن ان يكون هذا الاكتشاف منطلقا لأبحاث جديدة من اجل التوصل الى وسائل وتقنيات جديدة لتخلص الذاكرة وتنظيفها من الشوائب المتمثلة في المعلومات المختزنة التي لا فائدة منها او لا يحتاج الانسان في حياته، تماما مثل الوسيلة التي يمكن عبرها مسح ذاكرة الكمبيوتر وتنظيفها، حين يصبح مثقلا بالمعلومات التي لا فائدة لها.
لكم ودي

مواضيع ذات صلة
أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة ..
الادمان على الحليب و الالبان و الأجبان كارثة القرن الحادي و العشرون , مقالة مهمة جدا
المكسرات.. لذاكرة نشطة وقوية.
بطاقة زفافك تحاكي اسلوبك الخاص
الجوع يقوّي الذاكرة والقدرة على استرجاع المعلومات
دراسة ضعف الذاكرة قد يكون حالة نفسية
الجوع يقوى الذاكرة ويساعد على استرجاع المعلومات
الإجهاد.. ينشط الذاكرة!
دراسة: النوم المتقطع يؤذى الذاكرة
الكاكاو يحسن الذاكرة..
المشي يمنع النسيان وإضطرابات الذاكرة
هل تساعد الفيتامينات والملاحق الغذائية على الوقاية من فقدان الذاكرة؟



 
قديم 04-01-2012, 06:51 PM   #2

fifi1970


رد: إثقال الذاكرة بالمعلومات مضر


إثقال الذاكرة بالمعلومات مضر

شكرا

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:08 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0