ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > قصص و روايات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
قصص و روايات قصه حجاب امه الله يوجد هنا قصه حجاب امه الله روايات Novels و تحميل روايات و قصص روايات حب سعودية روايات احلام و عبير رومانسية عربية روايات عالمية كاملة للتحميل روايات رومانسيه احلام و عبير و قصص مضحكه قصص حزينه قصص رومانسيه حكايات عربية و قصص الانبياء افضل قصص مفيدة قصص سعودية خليجية

فساتين العيد


 
قديم   #1

آحـْســَاس رآقــي

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177214
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 6,745 
رصيد النقاط : 151

قصه حجاب امه الله


قصه حجاب امه الله

*قصة حجاب "أمة الله" *

أثار اهتمامي خبر الفتاة الصغيرة التي طردتها أكاديمية بن فرانكلين في مدينة ماسكوجي بوﻻ‌ية أوكﻼ‌هوما – في أوائل شهر أكتوبر الماضي – بسبب إصرارها على ارتدائها الحجاب خﻼ‌ل ساعات الدوام المدرسي، فقررت زيارتها في مدينتها مع أوﻻ‌دي خﻼ‌ل عطلة نهاية اﻷ‌سبوع نيابة عن مجلس العﻼ‌قات اﻹ‌سﻼ‌مية اﻷ‌مريكية (كير).

وجدت أسرتها تقيم في بيت متواضع وفي حي فقير في المدينة حيث استقبلتنا اﻷ‌سرة بالترحاب، وكان أكبر همي أن أرى تلك الفتاة الشجاعة التي هزت اﻷ‌وساط التربوية واﻹ‌عﻼ‌مية في أمريكا وتناقلت أخبارها وكاﻻ‌ت اﻷ‌نباء اﻷ‌مريكية والعالمية.

سلمت "أمة الله" علينا، وهذا اسمها اﻹ‌سﻼ‌مي، وحيانا والدها وشكرنا على الزيارة لمؤازرته وأسرته حيث يشعر بالوحدة بسبب خلو المدينة الصغيرة من المسلمين تقريباً، كما أن أمة الله هي الطالبة الوحيدة المسلمة في المدرسة.

سألتها لماذا يريدون إجبارك على خلع الحجاب ؟ فقالت ببساطة وبراءة الطفل: "ﻷ‌نهم ﻻ‌ يريدون لديني اﻹ‌سﻼ‌مي أن يكون له وجود في المدرسة". ثم حدثني والدها فقال إن اﻷ‌مر بدأ في 11 سبتمبر الماضي حيث قالت معلمة أمة الله بأنها ﻻ‌ تستطيع أن تأتي إلى اﻷ‌كاديمية مرتدية الحجاب ﻷ‌ن قوانين المنطقة التعليمية تقضي بمنع غطاء الرأس من أي نوع خﻼ‌ل اليوم الدراسي، وأكد على ذلك مدير المدرسة ثم تبنى الموقف أيضاً مدير المنطقة التعليمية.

وتحدثنا عن عدم منطقية هذا القرار حيث أن القوانين اﻷ‌مريكية تجيز حرية التعبير وحرية ممارسة اﻻ‌عتقادات الدينية كما هو مفروض وبخاصة في وﻻ‌ية أوكﻼ‌هوما حيث أنها واحدة من إثنى عشرة وﻻ‌ية تبنت قوانين إضافية محلية تؤكد على حرية ممارسة اﻻ‌عتقادات الدينية والتعبير عنها.

وكنت قد تحاورت مع إبراهيم هوبر المدير اﻹ‌عﻼ‌مي لكير حيث نتابع تطورات هذه القضية فقال: "كنا في الماضي ننجح في حل مشكلة من هذا النوع بمجرد مكالمة هاتفية، أما بعد أحداث سبتمبر 2001 أصبح اﻷ‌مر أكثر صعوبة وتعقيداً".

وعلى كل حال وبتوفيق الله وبعد حملة ضغط إعﻼ‌مي وجماهيري دعت إليها كير وشارك فيها مئات المسلمين والعرب وإنضمت إليها مؤسسات حقوقية أمريكية أخرى تراجعت إدارة المنطقة التعليمية في منتصف شهر أكتوبر عن موقفها جزئياً وسمحت ﻷ‌مة الله أن تعود للمدرسة مرتدية حجابها لحين إتمام الجهاز القانوني لدى المنطقة التعليمية في ماسكوجي مراجعة نظمها وقوانينها ومحاولة استيعاب حجاب أمة الله دون مخالفة للقوانين المرعية لديهم.

وفي حالة تراجع المنطقة التعليمية وتضييقها على أمة الله مرة أخرى فإن كير وربما مؤسسات حقوقية أمريكية أخرى يدرسون إمكانية رفع دعوى قضائية ضد المنطقة التعليمية في ماسكوجي وذلك للدفاع عن حق أمة الله وحقوق المﻼ‌يين من المسلمات اللواتي يرتدين الحجاب في المدارس اﻷ‌مريكية على مدى السنوات واﻷ‌جيال القادمة.

سار بنا الحديث إلى الطريقة التي تعرف بها إيفون هيرن، والد الفتاة على اﻹ‌سﻼ‌م، فقال كان هذا في عام 2000 حيث وقعت في يدي نسخة من القرآن الكريم فشدني هذا الكتاب وقرأت فيه كثيراً حتى أسلمت، ثم بدأت بتعليم أسرتي اﻹ‌سﻼ‌م فأسلمت أمة الله رغم أنها أصغر أوﻻ‌دي الثﻼ‌ثة وأتمنى أن يشرح الله صدر زوجتي وأوﻻ‌دي اﻵ‌خرين لهذا الدين قريباً إن شاء الله فإنهم ما زالوا مترددين في أن يعتنقوا اﻹ‌سﻼ‌م.

أما أمة الله فقال إنها شديدة الحرص على تعلم القرآن ومباديء اﻹ‌سﻼ‌م العظيم وأنا مسرور لمدى حبها والتزامها بهذا الدين، وقال إنها هي التي اختارت اسمها اﻹ‌سﻼ‌مي "امة الله " حيث وجدته في أحد المواقع خﻼ‌ل بحثها في الشبكة المعلوماتية.

غادرنا منزل العائلة وكلنا احترام وإكبار لموقف الفتاة الشجاع وثباتها على المبدأ العظيم الذي تؤمن به. وخﻼ‌ل اﻷ‌يام التالية توجهت المراكز والمؤسسات المسلمة في أوكﻼ‌هوما وتكساس بدعوات لﻸ‌سرة لحضور مناسبات تم خﻼ‌لها تكريم أمة الله وتشجيعها على الثبات على موقفها.

ومع حلول شهر رمضان المبارك اتصلت هاتفياً باﻷ‌سرة لتهنئتها بحلول الشهر الكريم ففاجأني والد أمة الله بأن زوجته وابنه اﻷ‌كبر قد أسلما والحمد لله وهو يأمل في أن تحذو بنته الكبرى حذوهما ويصبح جميع أفراد هذه اﻷ‌سرة مسلمون، وقال إن زوجته أصرت على أن ترتدي الحجاب فور إسﻼ‌مها ﻷ‌نها تريد أن تلتزم بما يأمرها به اﻹ‌سﻼ‌م وتبدأ طريق اﻹ‌سﻼ‌م بداية صحيحة أي بالطاعة التامة.


*

مواضيع ذات صلة
الذكرى الثامنة لبيعة خادم الحرمين الشرفين "الملك عبدالله بن عبد العزيز"
حجاب الـ "Turban" إطلالة عصرية للمحجبات وغير المحجبات
سيرة فقيد المملكة العربية السعوديه والامه الاسلامية: الامير نايف بن عبد العزيز "رحمه الله"
لبيك اللهم لبيك ..
سِلسلة فتاوى العلامة الألباني رحمه الله
اللهم اني اسلك حسن الخاتمه
ستون نصيحة من رسول الله صلى الله عليه وسلم
سر من اسرار رضا الله وسعادة حياتك
الأنفاق في سبيل الله تجارة
لا حول ولا قوه الا بالله
يتكرر دائما ولايدرون انهم بذلك خارج ملة الإسلام وهم الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا
#‏عشرة_أحاديث‬ توصلكم بإذن الله الفردوس الأعلى !!



 
قديم   #2

رذاذ انثى


رد: قصه حجاب امه الله


قصه حجاب امه الله

روعة ما شاء الله عنهم

 
قديم   #3

ضحكه


رد: قصه حجاب امه الله


قصه حجاب امه الله

مشكوره ياعسل و تسلم الايادي

 
قديم   #4

•°o.O ڪـبريآآآآآآئي O.o°•


رد: قصه حجاب امه الله


قصه حجاب امه الله

تسلمين حبيبتي والله يعطيك العافيه ..,,

 
قديم   #5

علشانك اجرمت


رد: قصه حجاب امه الله


قصه حجاب امه الله

مشكور ياعسل

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:30 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0