ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل فيتامين د قد يؤخر من تدهور الرئتين للمدخنين يوجد هنا فيتامين د قد يؤخر من تدهور الرئتين للمدخنين المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-22-2012, 10:01 PM   #1

زهرة بابلية

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 173072
تاريخ التسجيـل: Sep 2011
مجموع المشاركات: 4,574 

صورة قلبين فيتامين د قد يؤخر من تدهور الرئتين للمدخنين


فيتامين د قد يؤخر من تدهور الرئتين للمدخنين

السلام عليكم
السلام عليكم خبار الطبي. تقترح دراسة حديثة ان وظائف الرئة

خبار الطبي. تقترح دراسة حديثة ان وظائف الرئة للاشخاص المدخنين قد تتدهور بشكل اسرع عند المصابين بنقص في فيتامين د مقارنة بالاشخاص الذين لديهم مستوى طبيعي من الفيتامين.

واوضح الباحثون انه على الرغم من ان تعزيز مستويات فيتامين د قد يوفر بعض الحماية للرئتين من اثار التدخين ولكنه لن يمنع من تدهور وظائف الرئتين او المشاكل الصحية المرتبطة بالتدخين كأمراض القلب والسكتة والسرطان.

وقال الباحثون ان الاثار المضادة للالتهابات والمضادة للاكسدة الموجود في فيتامين د قد توفر مقدار قليل من الحماية ضد تلف الرئتين والذي يحدث بسبب التدخين.

وقال الباحثون انه اذا ظهرت هذه النتائج في دراسات وتجارب مستقبلية فان مكملات فيتامين د الغذائية قد يوفر بعض الحماية ضد التلف في وظائف الرئتين الناتج عن التدخين.

وقام الباحثون بجمع بيانات لاكثر من 600 شخص كانوا جزء من دراسة كبيرة، ونظر الباحثون في الرابط بين فيتامين د ووظائف الرئة. وبعد متابعتهم لمدة 20 عام وجدوا ان وظائف الرئة للمدخنين الذين لديهم مستويات طبيعية من فيتامين د قد تدهور بشكل اقل مقارنة بالمدخنين الذين لديهم مستويات اقل من الطبيعي من هذا الفيتامين.

الا ان فيتامين د لم يظهر اي اثر واضح على وظائف الرئتين بشكل جيد او سيء عند المقارنة بين المدخنين و غير المدخنين. وحيث ان وظائف الرئة تتدهور مع التقدم في العمر الا ان فقدان وظائف الرئة يكون اسرع بين بين المدخنين وبهذا فان نقص فيتامين د لديهم قد يجعل الامر اسوء.

ونبه الباحثون الا ان تناول مكملات فيتامين د لا تغني عن الاقلاع عن التدخين , حيث ان المدخنين لديهم احتمال اكبر للاصابة بامراض القلب والسكتة والسرطان.

وقال الباحثون ان هذه النتائج غير مفاجئة بان المدخنين الذين لديهم نقص في فيتامين د لديهم وظائف رئة اضعف وذلك لوجود دراسات تقترح بان التدخين يقلل فعليا من مستويات فيتامين د بالاضافة الى وجود دراسة تربط بين نقص فيتامين د لدى الاطفال والاصابة بالربو.
منقول

مواضيع ذات صلة
حاربي الشيخومة بالفيتامينات الطبيعية
الأغذية الضرورية لصحة وجمال بشرتك..
المكسرات.. لذاكرة نشطة وقوية.
شامبو طبيعي ضد تساقط الشعر
تنظيف الرئتين عند المدخنين - طريقة مجربة
عراض مرضيه تشير لنقص الفيتامينات لديك
الفيتامينات سر الحيوية والتوازن
ما أهمية فيتامين ب 12 للجسم؟
عشرة أخطاء شائعة في الروتين الرياضي
القراءة لحماية الرئتين
تحذير شديد من تنظيف الرئتين بالماء والحليب للاهمية
الجلوس لفترات طويلة يضاعف خطر الاصابة بجلطات في الرئتين



 
قديم 07-31-2012, 08:29 AM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: فيتامين د قد يؤخر من تدهور الرئتين للمدخنين


فيتامين د قد يؤخر من تدهور الرئتين للمدخنين


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:38 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0