ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل أطعمة تساعدك على الاستغراق في النوم يوجد هنا أطعمة تساعدك على الاستغراق في النوم المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-21-2014, 01:21 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 أطعمة تساعدك على الاستغراق في النوم


أطعمة تساعدك على الاستغراق في النوم

أطعمة تساعدك على الاستغراق في النوم

إذا لم تفلح معك المهدئات الكيماوية، أو الأساليب العملية التي تقودك لنوم عميق، فيمكنك استبدال هذا ببعض الأطعمة، وللعلم، فالكثير منها تدخل مكوناته في صناعة تلك العقاقير الطبية المساعدة على النوم.

1. التوست تتسبب الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات في زيادة نسبة السكر في الدم، مما يحفز الجسم على إفراز كمية أكبر من الأنسولين كمحاولة لتخفيض تلك الزيادة المفاجئة، ولهذا السبب غالباً ما تشعر بنشاط زائد في الدقائق الأولى بعد تناولك لأطعمة تحتوي على الكربوهيدرات، يليها شعور بالتراخي والتعب، لذا يعد التوست، أو أي من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، من أفضل ما يمكنك تناوله ليساعدك على الاسترخاء بسبب قدرتها على تحفيز الجسم لإفراز هرموني الترايتوفان والسيروتونين اللذان يعملان على استرخاء الدماغ، مما يجعلك في تراخي تام ومستعداً للاستغراق في النوم.

2. الشوفان مثله مثل التوست بالضبط، فطبق واحد من الشوفان يزيد من نسبة السكر في الدم، وبالتالي إفراز الجسم للأنسولين ومن ثم الشعور بالنوم والاسترخاء، بفعل الإفرازات الكيميائية الناتجة عن الدماغ، كما يعد الشوفان من الأطعمة الغنية بمادة الميلاتونين والتي تدخل ضمن تركيب أقراص الأدوية الطبية التي تساعد في النوم.

3. الكرز من بين العديد من المصادر الغذائية الغنية بمادة الميلاتونين، ولهذا فتناول عدد من ثمرات الكرز الطازج، أو الكرز المجفف، أو عصير الكرز يساعد في الاسترخاء والنوم بشكل كبير، وأظهرت العديد من الأبحاث الطبية أنها تحتوي على نسبة عالية من مادة الميلاتونين والتي وجد أنها بعد مرور ساعة من تناولها يصبح الجسم في حالة استعداد تام للخلود إلى النوم.

4. الموز يعد كل من البوتاسيوم والماغنيسيوم ـ اللذين يوجدان في الموز ـ من أهم المواد التي تساعد في استرخاء العضلات، كما أن الموز يحتوي على الحمض الأميني "إل ـ تريبتوفين" والذي يساعد في حمل مادة الـ5-htp ووصوله إلى الدماغ، والذي يتحول بعد ذلك إلى مادة السيروتونين والميلاتونين اللتين تساعدان في الاستغراق في النوم.

5. الحليب الدافئ يحتوي على حمض "إل ـ تريبتوفين" الأميني والذي يتحول إلى مادة الـ5-htp وفيما بعد تتحول بدورها إلى الستريونين المساعدة في الاسترخاء والنوم، كما أن الحليب من أغنى مصادر الكالسيوم والذي يساعد هو الآخر في النوم والاسترخاء.

مواضيع ذات صلة
أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة ..
خطوات لتحافظي على اشراقتك
أهم الأغذية التي تساعد على تنظيف المعدة
عصير النوم
لحياة زوجية سعيدة نقاط تساعدك على تعويد زوجك على الصلاة
ماذا تفعل عندمـــا تتغيــر معاملة شخص غالي عليــك
هل من الآمن النوم على ظهري وانا الآن حامل؟
تعرفي على مرض الحزام الناري
افضل الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3
أطعمة تحتوي على فيتامين د
أطعمة تساعدك على التخلص من مشكلة الإمساك
أفضل 10 أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الحديد لمحاربة الأنيميا




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 10-21-2014 الساعة 01:22 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 41)
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:28 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0