ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد طفلك واستقبال المولود الجديد يوجد هنا طفلك واستقبال المولود الجديد نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 08-18-2012, 09:16 PM   #1

زهرة بابلية

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 173072
تاريخ التسجيـل: Sep 2011
مجموع المشاركات: 4,574 

Post طفلك واستقبال المولود الجديد


طفلك واستقبال المولود الجديد

السلام عليكم

السلام عليكم عند استقبال مولود جديد فى البيت وأياً كان
عند استقبال مولود جديد فى البيت وأياً كان عمر أخيه الأكبر، غالباً ما يتسم سلوك هذا الأخ الأ كبر ببعض الارتداد للطفولة ويشعر ببعض الاستياء تجاه أخيه الأصغر. هذه هى أولى علامات الغيرة التى قد يظهرها طفلك تجاه أخيه أو أخته. فى الواقع، تحدث الغيرة بين الأخوة نتيجة شعورهم بالمنافسة على حب الأبوين. فبينما يشعر الأبوان عادةً أنهما يمنحان أطفالهم جميعاً نفس الحب، إلا أنه قد يبدو لأحد الأخوة أن حب أبويه غير كاف لأنه يحتاج لانتباههما أيضاً.

تعتقد بعض المصادر أن الغيرة بين الأخوة تمثل مشكلة أكبر عندما يكون الفارق فى السن بين الأخوين من عامين إلى خمسة أعوام. إذا كان الفارق أقل من ذلك، فغالباً لا يتذكر الطفل الأكبر أنه كان طفلاً وحيداً يستمتع بالاستحواذ التام على اهتمام أبويه قبل أن يظهر المولود الجديد، أما عندما يكون الفارق فى العمر أكبر من ذلك، فغالباً ما يكون اهتمام الطفل الأكبر قد اتجه إلى الأنشطة الخاصة به ولا يشعر بالتهديد من قبل أخيه الأصغر. على كل حال فأياً كان عمر طفلك الأكبر، فالشعور بالغيرة والرغبة فى المنافسة شئ طبيعى عند استقبال مولود جديد فى البيت. النصائح الآتية قد تساعدك.

1) لا تخبرى طفلك قبل مرور بضعة أشهر على الحمل
الأطفال الصغار ليس لديهم شعور واضح بالوقت، وبالنسبة لهم فإن انتظار 9 أشهر حتى يصل المولود الجديد أمر قد يكون فوق احتمالهم. من الأفضل إبلاغه فى المرحلة الثانية من الحمل – أى خلال ثانى 3 شهور من الحمل. عندما تخبرين طفلك بأنكم تنتظرون أخ أو أخت جديدين، اشرحى له أنه عليه الانتظار بعض الوقت حتى يولد هذا الطفل الجديد.

2) أعلنى الخبر ببساطة ودون ترتيب
إن ترتيب اجتماع للأسرة أو قولك: "تعالى، يجب أن أتحدث معك" قد يعطى للخبر وقعاً كبيراً على الطفل، لكن إذا قلت الخبر بشكل عشوائى وبدون ترتيب أثناء اللعب أو أثناء خروجكم فى العطلة الأسبوعية قد يخفف ذلك من وقع الخبر عليه. معظم الأطفال تغريهم الفكرة ويفكرون فى أن وجود طفل جديد فى البيت سيكون شيئاً ممتعاً. لو لم يكن شعور طفلك كذلك، حاولى إظهار الجانب الإيجابى للموضوع بالنسبة له، كأن تقولى له: "ستجد من تلعب معه." عند إعلانك الخبر، استمعى إلى طفلك لتحديد ما ستقولينه له. أجيبى عن أسئلته وحاولى استشعار ما يريد معرفته وابدئى كلامك من هذا المنطلق.

3) حاولى تكوين صلة بين طفلك والمولود الجديد
خلال فترة حملك، حاولى خلق علاقة بين طفلك وأخيه الذى لم يولد بعد. اجعلى طفلك يُقبّل بطنك وقولى له أنه بذلك كأنما يقبل أخيه الأصغر، كما يمكنك أنت وطفلك الغناء سوياً للجنين.

4) أعطى لطفلك بعض المعلومات
أرِى طفلك صورة جنين واشرحى له كيف ينمو ولماذا يأخذ كل هذا الوقت حتى يولد. بالنسبة للأطفال فى سن سنتين أو أكثر، تساعد الصورعلى الشرح لهم بشكل مبسط. لكى تجعلى طفلك يفهم الأمر بطريقة أسهل، اصحبيه معك عند ذهابك للطبيب. يعشق الأطفال سماع صوت دقات قلب الجنين ومحاولة رؤية شئ على الشاشة عند عمل أشعة الموجات فوق الصوتية. إن إشراك طفلك فى التجربة كلها يجعله يشعر بأهميته.

5) قوما سوياً بعمل الاستعدادات للمولود الجديد
أشركى طفلك فى كل التجهيزات الخاصة بالمولود الجديد مثل شراء ملابسه وبعض احتياجاته. اسأليه عن رأيه: "ما رأيك، أى لون نختار؟" أو "نحتاج لشراء ملابس صيفية للمولود للجو الحار، أليس كذلك؟"

6) قومى بالتغييرات المطلوبة فى البيت بحرص شديد
يُنصح بتوقف الأم قدر الإمكان عن استخدام الأشياء الخاصة بطفلها الأكبر قبل قدوم المولود الجديد بفترة إذا كانت ستحتاج لاستخدامها للمولود
أخبرى طفلك مقدماً بأيه ترتيبات جديدة ستحدث فى البيت. لو كان المولود الجديد سيشاركه حجرته، من الأفضل أن تسأليه أولاً كأن تقولى، "ليس لدينا حجرة منفصلة ليقيم فيها أخوك (أو أختك)، هل من الممكن أن يقيم معك فى حجرتك؟" لو قال "لا"، يمكنك إقناعه بلطف بأن توضحى له كيف سيكون ذلك شيئاً ممتعاً، أما لو كان المولود الجديد سيقيم معك أنت فى حجرتك، أخبريه بذلك مع شرح السبب كأن تقولى، "سوف أقوم بإرضاع أخيك كثيراً أثناء النهار والليل، وسيكون أسهل لى أن يكون فراشه بجانب فراشى لبضع شهور."

7) أدخلى طفلك حضانة قبل وصول المولود الجديد
إذا كنت تخططين لإدخال طفلك حضانة، افعلى ذلك فى شهور حملك الأولى حتى لا يشعر الطفل وكأنك تقولين له، "المولود الجديد قد حضر وآن الأوان لتذهب أنت."

8) ساعدى طفلك على الشعور بالأمان
خلال الأيام الأولى المشحونة بعد استقبال المولود الجديد، يستطيع الأبوان تقليل شعور الغيرة عند أخيه الأكبر. قومى بأفضل ترتيب ممكن لرعاية طفلك أثناء فترة وجودك بالمستشفى، فيجب أن يشعر طفلك بالأمان وبأنه سيلقى الرعاية اللازمة أثناء غيابك.
عندما يأتى طفلك الأكبر لزيارتك لأول مرة فى المستشفى بعد استقبالك لمولودك الجديد، رتبى أمورك بحيث تستقبلينه استقبالاً حافلاً. فرؤية طفلك للمولود فى فراشه الصغير أهون كثيراً عليه من رؤيته بين أحضانك. تحضيرك لهدية صغيرة تقدمينها لطفلك عند زيارته الأولى لك بالمستشفى سيظهر له كم افتقدتيه وستكون الهدية أكثر فائدة إذا كانت ستشغله باقى مدة الزيارة.

9) دعى طفلك الأكبر يحمل أخاه ويساعدك فى رعايته
لزيادة الترابط بين طفلك والمولود الجديد، دعى طفلك يجلس على كنبة ويفتح ذراعيه، ثم ضعى المولود برفق على حجره. بالطبع يجب أن تجلسى بجواره لتراقبى الموقف جيداً وتأخذى المولود بعد دقائق قليلة. الأطفال الأكبر يعشقون حمل الأطفال الصغار، والسماح لهم بلمسهم وملاطفتهم يخلق بينهما ترابطاً قوياً.

10) لا تتوقعى الكثير من طفلك الأكبر
الطفل يحتاج لأن يشعر بأنه طفل. بعض الآباء يرتكبون خطأ باعتمادهم على طفلهم الأكبر عند وصول المولود الجديد بقولهم: "أنت الأكبر، ويجب أن تكون مطيعاً وتساعدنى." هذا يضع على الطفل الأكبر عبئاً نفسياً كبيراً. إن رعاية المولود هى فى الواقع مسئولية الكبار فقط، فلا تتوقعى أبداً من طفلك أن يقوم بذلك حتى ولو لفترة قصيرة. يجب أن يشعر طفلك الأكبر أنك لا زلت تقومين برعايته والاعتناء به، فامنحيه الكثير من الحب والاهتمام لتعبرى له عن ذلك.

11) كونى صبورة
عندما تعودين للبيت قد يعود طفلك الأكبر لبعض سلوكيات الأطفال الصغار وهو شئ طبيعى جداً. فالطفل الذى اعتاد على استخدام القصرية قد يقضى حاجته وهو مرتدى ملابسه ويبللها، كذلك بالنسبة للطفل الذى تم فطامه عن ثدى أمه منذ شهور قد يرغب فى الرضاعة من أمه أو قد يحاول استخدام ببرونة أخيه الأصغر. كذلك فإن الطفل ذا الطبيعة اللطيفة قد ينفجر فى نوبات غضب لم تكن تحدث من قبل.
رغم صعوبة تجاهل هذه السلوكيات، إلا أن أفضل ما يمكنك عمله هو عدم المبالغة فى إظهار ردود أفعال تجاهها. فمثلاً أخبريه كم هو جميل أن يكون ولداً كبيراً نظيفاً بدلاً من أن تعنفيه أو تلوميه طوال الوقت على أنه قد بلل ملابسه.
يجب أن يتذكر الآباء أيضاً أنه رغم عدم احتياج الطفل الكبير للانتباه المستمر الذى يحتاجه المولود الجديد – ويتوقف هذا بالطبع على عمر الطفل الأكبر - إلا أنه يحتاج لبعض الاهتمام الشخصى من أبويه كل يوم، فاحرصى على إظهار حبك واهتمامك بطفلك كل يوم بأن تجلسيه على حجرك وتحكى له حكاية أو أن تحتضنيه وتربتى عليه من وقت لآخر. قاومى شعورك بالرغبة فى حمل مولودك الجديد طوال الوقت ولا تستغلى كل دقيقة متبقية لك من وقتك فى رعاية الشئون المنزلية. بدلاً من ذلك عندما يكون مولودك الصغير هادئاً ومستعداً للبقاء فى فراشه لبعض الوقت، استغلى هذه الفرصة وامنحى طفلك الأكبر اهتمامك الكامل.

12) اشغلى طفلك
بما أنك ستكونين مشغولة للغاية خاصةً خلال البضع شهور الأولى بعد الولادة، من المهم أن يرتبط طفلك الأكبر بروتين معين. ذهابه للحضانة أو إلى النادى كل يوم أو مقابلة أصدقائه لبضع ساعات كل يوم سيساعد على شعوره بالانشغال كما سيعطيه إحساساً بالأهمية، كما أن ذلك سيمنع عنه الشعور بالملل. عندما ينشغل طفلك بالأنشطة الخاصة به، فلن يكون لديه وقت كثير للجلوس ومشاهدتك وأنت تعتنين بالمولود طوال اليوم، وسوف يساعد ذلك على تقليل شعوره بالغيرة من أخيه الأصغر وبالتالى تحسن علاقتهما، ولكن يجب مراعاة الاعتياد على هذا الروتين قبل ولادة الطفل.



مواضيع ذات صلة
ثلاثية الزمرد مجموعة "غايداماك "الجديدة
ساعات فيرساتشي الجديدة للنساء
مجموعة لويس فويتون "حقيبة W "الجديدة
مجموعة راني الزاخم الجديدة من الهوت كوتور لخريف وشتاء 2013 / 2014
علمى طفلك أن يكون حنوناً
كيف تشجعين طفلك على شرب اللبن إذا كان يرفضه؟
إذا كان طفلك يعانى من الإسهال لا تمنعى عنه السوائل
ليكون طفلك سعيدا اليك اشياء سحرية
احمى طفلك من لدغ الحشرات هذا الصيف
أساسيات تدليك المولود الجديد
كيف تعلّمين طفلك أن يكون قنوعا وراضيا عن حياته؟؟
علاقة الأخ الأكبر بالمولود الجديد..



 
قديم 08-27-2012, 02:15 AM   #2

كوكب الشرق2


رد: طفلك واستقبال المولود الجديد


طفلك واستقبال المولود الجديد

مشكووووووووووووره
يعطيك العافيه

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:27 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0