ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي مسابقة العضوة المميزة للقسم الاسلامي يوجد هنا مسابقة العضوة المميزة للقسم الاسلامي منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #86

السلفية


رد: مسابقة العضوة المميزة للقسم الاسلامي


مسابقة العضوة المميزة للقسم الاسلامي

""قل ياايها الكافرون""ذكر ابن اسحاق وغيره عن ابن عباس ان سبب نزولها ان الوليد بن المغيرة والعاص بن وائل وامية بن خلف لقوا رسول الله عليه الصلاة والسلام فقالو يامحمد هلم فلنعبد ماتعبد وتعبد مانعبد ونشترك نحن وانت في امرنا كله فان كان الذي جئت به خيرا مما بايدينا كنا قد اشتركناك فيه واخذنا بحظنا منه وان كان الذي بايدينا خير مما بيدك كنت قد شركتنا في امرنا واخذت يحظك منه فانزل الله تعالى ""قل ياايها الكافرون""
الاية""اليس الله باحكم الحاكمين"" الاية 8 سورة التين

 
قديم   #87

مشاگـسہ(●̮̮̃•)


رد: مسابقة العضوة المميزة للقسم الاسلامي


مسابقة العضوة المميزة للقسم الاسلامي

مكية ، وعددها ثمان آيات بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ { 1 } وَطُورِ سِينِينَ { 2 } وَهَذَا الْبَلَدِ الأَمِينِ { 3 } لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ { 4 } ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ { 5 } إِلا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ { 6 } فَمَا يُكَذِّبُكَ بَعْدُ بِالدِّينِ { 7 } أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ { 8 } سورة التين آية 1-8 قوله : وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ أقسم الله عز وجل بالتين الذي يؤكل ، والزيتون الذي يخرج منه الزيت.

وَطُورِ سِينِينَ يعني الجبل الحسن وهو بالنبطية ، وهو الجبل الذي كلم الله تعالى عليه موسى ، عليه السلام ، يوم أخذ التوراة ، وكل جبل لا يحمل الثمر لا يقال له سيناء.

وَهَذَا الْبَلَدِ الأَمِينِ سورة التين آية 3 يعني مكة ، يأمن فيه كل خائف ، وكل أحد في الجاهلية والإسلام ، ولا تقام في الحدود ، فأقسم الله عز وجل بهؤلاء الآيات الأربع.

فقال : لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ سورة التين آية 4 يعني يمشي على رجلين ، وغيره يمشي على أربع ، وأحسن التقويم الشباب ، وحسن الصورة.

ثُمَّ رَدَدْنَاهُ بعد الشباب ، والصورة الحسنة ، أَسْفَلَ سَافِلِينَ يعني من الصورة ، لأنه يسقط حاجباه ، ويذهب شبابه ، وعقله ، وقوته ، وصوته ، وصورته ، فلا يكون شيئا أقبح منه ، وما خلق الله شيئا أحسن من الشباب.

ثم استثنى ، فقال : إِلا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ سورة التين آية 6 يعني غير منقوص ، لا يمن به عليهم ، يقول : ليس الأجر في الهرم إلا للمؤمنين ، وذلك أن المؤمن إذا كبر ومرض كتب له حسناته في كبره ، وما كان يعمل في شبابه وصحته لا ينقص ، ولا يمن به عليه ، وأما الكافر ، فإنه إذا شاخ وكبر ختم له بالشرك ، ووجبت له النار ، فيموت والله تبارك وتعالى عليه غضبان ، والملائكة ، والسموات ، والأرض.

قوله : فَمَا يُكَذِّبُكَ بَعْدُ بِالدِّينِ سورة التين آية 7 يقول : ما يكذبك ، أيها الإنسان.

يعني عدي بن ربيعة بالدين ، يعني بالبعث بعد الصورة الحسنة والشباب ، وبعد الهرم ، وفيه نزلت هذه الآية ، يقول : يكذبك بالقيامة.

فيقول الله : الذي فعل ذلك به قادر على أن يبعثه ، فيحاسبه.

ثم قال : أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ سورة التين آية 8 على أن يحكم بينك وبين أهل مكة ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " بلى ، وأنا على ذلك من الشاهدين ، يا أحكم الحاكمين ".

يعني يا أفصل الفاصلين ، يقول : يفصل بينك يا محمد ، وبين أهل التكذيب ، وكل شيء في القرآن ، أليس الله يقول : أنا الله .


و الخامسة ان لعن الله عليه ان كان من الكاذبين الاية 7 من سورة النور

 
قديم   #88

نور الندى


رد: مسابقة العضوة المميزة للقسم الاسلامي


مسابقة العضوة المميزة للقسم الاسلامي

{7} وَالْخَامِسَةُ أَنَّ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَيْهِ إِنْ كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ
فَإِذَا قَالَ ذَلِكَ بَانَتْ مِنْهُ بِنَفْسِ هَذَا اللِّعَان عِنْد الشَّافِعِيّ وَطَائِفَة كَثِيرَة مِنْ الْعُلَمَاء وَحُرِّمَتْ عَلَيْهِ أَبَدًا وَيُعْطِيهَا مَهْرهَا وَيَتَوَجَّه عَلَيْهَا حَدّ الزِّنَا وَلَا يَدْرَأ عَنْهَا الْعَذَاب إِلَّا أَنْ تُلَاعِن فَتَشْهَد أَرْبَع شَهَادَات بِاَللَّهِ إِنَّهُ لَمِنْ الْكَاذِبِينَ أَيْ فِيمَا رَمَاهَا بِهِ

 
قديم   #89

نور الندى


رد: مسابقة العضوة المميزة للقسم الاسلامي


مسابقة العضوة المميزة للقسم الاسلامي

{2} الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ
سورة النور

 
قديم   #90

مشاگـسہ(●̮̮̃•)


رد: مسابقة العضوة المميزة للقسم الاسلامي


مسابقة العضوة المميزة للقسم الاسلامي

{ الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ * الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ }



هذا الحكم في الزاني والزانية البكرين، أنهما يجلد كل منهما مائة جلدة، وأما الثيب، فقد دلت السنة الصحيحة المشهورة، أن حده الرجم، ونهانا تعالى أن تأخذنا رأفة [بهما] في دين الله، تمنعنا من إقامة الحد عليهم، سواء رأفة طبيعية، أو لأجل قرابة أو صداقة أو غير ذلك، وأن الإيمان موجب لانتفاء هذه الرأفة المانعة من إقامة أمر الله، فرحمته حقيقة، بإقامة حد الله عليه، فنحن وإن رحمناه لجريان القدر عليه، فلا نرحمه من هذا الجانب، وأمر تعالى أن يحضر عذاب الزانيين طائفة، أي: جماعة من المؤمنين، ليشتهر ويحصل بذلك الخزي والارتداع، وليشاهدوا الحد فعلا، فإن مشاهدة أحكام الشرع بالفعل، مما يقوى بها العلم، ويستقر به الفهم، ويكون أقرب لإصابة الصواب، فلا يزاد فيه ولا ينقص، والله أعلم.



هذا بيان لرذيلة الزنا، وأنه يدنس عرض صاحبه، وعرض من قارنه ومازجه، ما لا يفعله بقية الذنوب، فأخبر أن الزاني لا يقدم على نكاحه من النساء، إلا أنثى زانية، تناسب حاله حالها، أو مشركة بالله، لا تؤمن ببعث ولا جزاء، ولا تلتزم أمر الله، والزانية كذلك، لا ينكحها إلا زان أو مشرك { وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ ْ} أي: حرم عليهم أن ينكحوا زانيا، أو ينكحوا زانية.

ومعنى الآية: أن من اتصف بالزنا، من رجل أو امرأة، ولم يتب من ذلك، أن المقدم على نكاحه، مع تحريم الله لذلك، لا يخلو إما أن لا يكون ملتزما لحكم الله ورسوله، فذاك لا يكون إلا مشركا، وإما أن يكون ملتزما لحكم الله ورسوله، فأقدم على نكاحه مع علمه بزناه، فإن هذا النكاح زنا، والناكح زان مسافح، فلو كان مؤمنا بالله حقا، لم يقدم على ذلك، وهذا دليل صريح على تحريم نكاح الزانية حتى تتوب، وكذلك إنكاح الزاني حتى يتوب، فإن مقارنة الزوج لزوجته، والزوجة لزوجها، أشد الاقترانات والازدواجات، وقد قال تعالى: { احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ ْ} أي: قرناءهم، فحرم الله ذلك، لما فيه من الشر العظيم، وفيه من قلة الغيرة، وإلحاق الأولاد، الذين ليسوا من الزوج، وكون الزاني لا يعفها بسبب اشتغاله بغيرها، مما بعضه كاف للتحريم وفي هذا دليل أن الزاني ليس مؤمنا، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: " لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن " فهو وإن لم يكن مشركا، فلا يطلق عليه اسم المدح، الذي هو الإيمان المطلق.



قل اوحى الى انه استمع نفر من الجن فقالوا انا سمعنا قرانا عجبا 1 يهدي الى الرشد فءامنا به و لن نشرك بربنا احدا ..سورة الجن

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:59 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0