ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي ثغرات في حياة الناس تسببت بانتشار الأمراض الروحية يوجد هنا ثغرات في حياة الناس تسببت بانتشار الأمراض الروحية منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم 04-01-2013, 07:44 AM   #1

هِيَّ جَنةٌ

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 221717
تاريخ التسجيـل: Mar 2013
مجموع المشاركات: 126 
رصيد النقاط : 0

ثغرات في حياة الناس تسببت بانتشار الأمراض الروحية


ثغرات في حياة الناس تسببت بانتشار الأمراض الروحية

بسم الله الرحمن الرحيم



كلنا نعرف أن الشياطين التي جبلت على فعل الشر والإيذاء تحيط ببني آدم في كل مكان وهم



مخلوقات خفية لايمكن رؤيتهم لذا حثنا ديننا الإسلامي على التحصُّن لندرأ عن أنفسنا هذه الأخطار،



فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتعوذ من الجان وعين الإنسان حتى نزلت المعوذتان



فلمّا نزلتا أخذ بهما وترك ما سواهما ، وتفريط الإنسان في التحصين يعرضه لأذى الشياطين ..



ونلحظ في هذا الزمن كثرة الإصابة بالأمراض الروحية من عين وحسد وسحر ومس ولو نظرنا



لحال أكثر الناس نلحظ ثغرات كبيرة تساهم بتسلط الشياطين عليهم مما يعرضهم لأكبر الأذى



وفي هذا الموضوع سأتطرق لذكر هذه الثغرات مع بعض القصص الواقعية عل الله أن



ينفع بهذا الموضوع ويكون له أثراً في حياة من يقرأه ..







ومن هذه الثغرات :



1/ الدخول للبيت من غير تسمية ..



والشياطين تتحيّن الفرص فإذا لم يسمي الداخل للبيت دخلت وباتت وهذا يؤثر على أهل البيتفتجد الضيق والمشاكل بينهم منتشرة وهذا أقل شيء ، فقد ينتقل الأذى ليكون داخل الجسد على عين أو حسد أو مس للإذاء فقط !! فما الذي يمنعنا أن نسمي وهو فعل لايكلف شيئاً ودعاءالدخول للمنزل هو " بسم الله ولجنا وبسم الله خرجنا وعلى ربنا توكلنا " ويسن السلام عندالدخول تحية لأنفسنا ، قال صلى الله عليه وسلم " إذا دخل الرجل بيته فذكر الله عند دخوله وعند طعامه ، قال الشيطان: لامبيت لكم ولا عشاء ، وإذا دخل ولم يذكر اسم الله عند دخوله قال الشيطان: أدركتم المبيت، فإذا لم يذكر اسم الله عند طعامه قال: أدركتم المبيت والعشاء "





2/ عدم التسمية عند الطعام ..



مما يجعل الشياطين تشارك بني آدم طعامه ..



3/ الدخول للخلاء من غير التسمية ..



ودون ذكر الدعاء " اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث " مما يسلط شياطين الحمام علىالداخل !! واتذكر قصة لإحدى الفتيات رأتها قريبتي في دار للرقية تحدث المس الذي فيها وأخبر كيف دخل بها يقول كانت تزيل شعر جسدها بالحلاوة وبعد أن انتهت دخلت للحمام تغسل يديها وساقيها ولم تسمي فرأيناها ودخلت بها أن وعائلتي كلها وعددنا 11!!!! ولاحول ولا قوة إلا بالله ..



4/ عدم ذكر دعاء الخروج من المنزل ..



وهو " بسم الله توكلت على الله ولاحول ولا قوة إلا بالله ، اللهم إني أعوذ بك أن أضلَّ أو أُضلأو أزلَّ أو أُزل أو أظلِم أو أُظلم أو أجهل أو يجهل علي " فإذا ما قال الإنسان ذلك تنحّى عنهالشيطان .. ومن ذلك قصة رواها احد أفراد الهيئة يقول كانت لدينا مهمة لنقبض على ساحروحاولنا مراراً ولم نستطع وفي يومٍ من الأيام وأنا خارج لهذه المهمة قلت دعاء الخروج من المنزل على غير العادة وذهبت لهذه المهمة والذي حصل أننا قبضنا بكل سهولة على الساحرفقال لي الساحر بعد القبض عليه وهو يقتاد للسيارة: ما الذي قلته اليوم ؟ إنك بسبب ذلك استطعت أن تقبض علي يقول فتذكرت أني قلت دعاء الخروج من المنزل على غير المرات السابقة ، ولعل هذا كان سبباً لتنحي الشياطين عنه فلم يستطيعوا أن يُلبِسوا عليه مثل كل مرة مما ساهم في سهولة القبض على الساحر !!





قصة آخرى تقول صاحبتها كنت متعودة على قول دعاء الخروج من المنزل على عكس اختايوكنا ذاهبون للسوق وفي احد المحلات دخلت امرأة متخفية وحركاتها مريبة ووقفت اماميتتكلم ثم تركتني وذهبت لأخواتي اللاتي تسمرن أمامها فشككت في امرها واتيت لهم فكانت تتحدث بكلام غير مفهوم فصرخت باخواتي وقلت قولوا آية الكرسي ففرت المرأة بسرعة من المحل ولم يستطع أحد الامساك بها .. وقالت احدى اخواتها أنها كانت تهم بإعطائها مبلغ كبير من المال فعرفنا أنها تستغل بعض الناس الذي لايحصنون انفسهم فتلبس عليهم بسحرها ثم تأخذ أموالهم أو جوالاتهم عن طريقهم هم بنفسهم يمدونها لها دون شعور!!





وأنا حصل لي موقف مشابه كنت في السوق فخرجت من أحد المحلات وكان السوق في هذه الجهة غير مزدحم والناس متباعدة جداً ولاحظت امرأة مقبلة علي تنظر لي مباشرة لكن فيها تردد وخوف واتت حتى وقفت أمامي تماماً وقالت يااختي لاتستعجلين اسمعيني للأخر فوقفت لها لاستمع ما تقول فلم افهم شيء مع أنها سعودية كأنها تتحدث لغة أخرى! وقلت ماذا تقولين واخذت تردد كلامها ولم أفهم وكانت تنظر لي بقوة مستمرة بالكلام الغير واضح فلم أطمئن لها اطلاقاً فرددت آية الكرسي بيني وبين نفسي ومع أنه لم يكن لي صوت إلا أنها فرت مسرعة وكأن أحداً يطردها .. كان من الممكن أن تتمكن مني من البداية فلا استطيع حتى تذكر آية الكرسي ولكن لأني حصنت نفسي صباحاً وقلت دعاء الخروج من المنزل تنحّى عني الشيطان .. فالساحر يحتاج أعوان حتى يصل لأهدافه وإذا كان الإنسان متحصن ويقول دعاء الخروج من المنزل فإن الأعوان لايستطيعون أن يصلوا له وبذلك لايتمكن الساحر منه ..





5/ خلع الملابس دون التسمية ..



ودون قول " بسم الله الذي لا إله إلاهو " مما يجعل الجان تنظر للإنسان وقد تعجب به وتدخل بجسده ويكون المس عاشق !!





6/ الجماع من غير تسمية ..



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان ، وجنّب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه إن قضي بينهما ولد من ذلك لم يضره الشيطان أبداً " ومعروف أن الشيطان يشارك بني آدم الملاذ، فإذا لم يسمي الزوجان دخلمعهما الشيطان واستمتع ولو قّدِّر ولدٌ من هذا الجماع تسلط عليه الشيطان ، فالموضوعلايختص بالأباء فقط ولكن ينتقل إلى أبنائهم وهذا أمر خطير وهو أحد أهم أسباب استفحالالأمراض الروحية بالمجتمع ، ولو أن الزوجين طبّقا السنة النبوية لجنبا انفسهما وأطفالهما الشر .



7/ التخويف على سبيل المزاح ..



كأن يختبيء شخص ويترصد لغيره وإذا مر من عنده صرخ مما يفزع الآخر فيكون عرضه لأذى الجان ، ومن ذلك التخويف بالحمام ، رأيت منذ زمن في سوق شعبي نسائي فتاة عمرها 16 تقريباً مع عمتها تدور بها على النساء اللاتي اشتهرن بالعلاج الشعبي تبحث لها عن دواء وكانت البنت لاتتكلم وكأنها لاتفهم بل كأنها جسد بلا حياة وكانت عمتها تشكو حالها للمعاجات تقول لهم كانت بنت اخي طبيعية لايوجد بها شيء ولكن من ثلاث سنوات دخلت الحمام وجائتها احدى النساء تمزح معها وقالت ( أمك ماتت ) ففزعت وسقطت ثم من بعدها لم تنطق وهذا حالها !! فنصحوها النساء بالرقية الشرعية وأنها ليس بها إلا مس استغل خوفها وكونها لم تسمي فدخل بها وآذاها ولكن المعالجة الجاهلة غضِبت وقالت لا علاجها عندي لدي اعشاب وصبخة تنفعها ولأن العمة أجهل فقد صدّقت كلام المعالجة واخذت من عندها العلاج دون أن تقتنع بالرقية الشرعية !!!



8/ ابتداء العمل من غير تسمية..



ومن ذلك شغل البيت الذي قد يتطلب فيه سكب حار أو مادة حارقة من مواد التنظيف مما يؤذي الجان ويسلطهم عليه !!! ومن ذلك اذكر هذه القصة ترويها احدى زميلاتي عن خادمة اختها تقول استيقضوا ذات يوم ولاحظوا الخادمة تنظف جدران الفناء الخارجي بجد وتفرك وتدعك مع أنهم لا يغسلون هذه الجدران اطلاقاً ولم يأمروها بذلك وكانت مجتهدة جداً لم تترك شبراً لم تدعكة بقوة ومن الصباح إلى الليل وهي تنظف وعندما تأمرها صاحبتها بترك هذا العمل لاتصغي لها وتستمر بذلك وكأنها لاتسمع حاولت فيها دون جدوى وكان يبدو عليها أنها غير طبيعية ولاحظت أن عينيها حمراوين!!! فاستغربت وشكت في أمرها وقالت لزوجها فأحضر شيخ للبيت وقرأ عليها ولم تلبث كثيراً حتى نطق الجني الذي بها وقال أنها بالأمس سكبت ماءً حاراً ولم تسمي وأذتنا فدخلت بها وجعلتها تشتغل كل هذا الشغل حتى اعاقبها ، ثم خرج ، واستيقضت الخادمة وأول ما قامت ابتسمت على استحياء وقالت لصاحبتها وهي تؤشر على عضديها بألم اووو مدام شغل كتير كتير هذا كلو يوجع هههه .





9/ عدم تحصين الأطفال صباحاً ومساءً..



فالكبير أمره بيده وهو يحصن نفسه لكن الطفل لايعرف ذلك وواجب الأهل تحصينهم والطريقة هي قراءة آية الكرسي وآمن الرسول والفاتحة مرة واحدة مع قل هو الله أحد والمعوذتان ثلاث مرات ثم قول " اعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامّة " 3 مرات وقول " بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيءٌ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم " 3 مرات .. والأفضل تعليم الأطفال أذكار الصباح والمساء وتعويدهم على كل ما سبق ولتكن التسمية أساس في حياتهم .. وهناك قصص كثيرة للمس العاشق ـ رجالاً ونساءً ـ يخبرون انهم دخلوا بهم وهم صغار بعضهم بعمر أربع سنوات وبعضهم بعمر تسع سنوات !!!





10/ إطالة النظر بالمرآة من غير ذكر الله ..



ودون التبريك فالعين تأتي حتى من صاحبها المعجب بنفسه ..





11/ الانغمـــــــــــاس في الشهوات ومن ذلك :



ـ سماع الأغاني / فسماع الأغاني يميت القلب ويبعد النفس عن حب القرآن وسماعه فلايجتمع في قلب المؤمن حب الغناء وذكر الله ، ومعروف أن الشياطين تحب مجالس اللهو فإذا كان المجلس مجلس غناء وطرب كثرت فيه الشياطين ولاعجب من انتشار الحسد والعين في أكثر الزواجات فالناس تنسى أذكارها مع ضغط الوقت وزحمة الكوافير والانهماك في الشكل فتذهب دون تحصين وتكون بملابس عارية والمكان كله منكرات وأغاني فهل يعقل أن تحضر الملائكة الحفظة (الموكلة لحفظ الإنسان ) لمجالس لهو ومنكرات ولكن من يحضر هم الشياطين المترصدة التي تنتظر نظرة إعجاب أو سماع وصف من هنا أو هناك أوتنتظر انطلاق شرارة نفس حاسدة قابعة في ركن من أركان العرس فما يكون منها إلا أن تهب للأذى فتدخل الجسد غير المحصن وتصيب الجزء الذي اعجب فيه الناس أو الذي حُسِد عليه !!

ـ كثرة الرقص من غير تسميه ومن غير تحصين قبل الذهاب للمناسبة / وهذه قصة قديمة من حوالي 20 سنة قصة صديقة قريبتي فقد كانت تمتلك شعراً طويلاً وجذاباً وكانت جميلة كانت معزومة في عرس واخذت ترقص والكل منبهر منها ولم تكن متحصنة وأثناء رقصها سقطت فجأة في حالة إغماء ثم اخذوها للمستشفى وهناك عملوا لها الفحوصات وكانت المفاجئة وهي اصابتها بسرطان في المخ كان الخبر مفجع للجميع فهي فتاة في مقتبل العمرعمرها لم يتجاوز الـ21 عاماً تدرس بالجامعة ومتزوجة حديثاً ولها بنت عمرها بالأشهر ، لم يمهلها المرض كثيراً فلم تلبث أن توفيت وكان خبر وفاتها فاجعة في جامعتها وبين استاذاتها وصديقاتها وبين أهلها رحمها الله .



ـ لبس الملابس العارية التي تسلط عيون الناس وتسلط الجان للأذية فسبحان الله كل عمل مغضبٍ لله يكون جالب للأذى فالمرأة التي تتكشف أمام الناس وتظهر ما أمر الله أن يغطى تعرض نفسها لأذى الإنس والجان ..ولو تركت هذا الشيء لله لنالت رضا الله ولسلمت في الدنيا والآخرة فوالله لايسوى أن تباع دار البقاء و جنات النعيم بقطعة قماش في دنيا فانية بالية فهل يعقل مثل هذا البيع !!!!!!! قال صلى الله عليه وسلم " صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : رجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات على رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجد ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا " فأيهما تختارون ؟

ـ رؤية الأفلام ورؤية الأشياء الاباحية مما يجعل الإنسان أبعد ما يكون عن الملائكة الحفظة وأقرب ما يكون للشياطين ..



ـ ممارسة العادة السرية فقد يكون بحضرة شياطين ويكون الإنسان لاهي ولم يذكر الله بل لم يسمي ويستحيل أن يكون قد قال الدعاء فيكون المجال كبيراً لأذى الجان ،وقد يتسبب هذا الأمر بمس عاشق ولاحول ولا قوة إلا بالله ..

ـ ممارسة الطرق الشاذة كاللواط والسحاق ومعروف عن الشياطين انها تحب الطرق الشاذة فتكون قريبة من ممارسي مثل هذه الأعمال وقد تتلبسهم في ذلك الوضع ..





12/ ادخال صور ذوات الأرواح للمنازل ..



مما يخرج الملائكة ويدخل الشياطين ..بل أن البعض يجعل الدببة والعرائس على أسرة أطفالهم تقليداً لما يروه في الأفلام والمسلسلات وكأن ذلك هو التقدم والحضارة !!!! اتذكر في احدى المرات كنت عند احدى قريباتي فشعرت بتعب بسيط ودخلت غرفة ابنها الصغير واستلقيت على سريره للراحة ونمت دون ان اشعر وفزعت فزعاً شديداً في نومي ولم اجد الراحة وكأن هناك شيء يضايقني ! فاستيقظت وعرفت السبب فقد كان كل ما حولي دمىً ودببه وصور معلقة على الجدران !! فاخبرت قريبتي وقالت تصدقين حتى ابني لايرتاح في غرفته ودائم الفزع في النوم .. ومن بعدها اخرجت كل الصور والدمى من الغرفة ..





13/ الإعجاب والوصف دون ذكر الله وقول ما شاء الله بــارَكَ الله ..



فعند نظر الانسان إلى ما يعجبه وإطالة النظر والتأمل يكون في المكان شياطين تحب الايذاء فتنتبه لإعجاب الشخص وفورا تبادر لأذية المنظور ، وذِكر الله والتبريك يقطع عليها هذا الأمر فلا تصل للشخص ، كذلك الوصف سواء كان بإعجاب أو من دون إعجاب فهو يفتح الباب على مصراعيه لهذه الشياطين حتى تفتك بالموصوف بل أن البعض يصف على سبيل المزاح أو الاستهزاء أو ليضحك الأخرين ولايدري أن ذلك سيكون على حساب من يصفه !!! ومثال على ذلك كان هناك طفلة عمرها 40 يوم بيضاء وجميلة فرشت لها أمها على الأرض وذهبت لشغل لها فدخلت خادمة احدى قريباتها إلى الغرفة التي فيها الطفلة ـ وكانت أول مرة تراها ـ ففتحت عيناها بشدة وشهقت وقالت اوووووو وجه أبيض و مدور سوا سوا قمر !!!! ومن بعدها صارت الطفلة تبكي بشدة من غير سبب حتى اخذت صاحبة الخادمة أثراً من خادمتها واعطته المرأة ورشت طفلتها التي هدأت وغَطّت في سبات عميق ! ..ولو أن أم هذه الطفلة كانت حريصة على تحصين ابنتها دائماً لفوتت الفرصة على هؤلاء الشياطين المتربصين في كل مكان انتظاراً للأذية ، فنحن لانملك أن نمسك افواه الناس عن الحديث وعن الوصف ولا نستطيع اغلاق اعينهم عن النظر والاعجاب ولانفوسهم عن الغيرة والحقد ولكن نستطيع أن نحصّن أنفسنا وابنائنا ونبعد عنا كل هذه الشرور .





14/ اصابة الشخص بعين أو حسد أو ***..



هذه الأمور تضعف الجسد وتكون مثل الثغرات المفتوحة فيصاب الانسان بعيون آخرى ومس ويسلط عليه الشياطين ..وكثيراً ما نسمع حسد متبوع بمس أو عين متبوعة بمس أو *** متبوع بمس ، لذلك يجب على المريض الروحي أن يحرص أكثر من غيره على أذكاره وورده اليومي حتى يحمي نفسه .





15/ القذارة ..



وجود الإنسان في بيئة وسخة وقذرة يسلط عليه الشياطين وكذلك إذا كان هو قذر في نظافته الشخصية وفي ملابسه ، فهي قاعدة النظافة والروائح الطيبة تجلب الملائكة والقذارة والروائح المنتنة تجذب الشياطين ، لذا نلحظ على أغلب من لديهم مس لايحبون الاستحمام ولا يهتمون لنظافة المكان ..





16/ وجود الدورة الشهرية على المرأة ..



فهي تكون غير طاهرة ولاتصلي فإذا لم تحرص على أذكارها دائماً ووردها اليومي تكون عرضة لأذى الشاطين .





17 / الجنابــــة ..



يكونان الزوجان غير طاهران وبعض الناس لايذكر الأذكار ولا يقول الأدعية المشروعية مما يسلط عليهما الشياطين ، فالأوجب التحصّن بالأذكار حتى يكونان بمأمن من كل كيد .





18/ القفز والجلوس بقوة دون التسمية ..



فقد ينتج عن ذلك أذى للجان من غير قصد مما يسلطهم على الشخص .





19/ ترك الأطفال يلعبون ويمرحون ويتراكضون في كل وقت دون مراقبة ودون تحصين



ودون الأخذ بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم " إذا جنح الليل فكفوا صبيانكم، فإن الشياطين تنتشر حينئذ، فإذا ذهبت ساعة من الليل فخلوهم ، وأغلقوا الأبواب ،واذكروا اسم الله فإن الشيطان لايفتح باباً مغلقاً ،وأوكوا قربكم واذكروا اسم الله ،وخمروا آنيتكم واذكروا اسم الله ، ولو أن تعرضوا عليه شيئاً، وأطفئوا مصابيحكم " ونلحظ على كثير من الأطفال كثرة البكاء والصراخ وعدم النوم بالليل وهذا الأمر من أهم الأسباب ، فما أجمل أن نربي أطفالنا على النظام وأن نخبرهم بهدوء ودون افزاع حديث الرسول صلى الله عليه وسلم بشرح بسيط يناسب أعمارهم ، مع تعليمهم آية الكرسي والمعوذتان وان يكون الوقت وقت جلوس وراحة في البيت ووقت مخصص لقول الأذكار المسائية لجميع أفراد الأسرة وإذا ذهبت ساعة من المساء يستأنفون اللعب . كذلك نجد بعض الأطفال يلعبون بالحمام أو يتخفون عن بعضهم في الحمام من باب اللعب وإذا وجدوا بعض صرخوا وهذا يعرضهم لأكبر الخطر ، كذلك بعض الأطفال أو حتى الكبار إذا ما حزن أو زعل يدخل للحمام ويبكي سواء بشدة أو بصوت واطي وهذا الأمر يسبب لهم الأذى وإذا لم يكونوا محصنين فالأذى أعظم .





20/ الفرح الشديد ، الحزن الشديد ، الغضب الشديد ..



كل هذه الأمور ثغرات يستطيع المؤذون الدخول عن طريقها ومعروف أنه حتى المتحصّن إذا ما غضب فإن تحصينه قد ينتقض ويجب عليه اعادة الاذكار ، احدى النساء اصيبت بسحر وهي عند الراقي الشرعي نطق المس الذي بها وأخبر كيف دخل بها يقول وضع *** لهذه المرأة وأوكل لي مهمة خدمة هذا السحر وكان لابد علي أن ادخل بها حتى اتمكن من تنفيذ هذا السحر فكنت أتحيّن الفرص لعلي أجد منفذاً ادخل عن طريقه بها فلم أجد وكنت اتابعها في كل مكان علّها تنسى ذكرها فأتمكن منها ولم استطع وظللت اتابعها حتى جاء يوم من الأيام وانطفأ كهرباء البيت فخافت المرأة بشدة وكانت هي الفرصة المناسبة لي التي لم اضيعها فدخلت بها وآذيتها !!!





21/ وجود الخدم ..



بعض الخادمات يمارسن السحر بأنفسهن وذلك يتطلب أن يتواجد الشياطين في البيت لخدمتها مما يعرض أهل هذا البيت للأذى ، ولكن إذا كان أهل البيت حريصون على أذكارهم وحصنهم وكانوا يتلون القرآن أو سورة البقرة في البيت باستمرار فإنهم يطردون هؤلاء الشياطين من البيت فلاتستطيع هذه الساحرة أن تسحرهم لا الآن ولابعد أن تذهب لبلادها .





22/ إنتشار الحسد والحقد والتنافس غير الشريف بين الناس ..



فتجد هذه الشياطين المنتشرة بيئة خصبة لها للفتك بالناس والاضرار بهم ، ولأننا لانستطيع مقاطعة الناس وبعضهم قد يكون قريب فالحل الأسلم هو الحرص على التحصين اليومي صباحاً ومساءً ويزاد عليه قول الأذكار قبل الذهاب للمناسبة وتحصين الأطفال . ونلحظ اشتهار فلان من الناس بالعين أو الحسد ونستغرب ذلك والأمر ببساطة أن الشياطين تعرف الأنفس والأشخاص فمن كانت نفسه حاسدة حاقدة لازمته في كل مكان يذهب له وبمجرد أن يكره النعمة لغيرة فإنها تهب فوراً للأذى ، وكذلك صاحب العين حتى لو كان من أقرب الناس فالعين غير الحسد وتأتي حتى من أقرب قريب دون قصد فالشياطين تعرف صاحب العين فهو يطيل النظر بإعجاب ولايذكر الله نسياناً أو أنه ذو وصف يحب أن يصف كل ما يعجبه فتلازمه في كل مجالسه وما أن يعجب بشيء حتى تنطلق لأذية من أُعجب به ! ، وبذلك يشتهر بعض الناس بأنه عينه قوية ..





23/ المبالغة في الزينة في الشكل والبيت وتزيين الأطفال ..



فإما يصاب الإنسان بعين او وصف من معجب لم يذكر الله وقد يكون محب لم يقصد الايذاء أو حسد من حاقد مستكثر النعمة متمني زوالها ، فما المانع أن تكون الزينة في حدود المعقول مع الحرص على التحصين قبل الخروج من المنزل .





24/ مشاهدة قنوات السحر وقراءة كتب السحر..



هذا الشيء يجعل الشاطين متواجدة دائماً في المنزل ومن ثم يحدث الأذى !!





25/ التهاون بمناداة اسماء غريبة ماهي إلا أسماء جان مؤذي ..





وقد درج اجتماعياً قول بعض الألفاظ التي يجهل البعض ما أصلها بل سمعها تقال فقالها ! مثال على ذلك قول البعض إذا غضب أو إذا رأى ما يعجبه وأراد الحسد يقول < هِب عليه > وهِب ما هو إلا اسم شيطان يأتي للحسد ومجرد لفظها هو نداء لهذا الشيطان ولكل شيطان مؤذي ، ويوجد أسماء كثيرة منها ما هو أجنبي يستخدمونه السحرة الأجانب نجد مثل هذه الألفاظ على بعض البلايز الماركات التي نرتديها ويرتدونها أبنائنا واخوتنا دون أن نعلم أننا بمجرد لبسها فإننا نستدعي الجان وبحضورهم يكون الأذى ..بل ويوجد أغنيات أجنبية كلماتها فيها استدعاء للجان ومن ابتلوا بالأغاني يسمعونها ويرددونها دون أن يعلمون أنهم في كل وقت يحضرون الشياطين في مجالسهم ..



26 / حضور جلسات الزار ..



معروف أن الزار اسم لجان يأتي على نغمات معينة من الدفوف أو بطريقة معينة تكون بمثابة استدعاء ، وقد انتشر اجتماعياً لدى فئة من فئات المجتمع هذه الجلسات ونجد هذه الفئة منتشر فيها المس بشكل كبير ومنتشر فيهم الأمراض واتذكر احدى البنات في المرحلة الثانوية ممن يفعلون هذا الشيء كل عائلتها مصابة بالمس وكان يأتيهم مرض غريب ابتدأ بوالدتها وتوفيت منه رحمها الله ثم جاء اختها وتوفيت رحمها الله ثم جائها هي واستخدمت الرقية الشرعية وإن شاء الله أنها شفيت . ومثل هذه المجالس يكثر فيها الشياطين مما يعرض مرتاديها للأذى .



27/ الشرك بالله بتعليق تمائم سواءً كان اعتقاداً بدفع الضُر أو تقليداً

لقومٍ يفعلون هذا الأمر!

تعليق العين الزرقاء أو لبس خيوط لها معنى شركي أو ذبح دجاجة وتلطيخ دمها على باب البيت على شكل يد اعتقاداً أن هذا الأمر يدفع العين كل هذه الأمور جالبة للشياطين لامنفرة لهم فالشرك بالله هو أقرب ما يقربها لأذية الإنسان لأنه خارج حماية الله بشركه فقد قال صلى الله عليه وسلم " من تعلّق شيئاً وُكِلَ إليه " بمعنى يتخلى الله سبحانه عن أمر حمايته و يَكِلْهُ إلى هذا الشيء الذي اعتقد دفع الضر به ، ولمن قلّدَ هؤلاء القوم دون اعتقاد نذكره بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم " مَن تشبّهَ بقومٍ فهو منهم " .



28/ التبخر بالجاونية واللبان الذكر والحلتيت وكل رائحة منتنة ..

هذه الأشياء جالبة للشياطين فالحذر منها ..فاحدى النساء ذكرت قصتها في أحد المنتديات تقول أنها بخرت البيت بالجاونية وبدأت تلحظ أمور غريبة في البيت واخبرها ابنائها انهم يرون اشخاص بالمنزل وفقالت للشيخ ما يحصل لهم واخبرها أن الجاونية محضرة للشياطين ..















~ حمانا الله وإياكم من كل سوءٍ ومكروه ~



بقلم / شذا الجنان

مواضيع ذات صلة
أهمية التطعيمات في الحفاظ على حياة الناس..
مرض السكري أعراضه وسبل الوقاية منه.
كوكتيل ورق الجدار.. صورة نابضة بالحياة لبيتك.!
الطريق الى النجاح ..*
ستون نصيحة من رسول الله صلى الله عليه وسلم
سر من اسرار رضا الله وسعادة حياتك
مفسدات القلب الخمسة (التعلق بغير الله تبارك وتعالى )
قاطع من يسيئ نبيك غيرة عليه
هل الوعيد لمن باتت هاجرة لفراش زوجها يشمل غير المدخول بها ؟
يتكرر دائما ولايدرون انهم بذلك خارج ملة الإسلام وهم الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا
تضرع لمن يسمع دبيب النملة فلا يخذلك
إسمع الذنوب شؤم على أصحابها كيف يكون ذلك



 
قديم 04-01-2013, 08:21 AM   #2

قرأني حياتي


رد: ثغرات في حياة الناس تسببت بانتشار الأمراض الروحية


ثغرات في حياة الناس تسببت بانتشار الأمراض الروحية

بارك الله فيك اختي

عندي استفسار في الفقره

28/ التبخر بالجاونية واللبان الذكر والحلتيت وكل رائحة منتنة ..

ممكن توضحي ايش هي الجاونيه والحلتيت؟؟؟وهل لها مسميات اخرى؟؟

واللبان الذكر معروف عندنا نوع من انواع البخور
لكن له رائحه طيبه جدا
ليست نتنه
ونحن نستخدمه بشكل يومي في تبخير البيت
فهل له اسم اخر؟؟

 
قديم 04-01-2013, 04:54 PM   #3

هِيَّ جَنةٌ


رد ثغرات في حياة الناس تسببت بانتشار الأمراض الروحية


ثغرات في حياة الناس تسببت بانتشار الأمراض الروحية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قرأني حياتي مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اختي

عندي استفسار في الفقره

28/ التبخر بالجاونية واللبان الذكر والحلتيت وكل رائحة منتنة ..

ممكن توضحي ايش هي الجاونيه والحلتيت؟؟؟وهل لها مسميات اخرى؟؟

واللبان الذكر معروف عندنا نوع من انواع البخور
لكن له رائحه طيبه جدا
ليست نتنه
ونحن نستخدمه بشكل يومي في تبخير البيت
فهل له اسم اخر؟؟
أهلا بك أختي ..

اسم آخر للحلتيت :
صمغ الأنجدان (الاسم العلمي:Ferula assa-foetida)
هذه صورة الحلتيت إما أن يكون أحمر أو أبيض , و رائحته قوية :






هذه الجاونية , نسميه بالعامية الجاوي :



بالنسبة للبان الذكر نفس اللي ذكرتيه , فعلا غالبية الناس يستعملونه لتعطير المنزل و قتل الجراثيم ,
و لكن اغلب المشايخ يقولون أنه جالب للشياطين
حتى لو كانت رائحته مقبوله

فالأفضل الحذر منه ..

 
قديم 04-02-2013, 08:58 AM   #4

قرأني حياتي


رد: ثغرات في حياة الناس تسببت بانتشار الأمراض الروحية


ثغرات في حياة الناس تسببت بانتشار الأمراض الروحية

تسلمي اختي على التوضيح

 
قديم 04-02-2013, 09:30 AM   #5

انا من هناك


رد: ثغرات في حياة الناس تسببت بانتشار الأمراض الروحية


ثغرات في حياة الناس تسببت بانتشار الأمراض الروحية

مشكووورين ع الموضوع

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:42 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0