ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم ن ساء سط رن التاآآآريخ يوجد هنا ن ساء سط رن التاآآآريخ سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #1

أَشْتــَـآقُـ إِليكـَ

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 175132
تاريخ التسجيـل: Oct 2011
مجموع المشاركات: 9,196 
رصيد النقاط : 833

Lightbulb ن ساء سط رن التاآآآريخ


ن ساء سط رن التاآآآريخ

نساء دخلن التاريخ عن جداآآآرة ,,

موضوع بكتاباتي وحصري من افكـــآآآري,,







فريال كنج ..أول امرأة في أروقة المحاكم السعودية




نساء دخلن التاريخ عن جداآآآرة ,, موضوع بكتاباتي وحصري من
المحامية “فريال كنج” هي أول سعودية تخوض هذا المجال. وقد بينت كنج، أنها أول سعودية تقتحم أروقة المحاكم السعودية، فالوقت قد حان لمنح المرأة فرصة مزاولة مهنة المحاماة بحسبها.

وقد حصلت كنج على شهادة المحاماة من القاهرة، واكتسبت مهنة المحاماة عن طريق الممارسة، على مدار 18 عاماً، وترافعت عن بعض القضايا الحقوقية والأسرية والجنائية داخل المملكة وخارجها، فضلاً عن حصولها على عضوية لجنة التحكيم الدولي.

وقد حصلت على لقب ’’ أجدر محامية ’’ و ’’ عمدة المحكمة ’’ في محافظة المنطقة الغربية. وأشارت كنج إلى أن القضايا الأسرية تحتل القسم الأكبر من القضايا المنظورة في المحاكم، واعتبرت تأجيل الفصل في «القضايا الأسرية» كالنفقة والحضانة والخلع أهم معوقات المرأة في المحاكم.



**********************


وكذلك لاعبة الجودو السعودية تقول باي باي لندن


افكـــآآآري,, فريال كنج ..أول امرأة في أروقة المحاكم السعودية المحامية

لم تصمد لاعبة الجودو السعودية وجدان شهرخاني أكثر من ثمانين ثانية أمام منافستها ميليسا موخيكا من بورتوريكو في رياضة الجودو لوزن 78 كيلو جراماً. وبدلا من أن تتحلى بروح رياضية قوية انهارت باكية وغادرت الصالة على دامعة على كتف والدها. بعد أن كانت دخلت وهو يرافقها وسط تشجيع كبير من الجمهور في الصالة.

لا بأس، لا ينبغي أن نقسو على الشهرخاني التي سلطت الأضواء عليها وعلى زميلتها السعودية بسبب الحديث عن أول مشاركة لنساء من المملكة، ولصغر سنها وقلة خبرتها في هذا المجال، إن لم نقل إنعدامها.

حظا أوفر للرياضية التي سيظل يذكر انها أول لاعبة سعودية تطأ الأولمبياد..


**********************


صحافية ألمانية: السعوديات يثبتن للعالم أن التغيير ليس مستحيلاً


زارت الصحافية الألمانية غابرييلا كيزيبيرغ دافالوس المملكة العربية السعودية مؤخراً ضمن برنامج زمالة للأمم المتحدة وكتبت لموقع قنطرة حول العصر الذهبي للمرأة السعودية. فما واجهته هناك فاجأها وغير وجهة نظرها تماماً حول حياة النساء في المملكة. فقبل أن تسافر إلى السعودية، كانت انطباعاتها عن هذه المملكة الخليجية محددة بصور المرأة المضهدة. لكن أثناء رحلتها هناك، التقت عدداً من النساء القويات والواثقات بأنفسهن والملهمات، والتي، حسب رأيها، يمكن للنساء الغربيات أن تتعلم منهن بعض الأمور.

في كلية “دار الحكمة” تتعلم النساء الثقة بعلمهن وخلفيتهن الثقافية وجذورهن. فعلى سبيل المثال، عندما قامت الطالبات بتصميم منازل منخفضة التكلفة لأحد المشاريع، لم يراعين أن تضم المنازل غرفة للخادمة وحسب، وهو شيء طبيعي في السعودية، بل وأن يكون المطبخ أيضاً مصمماً بطريقة يمكن من خلالها للنساء التنقل بحرية دون أن يراهم الجالسون في الغرف الأخرى.

محطتنا القادمة كانت غداء عمل مع موقع “عرب نيوز” الإخباري. أحد أول الأسئلة التي طرحت علينا كان حول نظرتنا للنساء السعوديات. الإجابة كانت بسيطة، فخلال رحلتنا، التي قادتنا إلى المغرب والأردن، استطاعت النساء في مجموعتنا أن تؤسس روابط مع النساء المحليات بسهولة، وبشكل خاص في السعودية، لأن هناك قيم ومخاوف وتحديات وخبرات معينة مشتركة بين جميع النساء، بغض النظر عن الثقافة التي ينحدرن منها. أوجه التشابه بين النساء أكثر من أوجه الاختلاف.

لقد أثارت كل النساء التي التقيناهن انطباعنا، إلا أننا أعجبنا بالنساء السعوديات أكثر من غيرهن، فهن لم يكن كما تصورهم الأحكام المسبقة التي توقعناها. فبدلاً من كونهن مضطهدات وصامتات وخجولات، التقينا نساء واثقات بأنفسهن وذكيات وقادرات على التعبير عن آرائهن. كما أبدين شجاعة لقبول التحديات والنضال من أجل تحقيق أحلامهن.

بعد ذلك، وأثناء زيارة إلى مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي، قالت إحدى الشابات اللامعات: “هذا عصر ذهبي للنساء السعوديات. فبغض النظر عما نقوم به، سنكون أولى النساء السعوديات اللواتي قمن بهذا العمل”. كما أشارت تلك الشابة إلى أن هناك فرصاً أكبر لنجاح المرأة في السعودية مقارنة بالغرب، رغم أن الحياة لن تكون أسهل بسبب ذلك. لقد هنأنا تلك النساء على نشاطهن. وعلى عكسهن، فقد تكلم الرجال في الاجتماع أقل. وهنا أضافت الشابة السعودية: “لقد تمت إزاحتنا لفترة طويلة، والآن حان وقتنا كي نسمع أصواتنا”.

**********************


جائزة الشيخة فاطمة للمرأة الرياضية تبدأ في تلقي طلبات الترشيح


“فريال كنج” هي أول سعودية تخوض هذا المجال. وقد بينت
بدأت جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية بتلقي طلبات الترشيح من النساء الرياضيات الراغبات بالاشتراك في فئات الجائزة الثلاث. وتشمل المستوى الفردي الذي يتكون من خمس فئات. الرياضية المتميزة و ذوات الإعاقة و المدربة المتميزة و الإعلامية المتميزة و الإدارية الرياضية المتميزة. ومستوى المؤسسات والاتحادات ويشمل أربع 4 فئات. العمل الإعلامي المميز في الرياضة النسائية و تطوير الناشئين و الرعاية والتسويق و تطوير المنتخبات والمشاركة الفاعلة. بالإضافة إلى شخصية العام الرياضية.

وتهدف الجائزة إلى تحفيز المرأة العربية لتنمية قدراتها ومهاراتها في المجالات الرياضية المختلفة، كي تتمكن من تحقيق المزيد من الإنجازات وبلوغ الدرجات العليا من الإبداع والتميز وتشجيع المرأة والمرأة ذات الإعاقة على الالتحاق بمختلف أنواع الرياضات والإجادة فيها. وبما يسهم في دعم وتطوير القطاع الرياضي الإماراتي خصوصاً والعربي عموماً بما في ذلك تطوير القطاع الرياضي النسائي.

وتسلط الجائزة الضوء على إنجازات المرأة العربية في المجالات الرياضية المختلفة والسعي إلى توثيقها وفق معايير عالمية.

**********************


لا تفوتي مشاهدته…معرض “الفن للمرأة” في نادي دبي للسيدات


كنج، أنها أول سعودية تقتحم أروقة المحاكم السعودية، فالوقت قد

إفتتح بمركز الفنون في نادي دبي للسيدات – العضو في مؤسسة دبي للمرأة – معرض فني تحت عنوان “الفن للمرأة 2″ .وشهد المعرض الذي ضم أعمال 13 فنانة من الإمارات والمنطقة ومشاركات عالمية حضورا إعلامياً وفنياً مكثفاً حيث يحمل عنوان” الرجل في عين المرأة ” وهو الجزء الثاني من سلسلة المعارض الفصلية المسماة الفن للمرأة والتي تجمع عدة فنانين وفنانات للتعبير عن فكرة أو موضوع موحد.

وأعربت منى بن كلي عن سعادتها بافتتاح معرض الفن للمرأة الثاني الذي يضم أعمالا فنية متميزة تتحدث جميعها حول فكرة الرجولة من وجهة نظر الفنانة الأنثى.

وأضافت إن الهدف الأساسي من تنظيم هذه المعارض هو فتح باب النقاش حول موضوعات اجتماعية وثقافية مهمة لتبادل وجهات النظر بين الفنانين والمجتمع حيث أن نادي دبي للسيدات يعمل دوما على أن ليكون منبراً للتواصل الاجتماعي والثقافي والفني.

يذكر أن المعرض ضم عددا من الفنانات هن خولة المري وأليخاندرا غارسيا ويتيغ و كاري برومر وكريستينا فيرسكي و ديما حتاحت وفرح نصري وهيلين غوريل وكيلي جين ونورا أديب وبريهان العشماوي وسارة أيوب آغا وبيا توريللي ووفاء خزندار.

**********************


طفلة جزائرية تفوز بالجائزة الدولية لحفظ القرآن كاملا وترتيله

حان لمنح المرأة فرصة مزاولة مهنة المحاماة بحسبها. وقد حصلت

فازت مؤخراً الفتاة الجزائرية وهيبة تومي بالجائزة الأولى في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وترتيله التي أقيمت بالقاهرة، ونقلت صحيفة الاتحاد الإماراتية أمس أن وهيبة (15 عاماً) كانت تتلقى يومياً ما تيسّر من القرآن على يد والدها لمدة ساعة ونصف الساعة صباحاً وثلاث ساعات مساءً فور عودته من عمله. وبعد خمس سنوات، تحقق الهدفُ كلية، وحفظت وهيبة القرآن الكريم كاملاً وهي في سن الـ11، وشرعت بعدها في تعلم التجويد وأحكامه، على يد شيوخ متخصصين في مدرسة قرآنية، إلى أن أتقنتها، فأصبحت قادرة على المشاركة في مسابقات وطنية لحفظ القرآن الكريم كاملاً وتجويده.

كلمات مفتاحية : القرآن الكريم, ترتيل القرآن, جائزة, حفظ القرآن, طفلة, طفلة جزائرية, قصص نجاح


**********************


يلقبونها بـ”بيل غيتس” مبرمجة روسية بعمر العاشرة


كنج على شهادة المحاماة من القاهرة، واكتسبت مهنة المحاماة عن

نالت أصغر مبرمجة حاسوب محترفة في العالم الطفلة الروسية سفيتلانا ايفانوفا لقب “بيل غيتس” روسيا. وذكرت وكالة أنباء “نوفوستي” الروسية أن ايفانوفا (10 سنوات) تدرس في الصف الخامس في مدينة سوتشي الروسية، ولكنها تعلمت مبادئ لغة البرمجة عندما كانت في السادسة من العمر وكتبت أول برنامج الكتروني في السابعة، لتتقن التعامل مع برامج الرسومات الثلاثية الأبعاد الآن.

وأضافت ان انجازات هذه الطفلة تبهر الكثيرين بالإضافة إلى والديها اللذين يشعران بالفرح لتميز طفلتهما، ويكشف والدها ايغور ايفانوف عن السبب قائلا “ترعرعت طفلتنا في عائلة علمية، فأمها عالمة رياضيات، وأنا عالم فيزياء، فلم يكن لديها أي خيار سوى الانخراط بأجواء العلم واللعب بالكتب العلمية”.

وتفضل سفيتلانا الألعاب الذهنية على اللعب بالدمى الذي ملت منه منذ نعومة أظفارها، فتقول “انتهيت من لعب الدمى عندما كنت في الخامسة من العمر وفي السادسة انصرفت لعلوم الرياضيات”.

وتشهد الجوائز والشهادات التي نالتها على تفوق سفيتلانا على أقرانها في مجالات مختلفة بدءاً برياضة الجمباز الفني وإتقانها لثلاث لغات بطلاقة تامة وبالطبع البرمجة.

ويرى المختصون ان موهبة سفيتلانا واعدة جدا ليصفوها ب “بيل غيتس المستقبل” على ألا ينصرف اهتمامها من الأبحاث العلمية لأمر آخر يحول دون تطور قدراتها البرمجية.

**********************



13 رواية إماراتية للترجمة إلى الإنجليزية والفرنسية والإسبانية


طريق الممارسة، على مدار 18 عاماً، وترافعت عن بعض القضايا


رشح اتحاد كتاب وأدباء الإمارات 13 رواية إماراتية لترجمتها إلى اللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية وهو المشروع الذي تشرف عليه الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ويتضمن ترجمة 105 روايات.
شملت قائمة الترشيحات روايات .. ” السقوط إلى الأعلى ” لفتحية النمر و “شارع المحاكم”

لأسماء الزرعوني و”رائحة الزنجبيل” لصالحة غابش و” للحزن خمسة أصابع ” لمحمد حسن أحمد وطروس إلى مولاي السلطان. بجانب ” الكتاب الأول : الحدال ” لسارة الجروان و ” مخطوطات الخواجة أنطوان ” لفاطمة عبد الله و ” ريحانة ” لميسون صقر القاسمي و ” الطائر بجناح أبعد منه ” لناصر الظاهري و ” الرحالة ” لخالد سالم الجابري و ” حدثتنا ميرة ” للميس المرزوقي و ” زاوية حادة ” لفاطمة المزروعي و ” الحياة كما هي ” لظبية خميس و ” عنق يبحث عن عقد ” لعبد الله محمد الناوري.

وصرح محمد المزروعي عضو مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات مسؤول التأليف والنشر .. أن الاتحاد رشح من قبل روايات أخرى لتدخل المرحلة الأولى من ” مشروع الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ” لكن الاختيار لم يقع عليها وهذا يشير إلى أن ما وصل إليهم من روايات لم يحقق معايير الجودة المطلوبة.. مشيرا إلى أن الاتحاد في وضع منافسة مع الرواية العربية وهذا تحد صعب ودوره يقتصر على ترشيح الروايات.



**********************


طالبة إماراتية تفوز بجازة الباحثين الشباب


تسلمت الباحثة أسماء بلفقيه “جائزة الباحثين الشباب في الإمارات للعام 2011″ من قبل “الهيئة الوطنية للبحث العلمي” وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي عقد في المقر الرئيسي للهيئة.

ويأتي فوز بلفقيه، التي تعتبر إحدى أبرز الدارسات في “جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية”، بالجائزة تقديراً للبحث الذي أجرته تحت عنوان “تصورات المعلمين عن التكامل التكنولوجي” بإشراف الدكتورة رنا تميم، أستاذ مساعد في كلية التعليم الإلكتروني.
وعن ذلك قالت أسماء بلفقيه “شكل الدعم الذي تلقيته من “جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية”، إدارة وأكاديميين وموظفين خاصة أساتذتي في “كلية التعليم الإلكتروني”، قاعدة متينة مكنتني من تحقيق هذا الإنجاز البحثي والفوز بـ “جائزة الباحثين الشباب في الإمارات”.

وتعد بلفقيه واحدة من 16 فائزا وفائزة من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ممن حازوا على 6 جوائز تقدمها “الهيئة الوطنية للبحث العلمي” تقديراً لتميزهم في مجال البحث العلمي.






مواضيع ذات صلة
هدايا عصرية للنساء
أحذية أكسفورد الزهرية للنساء
Dolce&Gabbana فسيفساء الكنيسة
ساعات فيرساتشي الجديدة للنساء
ما هي الأطعمة التي عليك تجنّبها قبل التمارين الرياضية؟؟
الحمضيات تؤثر سلبا على النساء
فنون لايجيدها الا النساء
اكثر من 90 بالمئه من النساء تعرف ان هذا الشي حرام
يا معشر النساء
إعلم أن النساء ثلاث
رسالتي إلى فتاة اليوم
مملكة النساء في الصين، حيث الحكم للمرأة ولادة البنات فرحة والرجال لا حول لهم ولا قوة l



 
قديم   #2

*ام جوجو*


رد: ن ساء سط رن التاآآآريخ


ن ساء سط رن التاآآآريخ

موضوع جميل والله

تسلم يداك ياغاليه

انا ما قرأت الموضوع كله

بس باين من البدايات

انه شيق وجميل

وان شاء الله اكمل قرائته اليوم

 
قديم   #3

مشاگـسہ(●̮̮̃•)


رد: ن ساء سط رن التاآآآريخ


ن ساء سط رن التاآآآريخ

رائع حبيبتي سلمت يداك ننتظر جديدك

مشاگـسہ (●̮̮̃•)

 
قديم   #4

دندونـة


رد: ن ساء سط رن التاآآآريخ


ن ساء سط رن التاآآآريخ

فعلا نساء نفتخر بهن


يسلمووو عالطرح الرائع مثلك



بانتظار المزيد من ابداعك

 
قديم   #5

احلام شاعرة


رد: ن ساء سط رن التاآآآريخ


ن ساء سط رن التاآآآريخ

ماشاء الله

نساء العرب اثبتن للعالم انهم قادرات على خوض جميع المجالات وأثبتن تفوقهم

مشكورة ي نرمين


مووضووع أكثـــر من رآآئع

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:41 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0