ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الطبخ > اطباق رئيسية و اكلات سريعة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اطباق رئيسية و اكلات سريعة يم يم طعم ولا بلمثال يم يوجد هنا يم يم طعم ولا بلمثال يم طبخ اكلات سريعة 2016 شعبية جديدة و مقادير طبخ طبخات اكلات سريعة من الطبخ السعودي و مطبخ منال العالم و طبخات سعودية وبعض اطباق الشيف اسامة و طبخات مغربية بالصور

فساتين العيد


 
قديم 04-04-2012, 06:44 PM   #1

احساس الشوق والحنين

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 183340
تاريخ التسجيـل: Feb 2012
مجموع المشاركات: 51 

قلم يم يم طعم ولا بلمثال يم


يم يم طعم ولا بلمثال يم

سلطة الجرجير
المقادير ::icon_idea:

- حبتان من الطماطم بحجم متوسط
- بصلة صغيرة
- حزمة جرجير صغيرة
- خيارتين
- ملعقة سماق
- ملعقة زيت زيتون
- نصف فنجان عصير ليمون
- ملح وبهار
- حبة من الفجل من أجل التزين

الطريقة:

تغسل الخضراوات جيداً, ثم تقطع إلى قطع متوسطة الحجم, وتوضع في وعاء السلطة.
ومن أجل تحضير تتبيلة السلطة يوضع عصير الليمون, وزيت الزيتون, والملح والبهار ثم السماق, ويحرك الخليط جيداً إلى أن يتجانس.


سلطة الجرجير بالرمان
المقادير :

- رمان حب
- جرجير
- قطع جبن
- ملح
- فلفل
- القليل من زيت الزيتون

الطريقة :

- قطعي الجرجير وضعي الرمان معه واخلطيه ثم ضعي الملح والفلفل والزيت وقلبي جيداً
- انثري الجبن المقطع على وجه الطبق وتقدم

ومن الحشائش الشهيرة التي تؤكل نيئة من قبل السوريين في فصل الربيع وتنمو بشكل طبيعي هناك البقلة، والمعروفة في لبنان باسم فرفحينة، وفي مصر وفلسطين والأردن باسم "الرجلة"، فيما موطنها الأصلي الهند وإيران. وتتميز البقلة بأوراق خضراء سميكة نوعا ما ذات ملمس جلدي، حيث يؤتى بباقة البقلة ويتم تفريدها ونزع الأوراق منها وتنظف بشكل جيد مع التعقيم، كونها نباتات برية، وبعد ذلك وبعكس الجرجير فإنها لا يمكن تحضيرها كسلطة وحدها، بل تضاف لسلطة البندورة والبصل، لكن السوريين يستخدمونها بشكل أكبر في طبق (الفتوش)، فهي تجعل من الفتوش مقبلا لذيذ المذاق مع منظر جميل، كما يمكن أن تستخدم لتزيين أطباق الطعام.

وللبقلة فوائد غذائية كثيرة بسبب غناها بالعناصر المهمة ومنها أوميغا 3 الضرورية للإنسان وصحة قلبه، والمعروف وجودها في الأسماك البحرية، وهناك في البقلة الفيتامينات المعروفة كمضادات أكسدة مثل فيتامينA وE وC، وبالمعادن مثل الصوديوم والكالسيوم والماغنسيوم والحديد والبوتاسيوم وغيرها، لذلك ينظر للبقلة على أنها منجم من المواد الصحية المفيدة لجسم الإنسان ولوقايته من الأمراض، وحتى معالجة بعضها مثل الصداع والحكة والرمد والمعدة وآلام الضرس وغير ذلك.

الهندباء لعلاج الكبد


عشبة الهندباء
كذلك من النباتات البرية التي يقبل عليها السوريون في فصل الربيع هناك (الهندباء) التي تنمو بشكل طبيعي في حقول المزارعين وتتميز بارتفاعها الذي يصل حتى المتر الواحد أحيانا، وتؤخذ عادة أوراقها الخضراء الفاتحة وتنظف وتعقم وتقدم كسلطة مع الوجبات الغذائية، ويفضل قطفها في بداية فصل الربيع فقط حيث تتيبس أوراقها بعد أسابيع قليلة وتصبح قاسية وتدخل مرحلة الإزهار، وللهندباء فوائد غذائية وصحية كثيرة ولعل أشهرها علاجها لالتهابات الكبد والقرحات المعوية وفي علاج إدرار البول. وتقول المصادر التاريخية إن الهندباء استخدمت بديلا للقهوة منذ عام 1806عندما منع حصار نابليون القاري واردات القهوة، وكذلك استخدمت بديلا للقهوة أثناء الحروب العالمية.

أفادت دراسة أجرتها جامعة هارفارد الأمريكية، بأن جذور عشبة الهندباء تعتبر علاجاً فعالاً للكلى حيث يخلصها من المواد السامة ويطرحها عن طريق البول، بالإضافة إلى أنها تساعد على تخفيض نسبة السكر في الدم.

وأشار الباحثون إلى أن جذورالهندباء تساعد أيضاً في علاج أمراض الكبد وتنبيه المرارة لإدرار الصفراء، بالإضافة إلى إثبات أن الجذور تعتبر من أفضل الملينات، كما يمكن استخدام جذور الهندباء لتخفيف آلام النقرس.

ومن الأعشاب البرية المعروفة بكثرة لدى السوريين في فصل الربيع هنالك «القرص عنة»، والتي تقدم أوراقها كسلطة لذيذة المذاق، فبعد قطفها تنظف الأوراق الناعمة غير الشائكة وتفرم ويضاف إليها الزيت والملح والبصل المفروم وحامض الليمون، وتؤكل عادة على العشاء وحدها أو على الغداء إلى جانب الأطباق اليومية، ويعتبر السوريون طبق سلطة القرص عنة في فصل الربيع ضروريا جدا إلى جانب طبق المجدرة، تلك الأكلة الشعبية الشهيرة. وللقرص عنة الذي يتميز بأوراقه الخضراء المائلة للبياض فوائد غذائية وصحية كثيرة كغيرها من الأعشاب البرية.

الخبيزة أكلة شعبية


سلطة الجرجير
"الخبيزة" لعلها الأشهر والأوسع انتشارا لدى السوريين في فصل الربيع، وتعادل شهرة الجرجير لكن ليس كسلطة بل كوجبة غذائية تؤكل مطهية على الغداء أو العشاء. وتتميز الخبيزة كنبات ربيعي وكوجبة غذائية شعبية في بلاد الشام، وتحضرها السوريات عادة في منازلهن من خلال طهي أوراقها مع إضافة البرغل والزيت والملح إليها وبعض المنكهات والبهارات، وبشكل خاص الفلفل الأحمر الناعم، حيث تتحول إلى أكلة شعبية رخيصة الثمن ولذيذة المذاق، ويتم تناولها مع الخبز أو من دونه، وبجانبها المخللات والبصل الأخضر. وهناك من يحضر الخبيزة مع الأرز بدلا من البرغل أو تطبخ مع البصل. وللخبيزة فوائد كثيرة لاحتوائها على فيتامينات وعناصر معدنية ومضادات أكسدة.

وأفاد باحثون بأن نبات الخبيزة مهدئ وملطف ومسكن للسعال والكحات المزعجة، كما أنه طارد للبلغم ولالتهابات الغشاء المخاطي البلعومي والفمي، مؤكدين أنه مدر للبول وإصابات المسالك البولية وملطف للحمى وملين ممتاز للأطفال الصغار وللالتهابات الهضمية.

وجذور الخبيزة قد تستُخدِمَ لمعالجة الحمى ولتقليل ضغط الدم، ولالتهاب الجفن والرمد ولسعات الحشرات والبواسير. وتعتبر المواد النشطة في الخبيزة هى الهليونين, ألثين, أسكوربيك-أسيد, فلافونول جليكوسيديز و سكوز , لعاب نباتي , انثوسيانات , فيتامين a .

مواضيع ذات صلة
اطعمة تساعد في الحفاظ على الوزن المثالي
اطعمة تساعد على فقدان الوزن
فساتين زفاف ولا أروع .. تجعلك أميرة ليلة زفافك
كيكة الشيكولاتة بالصوص الجميل
من فوائد (لا حول ولا قوة إلا بالله)
اطعمة تساعد في انقاص الوزن معلقة واحدة من هذه الأطعمة تخسس وزنك
أطعمة تحارب مرض السرطان احرص على تناولها
أطعمة تساعدك على الاستغراق في النوم
فوائد الشمر للجسم لماذا يجب عليك تناوله دائما
كريمة الزبدة بطعم الشيكولاتة لتزيين الكب كيك
إليكم 10 أطعمة لا تضعيها في الثلاجة ابدا
أدخلي هذه الاطعمة إلى وجبة الافطار لتعتني ببشرتك!!



 
قديم 04-04-2012, 06:49 PM   #2

"حـــ صادق ــــب"


رد: يم يم طعم ولا بلمثال يم


يم يم طعم ولا بلمثال يم

يسلمو

 
قديم 04-04-2012, 06:59 PM   #3

احساس الشوق والحنين


رد: يم يم طعم ولا بلمثال يم


يم يم طعم ولا بلمثال يم

شكرا غاليتي ام العنود

 
قديم 04-05-2012, 03:44 PM   #4

هادم اللذات


رد: يم يم طعم ولا بلمثال يم


يم يم طعم ولا بلمثال يم

الله يجزاك الف خير 🌷

 
قديم 04-05-2012, 03:53 PM   #5

احساس الشوق والحنين


رد: يم يم طعم ولا بلمثال يم


يم يم طعم ولا بلمثال يم

شكرا على مروركم الرائع

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:51 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0