ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

!!*ميوس*!!

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 134279
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 40,088 
رصيد النقاط : 5

اكتشافات مثيرة حول تربة القمر


اكتشافات مثيرة حول تربة القمر

كشف بحث علمي النقاب عن معلومات مثيرة حول تركيبة تربة القمر، والتي قد تفسر ما تظهره من خصائص فريدة، وتوصل باحثون من استراليا إلى أن تلك التربة تحوي جزيئات نانوية موجودة داخل فقاعات زجاجية، ليبدد ذلك بعضاً من الغموض الذي كان يحيط بخصائص تلك التربة.
وحسب مختصين فإن الجزيئات النانوية تتميز بما تظهره من خصائص غير اعتيادية بسبب حجمها المتناهي الصغر، وليس نتيجة لطبيعة المادة المكونة لها، وقد تم إدخالها في العديد من الابتكارات الطبية والتقنية المطورة، حيث تعد بإحداث ثورة جديدة في المجالات المختلفة بسبب ما تمنحه من إمكانات هائلة.
وأوضح الدكتور ماريك زبيك، وهو من كلية العلوم والهندسة بجامعة كوينزلاند للتقانة في استراليا، أن العلماء لاحظوا منذ زمن السلوك الغريب لتربة القمر، إلا أنهم لم يلتفتوا كثيراً إلى الجزيئات النانوية والجزئيات التي يقل قطرها عن مايكرون الموجودة في التربة والمجهولة المصدر.
وقال الدكتور زبيك: نحن بالفعل مندهشين مما توصلنا إليه، فبدلاً من وجود الغاز أو بخار الماء داخل الفقاعات، واللذين نتوقع تواجدهما في فقاعات كهذه على سطح الأرض، امتلأت الفقاعات هنالك بشبكة من الجزيئات الزجاجية ذات المسامية العالية والغريبة المظهر، وفقاً لتقرير نشرته جامعة كوينزلاند للتقانة أمس الثلاثاء.
وأشار الباحث إلى أن اصطدام النيازك بسطح القمر أدى إلى تولد حرارة عالية، تسببت بصهر الصخور، لتتشكل بعد ذلك فقاعات من الصخور المنصهر داخلها جزيئات نانوية، بما يشابه وجود الفقاعات داخل علبة المشروبات الغازية، والتي تحاول أن تحرر ما بها من غازات من خلال الخروج من العلبة.
ومن وجهة نظر الدكتور زبيك فقد يقود هذا الاكتشاف في المستقبل إلى تطوير طرق جديدة لتصنيع الجزيئات النانوية، تختلف بشكل كلي عما هو موجود حالياً.

مواضيع ذات صلة
الطريق الى النجاح ..*
نصائح حول الاطعمة المخفضة للكولسترول
أسرار لابد أن تعرفوها حول العناية بالبشرة خلال موسم الشتاء
تسريحات جميلة لعروس 2013 فى ليلة عمرها
10 حقائق مثيرة للاهتمام حول الميكروبات في الفم
كيف تتحول الخلايا بداخلنا إلي خلايا سرطانية ؟ وكيف يقاوم الجسم ذلك التحول ؟
مكونات التربة للسادس ابتدائي
الإعـــجـــاز الــعــلــمــي فــي الــقــرآن والــســنّــه -إهتزازات التربة‎
انواع التربة
الذرات والجزيئات
اغرب القصور "قصر الفقاعات - قصر بلا زوايا
الإعجاز القرآني اهتزازات التربة



 
قديم   #2

!!*ميوس*!!


رد: اكتشافات مثيرة حول تربة القمر


اكتشافات مثيرة حول تربة القمر

م/ن

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:47 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0