ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية 11 نصيحة لغذائك أثناء العطلات يوجد هنا 11 نصيحة لغذائك أثناء العطلات وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 06-02-2012, 12:10 PM   #1

ڒوعۂۄفٱٲڪ

من كبار الاعضاء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 148748
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,089 

11 نصيحة لغذائك أثناء العطلات


11 نصيحة لغذائك أثناء العطلات


مرحباااا

من السهل جدا ان تنجرف أثناء العطلات، خصوصا مواسم الاعياد، الا ان الولائم والحفلات المرافقة لها، يمكنها ان تؤذي شرايينك وتجهد طول خصرك. وبتناول 200 سعرة حرارية فقط اضافية كل يوم ـ قطعة من فطيرة بجوز البقان (جوز اميركي)، وقدح صغير من كوكتيل البيض بالحليب او القشدة هنا، زوج من الفطائر الصغيرة المصنوعة من البطاطا المبروشة وبعض الكُعيكات الصغيرة المخبوزة بالزبدة هناك ـ سيمكنك اضافة رطلين الى ثلاثة ارطال (الرطل 453 غراما تقريبا) خلال فترة خمسة الى ستة اسابيع.
وهذا لا يبدو كثيرا، الا ان عددا قليلا من الاشخاص فقط يتخلصون من هذا الوزن الزائد خلال الشهور او الاعوام المقبلة.
لست بحاجة الى حرمان نفسك، أو تناول الطعام الممّل، او الغذاء الممتع بشعور من الذنب. وبدلا من ذلك، وبالتعود على طريقة الأكل والطبخ الدفاعيين، يمكنك ان تدخل فترة العطلات من دون ان تتخذ قرار «اجراء حمية غذائية» كما هو الحال مع القرارات التي تتخذ مع حلول رأس السنة.

حكمة الغذاء

1. وازن بحكمة. لا تأكل كل شيء اثناء الولائم والحفلات. كن متخيّرا، واستهلك السعرات الحرارية، بحكمة، على تلك الاغذية التي تحبها.
2. «خذ 10 قبل ان تتناول الثاني». ان معدتك تحتاج الى دقائق معدودات كي ترسل اشارة الى دماغك بـ«انها اصبحت ممتلئة». وبعد الانتهاء من تناول طبقك الاول، خذ فترة راحة لـ 10 دقائق. تبادل الاحاديث. اشرب بعض الماء. ثم تأكد مرة اخرى من شهيتك. وقد تشعر بأنك قد امتلأت، او انك ترغب في تناول جزء صغير من طبقك الثاني.
3. المسافة تساعد القلب على البقاء سليما. وفي الحفلات، لا تقف بالقرب من مائدة الطعام. وهذا يجعل من الصعب عليك الوصول الى الطعام من دون تفكير اثناء تبادلك الاحاديث. وان كنت تعرف انك معرض لتناول الاكل للتسلية، ضع قرصا من النعناع او لوحا من اللبان (العلكة) في فمك، كي لا تحاول دائما الوصول الى اصابع البطاطا المقلية.
4. لا تذهب الى الخارج وانت خاوي البطن. قبل ان تخرج للذهاب الى حفلة، كل شيئا ما، كي لا تجوع. وافضل وجبات الطعام الخفيفة تندمج فيها الكربوهيدرات مع البروتينات والدهون غير المشبعة، مثل قطع من التفاح مع زبدة الفول السوداني، او شريحة من الديك الرومي مع الجبن على خبز رقيق من الحنطة الكاملة.
حكمة الشراب
5. اشرب في نخب صحتك قدح من كوكتيل البيض بالحليب او القشدة يمكن ان يعود بك الى الوراء بـ 500 سعرة حرارية.

6. ارتدِ حذاءك الخاص بالرقص (او المشي). فالرقص هو طريقة عظيمة للتخلص من بعض سعرات العطلات الحرارية. وان كنت في حفل عائلي، اقترح فكرة التمشي قبل المأدبة او حتى بين الوجبة الرئيسية وبين تناول الحلويات.

خضروات وحلويات
7. أوجد حيزا للخضروات. في الوجبات واثناء الحفلات، لا تهمل تناول الفواكه والخضروات. انها وجبات خفيفة عظيمة، بل انها افضل الاطباق الجانبية او الرئيسية، ان لم تكن محتوية على صلصات بالقشدة او الزبدة.
8. كن متأنيا في البوفيه. في مأدبة لمائدة البوفيه، تجول حول مائدة الاطباق قبل ان تضع أي شيء في طبقك. وبعد ان تتأكد من خياراتك، ربما ستكون اقل ميلا لوضع بعض الأغذية في اكوام فوق الاخرى.
9. لا تتسوق وانت جائع. كل قبل ان تذهب للتسوق كي لا تدفعك رائحة القرفة او الكاراميل الى التمتع بغذاء لا تحتاجه.
10. اطبخ طعامك من (والى) القلب. لكي تظهر للعائلة وللاصدقاء انك تهتم بهم فعلا، كن مبدعا لدى تنفيذ وصفات الاطباق التي يقل فيها استخدام الزبدة والقشدة والشحم والدهن النباتي الصلب، والعناصر الاخرى الغنية بالدهون المشبعة والكوليسترول. حضّر الديك الرومي والسمك بدلا من اللحوم الحمراء.
11. وجه اهتمامك الى الامور الحقيقية. ورغم ان الغذاء هو جزء من العطلات، ركز الاهتمام على العائلة والاصدقاء، وعلى الضحك والبهجة. وان كان التوازن والاعتدال هما دليلاك المعتادان، فيمكنك ان تتناول مقادير اكثر من الطعام مرة في كل فترة.


مواضيع ذات صلة
تطبيقات جديدة للحد من ظاهرة عدم الانتباه أثناء القيادة
أهمية التمارين الرياضة أثناء الحمل
تطبيق عربي على الأجهزة الذكية لرعاية الأم والجنين أثناء الحمل.
لبيك اللهم لبيك ..
فوائد التين للبشرة الدهنية
اهم الفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر
تناول الطعام في المساء ليس من الضروري أن يزيد الوزن
تعرفي على أهم أنواع العصير التي تحرق لك السعرات الحرارية!!
تناولي الكوكيز واخسري الوزن مع هذا الريجيم
نصائح لتجنبي تناول الطعام بسبب التوتر
تناول الطعام بطء سرّ القوام الرشيق
هل يؤثر الفركتوز على الرغبة في تناول الطعام؟



 
قديم 06-02-2012, 05:27 PM   #2

•°o.O ڪـبريآآآآآآئي O.o°•


رد: 11 نصيحة لغذائك أثناء العطلات


11 نصيحة لغذائك أثناء العطلات

يسلمووووو كتير أختي

ع النصائح الثمينة

تقبلي مروري وودي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:48 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0