ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية 7 إشارات خفية على أنك في علاقة سيئة يوجد هنا 7 إشارات خفية على أنك في علاقة سيئة العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-13-2012, 10:00 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

7 إشارات خفية على أنك في علاقة سيئة


7 إشارات خفية على أنك في علاقة سيئة

هل أنت حقا راضية في علاقتك وتتوقعي أن تتجهي إلى نهاية سعيدة؟ تعالي معنا لتقرئي هذه الإشارات الخفية التي قد تحيط بعلاقتك وتنذرك بأنها علاقة سيئة.
يمكن أن تكون العلاقات أكثر تعقيدا مما يظهر للعيان. فقد تقابل زوجان لطيفان يشعان بالمحبة والسعادة ولكنهما في البيت أبعد ما يكون عن السعادة أو المحبة. لا تتورط في علاقة كاذبة وتعال لتتعرف على المؤشرات الخفية للعلاقة السيئة.
عندما نعيش قصة حب فأننا لا نرى السيئات وكأنها خفية ولا تعني شيئا ولكن هناك من يراها وهناك من يعرف كيف يلتقط المؤشرات السلبية في أي علاقة. لا تدعي الحب يعميك عن الصفات السيئة في شريكك حتى لا تمتهن تمثيل دور الزوج السعيد عندما تقابل الآخرين.
المؤشرات السبعة الخفية:
1. الاستخفاف بالرأي الأخر. هل يتجنب النظر إليك وأنت تتحدث أو تقترح حلا لمشكلة ما؟ هل يسمعك بإنتباه أم يتابع اللهو في هاتفه أو الحديث مع شخص أخر وأنت تتحدث؟ إذا كان لا ينظر إلى عيونك ويتفاعل مع كلامك واقتراحاتك ويتجاوب إيجابيا بدون مقاطعتك بقراراته النهائية والحاسمة فأنت تعيش حتما في علاقة سيئة مع شخص غير مناسب.
2. الهيمنة والسيطرة. هل تشعر بأن أحدكما يملك سيطرة وهيمنة على حياة وقرارات الأخر؟ للأسف، هذا ليس الوضع الطبيعي للعلاقة الناجحة. فالأزواج السعداء يملكون قوى متوازنة في إتخاذ القرارات أو على الاقل يقوم أحدهما بإقناع الأخر بقراره بدون أن يفرضه عليه. إذا كنت مضغوطا وتشعر بأنك تنفذ ما يقوله لك الطرف الأخر فهذا مؤشر كبير على أنك تعيش في علاقة سيئة.
3. إنعدام الإحترام. هل لاحظت ذلك مؤخرا؟ هل أنت موضع سخرية لشريكك في كل ما تقوله أو تفعله؟ إذا كنت تعاني من مشكلة إنعدام الاحترام مع حبيبك، فسوف تفشل هذه العلاقة لا محال، وسيبدأ الحبيب بالإبتعاد عنك وتجنبك. ينجذب الناس فورا إلى الشخص الذي يتعامل باحترام مع الأخرين ولا يعلق على كل ما يقولونه أو يفعلونه.
4. التحدث بالسوء عن الشريك. هل يحاول الشريك إهانتك أو إحراجك لمجرد أن يفوز بأي مجادلة أو يضحك أصدقائه؟ الاساءة اللفظية حتى لو كانت في جو مرح هي مؤشر هام على وجود مشكلة تواصل وحوار. وقد يكون السبب أيضا أن الشريك غير كفؤ لك ولذلك يلجئ للإحراج أمام الآخرين لإثبات قوته وشخصيته.
5. يتجنب إتخاذ القرارات. هل تشعر بأن شريكك غالبا ما يدفعك لإتخاذ القرارات المصيرية لتجنب تحمل اللوم والانتقادات لاحقا، ثم لا يوفر جهدا في إنتقاد قراراتك لاحقا إذا لم تكن صائبة.
6. يستغلك ولا يراعي وجودك. يقوم بالخروج أو التأخر مع الاصدقاء على فرض أنك لن تشعر بالسوء، هذا الافتراض هو المؤشر الخفي على أنه لا يحترم رأيك بل ويستغل ثقتك واحترامك له بإفتراضات وهمية على أنك لن تمانع لو قام بدعوة صديقه الى حفل خاص أو تناول العشاء مع شخص لا تحبه.
7. الكلام من فضة والصمت من الذهب. في أكثر الحالات قد يكون هذا الكلام صحيحا ولكن ليس في العلاقات الإنسانية التي قد تنتهي بالزواج، فالصمت في العلاقة هو رفض للمشاركة وبما أن الزواج اساسه فكرة المشاركة فهو رفض لمبدأ الزواج! وكيف يمكن أن تكون علاقة وبها طرف سلبي لا يتحدث ولا يتفاعل في لحظة النقاش ولكنه يتخذ مواقف آحادية وفردية لاحقا.

مواضيع ذات صلة
التدخين..عادة سيئة تضر بصحتك وجمالك.
هل هناك علاقة بين أوقات النوم و التنحيف و الاستقلاب
أم لأول مرة كيف تستعدين؟
المفاتيح العشرة للنجاح الدراسي.. }~
كيفية استرجاع الحب اللى العلاقة الزوجية
احمي ابنك من سلوكات الاب السيئة
6 علامات تؤكد لك عدم ملائمة هذا الشخص ليصبح شريك حياتك
من الخبراء تصرفات سيئة ترتكبها المرأة في العلاقة الزوجية
كيفية اثارة الزوج لترغيبة فى ممارسة العلاقة الحميمية يوميا
إليكم 3 معتقدات خاطئة عن العلاقة الحميمة
إذا أردت البقاء اجعلي الأولوية في حياتك للعلاقة الحميمة
تأثير هرمون الأوكسيتوسين في العلاقة الحميمة بين الزوجين



 
قديم 05-13-2012, 10:40 AM   #2

غيمة عطر


رد: 7 إشارات خفية على أنك في علاقة سيئة


7 إشارات خفية على أنك في علاقة سيئة

جزاك الله خيرا

فعلا مؤشرات خطيرة

 
قديم 05-13-2012, 01:30 PM   #3

روجينا1988


رد: 7 إشارات خفية على أنك في علاقة سيئة


7 إشارات خفية على أنك في علاقة سيئة

يعطيكي الف عافية

 
قديم 05-13-2012, 02:30 PM   #4

مهجة الفؤاد


رد: 7 إشارات خفية على أنك في علاقة سيئة


7 إشارات خفية على أنك في علاقة سيئة

شكرلكم

 
قديم 05-13-2012, 02:38 PM   #5

سري ايماني


رد: 7 إشارات خفية على أنك في علاقة سيئة


7 إشارات خفية على أنك في علاقة سيئة

يستغلك ولا يراعي وجودك.


يعطيكي الف الف عافية

خطيييييييييرة جدآآآآآ

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:13 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0