ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الحمية والكشف المبكر لتجنّب السكري يوجد هنا الحمية والكشف المبكر لتجنّب السكري المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-23-2012, 04:04 PM   #1

أَشْتــَـآقُـ إِليكـَ

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 175132
تاريخ التسجيـل: Oct 2011
مجموع المشاركات: 9,196 

Wink الحمية والكشف المبكر لتجنّب السكري


الحمية والكشف المبكر لتجنّب السكري

أهليــــــــن بنات ,,, الله يوفقكم كلكم

أهليــــــــن بنات ,,, الله يوفقكم كلكم لفتت دراسة حديثة إلى

لفتت دراسة حديثة إلى أن عدد الوفيات الناجمة عن مرض السكري سيتضاعف بحلول عام 2030. ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن 4.6 مليون شخص حول العالم معرّضون للموت بسبب السكري هذا العام فقط.

وحالياً، يعاني 285 مليون شخص في العالم من الإصابة بمرض السكري، ومن المتوقع أن يتضاعف الرقم ليصل إلى 438 مليون شخص خلال العقدين المقبلين فقط. وتشير الإحصائيات إلى أنّ 7.8% من مجموع البالغين في العالم بمعدل (2 من بين 25 شخصاً) سيعانون من السكري، ما يؤكد تفشي المرض رغم الجهود الكبيرة التي تبذل للحدّ منه.

وأوضح خالد الغفيلي اختصاصي أمراض السكري والمشرف العام على حالات علاج مرضى السكر في المستشفى السعودي الألماني في دبي:”السبب الأهم لوفاة المرضى المصابين بالسكري هو التشخيص المتأخر للمرض. أعتقد أنّ الكشف المبكر هو عامل الحسم في الحد من مضاعفاته التي تتسبب عادةً في الوفاة”.

وتتعدد أنواع السكري إلا أن أكثرها شيوعاً هو النوع 2 الذي يشكّل 95% من حالات الإصابة بالمرض. ومن المعروف أن السكري ينتشر في المناطق التي يرتفع فيها معدل الدخل. وفي هذا الصدد، يشير الغفيلي الذي يمتلك خبرة كبيرة في معالجة مرضى السكري إلى أن النظرة السلبية حيال هذا المرض لا تعني العجز عن محاربته والوقوف في وجه انتشاره، واستطرد: “لا أعتقد أن الصورة قاتمة وسوداوية إلى هذه الدرجة، فالمعلومة الغائبة عن ذهن كثيرين أنّ 80% من الحالات المصابة بالنوع 2 من مرض السكري يمكن الوقاية منها عن طريق تحسين العادات الغذائية لدى البعض وضمان توافر بيئة صحية لمرضى السكري”.

وحول الأعراض التي قد تدلّ على الإصابة بالمرض، أوضح أنّها تتلخص في العطش المفرط، وكثرة التبول والتعب المستمر ونقصان الوزن. وتشمل الأعراض الأخطر ضعف الرؤية والقروح التي تستغرق وقتاً للشفاء والإحساس بالوخز في اليدين والقدمين، إضافة إلى تورم اللثة.

وتعتبر الفئة العمرية من 40 إلى 59 سنة الأكثر عرضةً للإصابة بمرض السكري. وعلى رغم الدور الذي يلعبه الأنسولين في تنظيم وظائف الجسد وعودة المرضى إلى حالتهم الطبيعية، إلا أن السكري بحد ذاته لا يؤدي إلى الوفاة، لكن ما ينتج عنه من مضاعفات وأمراض مثل الفشل الكلوي وأمراض القلب والسكتة الدماغية هو ما يقود إلى حدوث الوفاة.

مواضيع ذات صلة
أغذية تساعد في التقليل من نسبة الإصابة بالسكري
مرض السكري أعراضه وسبل الوقاية منه.
أهمية التطعيمات في الحفاظ على حياة الناس..
الفوائد الصحية للعسل في تخفيف الوزن
كيف تتفادين الإصابة بداء السكري ؟
بحث الإكثار من تناول الأرز يرفع احتمال الإصابة بالسكري
الإفراط في تناول الأرز يرفع معدلات الإصابة بالسكري....
الإفراط في تناول الأرز يرفع معدلات الإصابة بالسكري
ابتكار "جوارب" لحماية مرضى السكري من بتر القدمين
تناول اللوز يومياً مفيد جداً لمرضى السكري
القرفة تقي من الإصابة بالسكري
حبة يومية.. لعلاج السكري!



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:43 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0