ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية أسباب كثرة النوم في الشتاء يوجد هنا أسباب كثرة النوم في الشتاء قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم 12-13-2013, 08:15 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

قمر يملع أسباب كثرة النوم في الشتاء


أسباب كثرة النوم في الشتاء

أسباب كثرة النوم في الشتاء




خلال هذا الوقت من السنة ، تدخل الكثير من الحيوانات التي تعيش في المناطق الباردة في حالة السبات حيث تنام في جحر أو في كهف طوال فصل الشتاء. . وتشمل الحيوانات التي تدخل السبات كل من الخفافيش والضفادع والظربان الأمريكي ومعظم الحيوانات الحافرة مثل كلاب البراري. وكثير من الحشرات مثل النحل وبعض الفراشات تنام أيضًا خلال الفصول الباردة. حتي أن بعض الزواحف والبرمائيات تدخل في حالة السبات وتباطؤ خلال فصل الشتاء وذلك بسب عدم وجود درجة حرارة كافية لرفع درجة حرارة الجسم وهذا ما نقدمة لك اليوم على موقع ثقف نفسك


وبالطبع ، فإن الإنسان لا يدخل في حالة السبات ، ولكنه يشعر بصعوبة التحرك من السرير في صباح يوم شتوي بارد ، والأن هل إفتراض أن البشر بحاجة إلي المزيد من النوم في فصل الشتاء صحيح أم لا؟

فالإجابة الصحيحة علي ذلك ، هي أننا لسنا بحاجة إلي المزيد من النوم أثناء فصل الشتاء ، ولكن نظراً للعوامل الخارجة عن إردتنا وسيطرتنا ، نحن بالتأكيد نريد ذلك .

وإن دورات تنظيم النوم عند البشر ترتبط بالضوء . وذلك لأن الضوء يمنع إفراز الميلانونين في الغدة الصنوبرية والتي تفرز في الدماغ . وبالتالي بحلول الظلام تبدأ الغدة بإفراز الميلانونين بكثر ، وهذا يجعلنا نشعر بالنعاس . وفي الصباح تتوقف الغدة عن النشاط وإنتاج الهرمون وهذا يساعد علي الإستيقاظ . ولذلك نشعر بالنعاس بكثرة في فصل الشتاء بسبب قصر فترة النهار ، لأنه يتم إنتاج الكثير من الميلانونين .




وهناك إعتقاد أخري عن حاجاتنا إلي المزيد من النوم أثناء فصل الشتاء وهي أن ظروف فصل الشتاء عموماً تدفعنا للنوم كثيراً . فمثلاً عندما يحل الليل مع بروده الجو فهذا أنسب فرصة لقضاء ليلة نوم هادئة . لذلك لا تندهش أن العديد من الناس يجدون صعوبة في مغادرة السرير صباحاً وخصوصاً في شهر يناير .


و ليس هناك حاجة بيولوجية فعلية للحصول علي عدد ساعات نوم إضافية في فصل الشتاء. لأن هناك المزيد من التباين في معدل إحتياجات الأفراد للنوم . فكل فرد يختلف عن الأخر في عدد ساعات النوم التي يحتاجها جسده لأداء وظائفه بصورة طبيعة في الفصول المختلفة .

وعلي الرغم من أن الساعة البيولوجية في الجسم تنظم عمل الجسم بالتناغم مع البيئة المحيطة بالإنسان، فالضوء في النهار يؤثر على الجسم ونقص الإضاءة في الليل لها تأثير آخر ، فإن حاجتنا للنوم لاتتوافق تماماً مع طول الأيام . فمثلا في دولة الإسكندنافية يكون هناك ساعات قليلة من الضوء في الشتاء والناس ليسوا في حاجة للنوم طوال 20 أو18 ساعة بمعدل يومي . وكذلك ، في فصل الصيف ليس هناك سوي بضع ساعات من الظلام وبالتالي فالناس غير قادرين علي التأقلم بساعتين أو ثلاث فقط .



ويعد عدم التوازن في الضوء والظلام هو المتهم الأول والرئيسي في زيادة الإضطرابات العاطفية ( المزاج النفسي ) الموسمية . يتسم فصل الشتاء بالشعور بالتعب والإكتئاب وزيادة الوزن . وليس من قبيل المصادفة أن علاج الإضطرابات العاطفية الموسمية تتضمن عادة العلاج بالضوء وذلك لإعادة تنظيم الساعة البيولوجية في الجسم .

وفي النهاية ، هذا لا يعني أنك إذا كنت تحصل علي القدر الكافي من عدد ساعات النوم ، فأنت لست بحاجة إلي ساعات إضافية لمجرد أنك في فصل الشتاء. ولكن إذا كنت لا تحصل علي عدد ساعات كافية ومنتظمة للنوم فأنت بحاجة إلي ساعات إضافية لتحقيق التوازن لجسدك .

مواضيع ذات صلة
نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء
العنايه بالبشره في فصل الشتاء
الوقاية من جفاف اليدين في الشتاء
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
النوم في علم النفس - معلومات مهمة في علم النفس
احذر من السهر ليلا والنوم نهارا لهذه الأسباب
التكلم اثناء النوم الاسباب والعلاج
النوم أقل من 6 ساعات ليلا يعرّضك للسكتات الدماغية
كيف تتخلص من الافكار السلبية قبل النوم و تحويلها الي ايجابية
لماذا تتغير ملامح وجهك عند النهوض من النوم ؟
نصائح تسهل الدخول فى النوم
اكتئاب الشتاء كيفية مواجهته والتغلب عليه




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 12-13-2013 الساعة 08:18 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 71 إلى 148)
 
قديم 12-13-2013, 09:13 PM   #2

ضوء فى نهاية النفق


رد: أسباب كثرة النوم في الشتاء


أسباب كثرة النوم في الشتاء

تسلمى حبيبتى

 
قديم 12-16-2013, 12:44 PM   #3

آية بسملة


رد أسباب كثرة النوم في الشتاء


أسباب كثرة النوم في الشتاء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضوء فى نهاية النفق مشاهدة المشاركة
تسلمى حبيبتى
الله يسلمك حبيتي

 
قديم 12-16-2013, 05:24 PM   #4

&^ذكريات الورد^&


رد: أسباب كثرة النوم في الشتاء


أسباب كثرة النوم في الشتاء

مشكورة حبيبتي

 
قديم 12-17-2013, 06:22 AM   #5

*ام جوجو*


رد: أسباب كثرة النوم في الشتاء


أسباب كثرة النوم في الشتاء

فعلا انا بحب النوم كثير ف الشتاء

بس للاسف ما بطوله ههههههههههه

مسؤليات الحياة ما بتعطى الواحد فرصه للنوم مثل زمان

الله المستعان


موضوعك جميل

تسلم ايدك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:51 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0