ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل خدعوك بقولهم: كثرة النوم تسبب الجلطات !! يوجد هنا خدعوك بقولهم: كثرة النوم تسبب الجلطات !! المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 03-06-2012, 10:15 PM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

11633831441487246193 خدعوك بقولهم: كثرة النوم تسبب الجلطات !!


خدعوك بقولهم: كثرة النوم تسبب الجلطات !!

نفى خبير مخ وأعصاب صحة القول "إن النوم أكثر من 9 ساعات في اليوم، يعرض الإنسان للإصابة بالنوبات القلبية والجلطات التي قد تؤدي بعد ذلك إلى الوفاة”،

مؤكدًا "أن ما نشر عن درسات تؤكد هذا الرأي ليس له أي أساس علمي".
وقال د. حسام معاطي إبراهيم - أستاذ جراحة المخ والأعصاب: "القول إن كثرة النوم تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والجلطات مبالغ فيه، وليس له أساس علمي، وأقصى ما يقال عن مضاعفات كثرة النوم هو الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن نتيجة لقلة الحركة، لكن لا يوجد أي دليل علمي على ما ذكر".
وأوضح إبراهيم أن كثرة النوم قد تكون نتيجة لإصابة الإنسان بمرض معين؛ كبعض أمراض الكبد التي تتسبب في إرهاق المريض وإشعاره بالإجهاد، ومن ثم ينام لفترات طويلة.
وكانت عدد من الصحف العربية نشرت تقارير عن دراسات تثبت أن النوم الزائد عن المعدل المحدد له يصيب صاحبه بأمراض خطيرة جدًّا، وخاصة أمراض القلب والدماغ التي تؤدي إلى حصول الجلطات والنوبات، ما يؤدي بعد ذلك إلى الوفاة.
وأشارت التقارير إلى أن المعدل السليم للنوم اليومي هو ما بين 9.7، فهذا يعطي الإنسان نشاطًا يوميًّا مكثفًا، وهذا ما يخدم الإنسان في حياته العملية، فكلما زاد على المعدل اليومي للنوم، كلما زاد كسلًا وتقاعسًا، ويرى أنه يحتاج إلى النوم أكثر وأكثر.
كما أوضحت أن دراسات أخرى أثبتت أن النوم الزائد يسبب اضطرابات في الجهاز التنفسي ويضعف القدرة على الحصول على كميات كافية من الأكسجين، فتجده يستيقظ من النوم فيشعر بالتعب والأرق.
وبحسب هذه التقارير، فإن بعض الأشخاص يتوقعون أن الراحة هي في مدة النوم، وهذا فهم غير سليم، فالراحة لا تأتي من مدة النوم الطويلة أو القصيرة، بل تأتي من عمق هذا النوم، فمتى ابتعد الإنسان عن الأقراص المهدئة والمنومة وابتعد عن المنبهات وحصل على جو معتدل ليس بالبارد ولا الحار، فبذلك يحصل على الراحة المطلوبة المستفادة من النوم.
وذكرت أن النوم الصحي يجب أن تتحقق فيه ثلاثة شروط: "الراحة الجسدية، الراحة العاطفية والراحة الفكرية".

مواضيع ذات صلة
هل هناك علاقة بين أوقات النوم و التنحيف و الاستقلاب
عصير النوم
لمسات أنيقة جذابة في ديكورات غرف النوم للبنات
رومانسية وجمال اللون الأبيض في غرفة النوم
أضرار النوم بحمالة الصدر
اضطرابات النوم تسبب الزهايمر وأمراض المخ
ضطرابات النوم تسبب الزهايمر وأمراض المخ
اشارات أكيدة على أنّك تعانين قلّة النوم
كثرة الأكل تؤدي الى ضعف السمع
أسباب كثرة النوم في الشتاء
هل كثرة تناول اللحوم تؤثر على أمراض القلب؟
النوم لفترات طويلة يزيد من خطر الإصابة بالأمراض



 
قديم 04-20-2012, 04:49 PM   #2

لحظة سكوون


رد: خدعوك بقولهم: كثرة النوم تسبب الجلطات !!


خدعوك بقولهم: كثرة النوم تسبب الجلطات !!


تسلمين..~
يعطيك العافيه..~
اططلق لآيكك

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:47 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0