ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية أريد بعضاً من السلام . يوجد هنا أريد بعضاً من السلام . العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 04-23-2012, 07:51 PM   #1

روجينا1988

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162462
تاريخ التسجيـل: Apr 2011
مجموع المشاركات: 5,384 

صورة قلبين أريد بعضاً من السلام .


أريد بعضاً من السلام .


فضّل رجل في ال45 من العمر إلقاء نفسه من سفينة في نهر «يانغتسي» في الصين على البقاء مع زوجته اللجوجة التي لا تتوقف عن التذمر، وكانت آخر كلماته قبل رمي نفسه في المياه، «أريد بعضاً من السلام» وقد توقع كل ركاب السفينة أن الرجل غرق في المياه. لكن الحقيقة هي أنه تمكن من السباحة إلى الشاطئ حيث عثرت عليه الشرطة.
وقد وعدته زوجته اللجوجة عندما رأته حياً بأن تبذل جهدها للتوقف عن التذمر والبقاء صامتة.

وأنا أقرأ الحكاية توقفتُ عند نهايتها وهي الوعد من الزوجة بأن تبذل جهدها للتوقف عن النق وليس التوقف مباشرة، وبذل الجهد يعني المعاناة والمحاولة وليس التوقف المطلق، وهو ما وعدته به المرأة وهي صادقة، ذلك أن من اعتاد على النق سواء أكان رجلا أم امرأة ليس من السهولة أن يتخلى عن ذلك في يوم وليلة إرضاء للطرف الآخر، خصوصاً وانه اعتاد على النق من قبل أن يتزوج. ولم يكن الأمر وليداً بعد الزواج.

ولذلك قد يهرب رجل من منزله عندما تزداد وتيرة النق وتكرار المفردات والعزف على نغمة واحدة، أو يدخل للنوم رغم انه لم ينم، أو ينشغل بالتلفزيون، أو يظل طوال الوقت خارج المنزل هارباً من نق زوجته ولجتها. وعندما يعود يهاجمها مبكراً بأنه مجهد ومرهق، حتى وإن حاولت الحديث في أمور أخرى، لأنه قد اعتاد نغمتها.
في المقابل هناك رجال نقاقون كالنساء، وقد يتواصل نق أحدهم ما يدفع المرأة التي اعتادت الحياة معه إلى الانشغال بأمور المنزل، أو الهروب إلى النوم، أو التزام الصمت وقطع كل وسائل الحديث.

الغريب أن النقاق يستمتع بنقه رغم إزعاجه وضغطه النفسي للآخرين. وقد يشعر أنه يحقق شيئاً نفسياً ثانياً، وواقعياً أولاً من خلال هذا الضغط.
ففي الحياة اليومية تجد من يطاردك وتحاول التخلص منه بسرعة لأنه ليس لديك الوقت للاستمتاع بهذه المطاردة، فمثلاً بعض الأطفال بارعون في النق وقد يتسلط على أحد الوالدين، فتجد الطفل عندما يريد شيئاً له، من أمه، أو أبيه يتسلط عليه - بالنق-، وفعلاً من أجل تجنب نقه ينال ما يريد بعد ممارسة ضغوط مستمرة، وفي العمل قد تجد أحدهم يرسم خطة محكمة من النق المتواصل على الموظف أو المسئول وهو يعرف ذلك حتى يتحقق له ما يريد..

وقد سمعت زميلة منذ فترة تقول وصلت إلى ما أريد من خلال تكرار الطلب والنق حتى تخلص المسئولون مني بتحقيق طلبي وقد تجد مسئولا يقول «خلصونا منه واعملوا له ما يريد من كثر ما شاهده وضغط عليه.. والمتسول أيضا ً عندما ينق عليك في السوق أو الشارع، ويطاردك وتريد أن تتخلص منه تدفع له وتشعر أنك هدأت، وهو ما يريده فعلاً.
ما يحققه النقاق من مكاسب اعتاد الحصول عليها يأتي من خلال قدرته على الاقناع أحياناً، والضغط أحياناً أخرى، وقد توصل الخبراء إلى أن المثابرة في النق قد تكون وسيلة فعالة للإقناع، وان «مواصلة النق» قد تؤتي أكلها في النهاية.

ويعتقد الخبراء أن الإرهاق الذهني بمواجهة سيل من الأسئلة والأوامر يجعلنا في نهاية الأمر نقتنع أو نستسلم بعبارة أخرى تجعل النق أقل قدرة على المقاومة.
وما سبق واحدة من ثماني وصايا تمخضت عنها مجموعة من الدراسات التي أجريت في مناطق مختلفة من العالم في علم الإقناع. النصيحة الثانية هي عدم التردد عند طرح وجهة نظرك وعدم إعطاء الشخص المستهدف خيارات كثيرة، والنظر مباشرة إلى وجهه. وأظهرت الدراسات أن الناس أكثر ميلاً لفعل ما يطلب منهم عندما يكونون في لياقة ذهنية منخفضة وينصح الخبراء النقاقين بأنهم إذا أرادوا النجاح لابد من مهاجمة الهدف عندما تكون طاقته الذهنية منخفضة والإكثار من النق مع الخصم حتى يستسلم، وطرح القضية بسرعة وبدون تردد، وعدم تقديم مبررات كثيرة للطلب؛ حيث إن كثرة المبررات الداعمة لأي فكرة كلما كانت أقل إقناعاً، كانت أكثر قبولاً، وسبب واحد جيد أفضل من عشرة أسباب واهية..

من ناحية أخرى وهو الأهم فإن تملق الخصم يساعد في إقناعه، كما تساعد مراقبة لغة جسده في تسهيل المهمة، وإذا فشلت كل هذه الأساليب فما عليك إلا محاولة إغضاب الشخص الذي تريد إقناعه وهي إستراتيجية استخدمها السياسيون وجماعات الدفاع عن حقوق الحيوان لجعل الناس يتعاطفون معهم.
وبعيداً عن دراسة الخبراء فقد يكون هناك وجه آخر للنق فإحدى صديقاتي منذ سنوات تطلقت وأصرت على الطلاق ولم تتزوج حتى الآن والسبب أنها عاشت عامين مع رجل لا يصمت ليلاً ولا نهاراً، تخصص نق على كل شيء.

وقد يكون هناك رجل أيضاً هرب من زوجته من نقها؟

لكن ماذا تفعل إذا كان أصدقاؤك أو أطفالك، أو أقارب لك نقاقين وليس بإمكانك الهروب أو رمي نفسك في البحر، أو الاختباء عنهم؟

مواضيع ذات صلة
الطريق الى النجاح ..*
ذيل الحصان لإطلالة مفعمة بالأنوثة
لبيك اللهم لبيك ..
اطعمة تحمل طاقة الدفء و الحرارة
خطوات تساعد على التعامل مع الشخصيات الوقحة
إليكي سيدتي أهم مفاتيح حياتك الزوجية الناجحة
أهمية الماء فى الرجيم
الهجرة الثانية إلى الحبشة (الرحيق المختوم)
الهجرة الأولى إلى الحبشة (الرحيق المختوم)
عزيزتي حواء تمردي على المشاكل التي تواجه حياتك الزوجية
أصول التعامل مع الأشخاص الوقحين
سر السعادة الزوجية , زوج يعشق زوجته,لماذا؟



 
قديم 04-24-2012, 09:30 PM   #2

حلا الاردن


رد: أريد بعضاً من السلام .


أريد بعضاً من السلام .

النق او الزن بيفيد كتير
هههههههههههههههههه
يسلمو

 
قديم 04-25-2012, 05:23 PM   #3

روجينا1988


رد: أريد بعضاً من السلام .


أريد بعضاً من السلام .

بفيد كتييييييييييييير
افادة من نوع اخر

اهلا حلاتي منورة

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:58 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0