ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية هل هو الزوج المناسب يوجد هنا هل هو الزوج المناسب العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 07-15-2012, 09:02 PM   #1

روجينا1988

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162462
تاريخ التسجيـل: Apr 2011
مجموع المشاركات: 5,384 

3554772613415934 هل هو الزوج المناسب


هل هو الزوج المناسب

خطيبك هل هو الزوج المناسب :

فترة الخطبة من أحلى مراحل العمر التي عادة ما تكون مفعمة بالعاطفة والأحلام الوردية المفرطة في الخيال. الأمر الذي يؤدي إلى عدم الفطنة إلى مواضع القصور في شخصية خطيبك والتي قد تؤثر بدورها على حياتك في المستقبل.


يقول (د. المن اينتن) أستاذ علم النفس الاجتماعي بجامعة لويزيانا الأمريكية والذي قام بإعداد عدة أبحاث حول (إمكانية الوصول إلى السعادة الحقيقية) هناك تصرفات قد تصدر عن أحدهما تعد إشارة تنبئ بعدم استقرار حياتهما الزوجية المقبلة. وإنه على كل من الطرفين التروي وفحص تصرفات الطرف الآخر بأكبر قدر ممكن من الموضوعية لمحاولة إصلاحه أو عدم إتمام الزواج ومن الجوانب التي يرى أستاذ علم النفس الاجتماعي ضرورة الالتفات إليها هي:

- الجدل المستمر:

تبادل وجهات النظر بشأن أي موضوع يعد أمراً طبيعياً ولكن إذا وجدت أن أي نقاش بينكما ينقلب إلى مناقشة حادة وأن الكلام بينكما عبارة عن سلسلة من الجدل المستمر.. فاعتبري ذلك إشارة خطر..


- عادة التذمر:

من الطبيعي أن يتبرم المرء بما ينقص حياته ولكن هناك بعض الناس الذين يجدون متعة في تكرار الشكوى ويصرون دائماً على إعلان سخطهم. فإذا وجدت أن خطيبك يشكو بصورة مزمنة تؤثر على نفسيتك فهذه تكون إشارة خطر جديرة بالاهتمام. ولكن إذا كانت شكواه في حدود معقولة فيمكن التغلب عليها.

- اختلاف الهدف والنظرة إلى الزواج:

من الخطر الذي يهدد السعادة الزوجية في المستقبل أن يكون هناك فرق كبير بين الأسباب التي دفعت كلاً من الخطيبين للارتباط والإقدام على الزواج أو في رأي كل منهما فيما يتعلق بتوزيع المسؤوليات في الأسرة لأن ذلك سوف يؤدي إلى مشاحنات في كل موقف لعدم توافر أسلوب يتفق عليه الطرفان.

- الغيرة:
الغيرة التي تختلط بالشك تعد من الأمور الطبيعية والمتوقعة في فترة الخطبة ومراحل الزواج الأولى. ولكن عليك أن تنتهي إلى الغيرة التي تدفئ الحب وتزيده والغيرة الساخنة التي تحرق هذا الحب. وهذا النوع الأخير من الغيرة في غاية الخطر لأنها في لحظات الانفعال الشديد تضع غشاوة على العينين قد تؤدي إلى انهيار صرح الأسرة في لحظة شك.

- حب التملك:
قد تجدين متعة تشعرك بأنوثتك في لهفة خطيبك عليك فترة الخطوبة وتدخله في معظم شؤونك الخاصة. إلا أنه يجب أن تدركي ما إذا كان شعور خطيبك مجرد حب أم حالة مرضية تصل إلى الرغبة في التملك والتحكم. وعليك بالعمل على بعث الثقة في نفس خطيبك مما يساعد في التخلص من هذه الحالة. وأن تفكري كثيراً قبل إتمام هذا الزواج.

- السلبية:
إذا كان خطيبك من النوع السلبي الذي يتوقف أمام المشكلات أو يلتزم الصمت عند أي نقاش بينكما. فيجب أن تهتمي بهذه الظاهرة لأنها قد تدل على ضعف شخصيته أو قصور في تفكيره أو عدم إحساسه بالمسؤولية مما يلقي بكافة مسؤوليات الأسرة على عاتقك في المستقبل.

- اختلاف مفاهيم القيم:
إذا اكتشفت وجود اختلافات كبيرة في مفاهيم القيم بينك وبين خطيبك، فعليك البحث وراء أسباب ذلك.

مواضيع ذات صلة
إغسلي شعرك بالشامبوالمناسب له من منزلك.!
مشكلة بُخل الزوج وكيفية التعامل معه
المعرض السعودي الدولي الـ 14 للأعراس والمناسبات السعيدة"اعراسنا 2013"
جلابيات خليجيه بتصاميم عصريه لجميع المناسبات
كيف يعرف الزوج ان الزوجة مارست العادة السرية قبل الزواج منه
قواعد تساعد المرأة على احتواء عصبية الزوج
سلبيات تهميش الزوجة عاطفياً!
8نصائح لكيفية معاملة الزوج البخيل
إليكي سيدتي أهم مفاتيح حياتك الزوجية الناجحة
كيف تحمي نفسك من سرطان الثدي بالغذاء المناسب؟
موضوع في غاية الأهمية لكل زوجة تحرص على سعادتها الزوجية
ما الذي يجعل الزواج يستمر الحب أم التفاهم؟


حين تبكي عروس جديدة: زوجي لا يحبني !
هل المشكلات الزوجية ت ح ل بالحب أم بالمنطق؟ وكيف يكون الحوار ناجحا ؟
كيف تغيري من حديقتك وتجعليها أكثر جاذبية ؟
مرة واحد.....
لعبه حلوه !!! كل واحد يسأل ويورط الي بعده
نقاش هادئ يعنى حياة زوجية هادئة
الزواج والتكيف والحاجة للإرشاد
حتى يخلد الحب بين الزوجين .
حيّرتني زوجتي بهجرها
بالصور.......حرب المخدرات
هل أرتبط بأخ صديقتي ؟
الإعجاز العلمي في الوضوء والقرآن و الطاقة
نصائح تزيد من رومانسية الحياة الزوجية
دنيـــ الزواج ـــــا
مدينة ألعاب “الطيور الغاضبة” في فنلندا


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:20 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0