ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية 6 نصائح مجربة لحل الخلافات الزوجية يوجد هنا 6 نصائح مجربة لحل الخلافات الزوجية العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-18-2013, 11:13 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,293 

قلب جديد 6 نصائح مجربة لحل الخلافات الزوجية


6 نصائح مجربة لحل الخلافات الزوجية

مهما كنتما صادقين مع بعضكما البعض،من الصعب جدا ان تكونا قادران على إجتياز كل المشاكل و الخلافات الزوجية بسلام. فأحيانا تندلع النقاشات الحادة، بسبب كلمة أو عبارة أو تلميح وفجاءة تجدان أنفسكما عالقان ومتورطان في خلافات زوجية حادة. ولكن الخلافات نفسها قد لا تعني بأن علاقتكما تتجه الى النهاية – بل طريقة علاجها هي التي ستؤدي بها الى النهاية أو تخطي الازمة. لذا نقدم لكم بعض النصائح لكيفية علاج هذه المشاجرات العرضية بين الازواج وتخطيها بسلام.
النصائح:
1. ابحث عن السبب
في أغلب الأحيان يضيع السبب الحقيقي للمشكلة. وق يكون السبب أمرا حدث في السابق ولكن حدثا ما آثاره وجعله يخرج الى السطح مجددا. لذا ابحث عن السبب الحقيقي قبل أن تشعر بالغضب من أمر تافه. ابحث عن السبب الحقيقي!

2. عبر عن مشاعرك الحالية بشفافية
عندما تدخل في صلب الموضوع، ستكون قادرا على فهم مشاعرك وتوضيحها بجملة بسيطة واحدة. إذا كنت تشعر بأن سلوك شريكك يعرض العائلة لاي خطر سواء مادي أو يؤذي مشاعرك، فيجب أن تخبر الشريك بذلك لأن المشاكل تتراكم وقد يسبب ذلك شرخا أكبر لاحقا.

3. لم لا تعتذر عندما تكون مخطئا
حتى لو تكن الملام 100 بالمائة، حاول أن تعتذر جزيئا عن المشكلة التي تسببت بها، اذا كان الاعتذار سيعيد الحياة الى مجراها الطبيعي ولن يؤثر على صفو علاقتكما فلما لا، فكر بالامر! معظم الحالات التي تنتهي باعتذار طرف واحد، غالبا ما تنتهي باعتذار الطرفان بصدق وهذه هي الشراكة الحقيقية.

4. ناقشا الامور بشكل هادئ
من المحتمل أن لا توصلك المواقف الغاضبة الى اي مكان، لكن بمجرد البدأ بمناقشة الأمور بطريقة هادئة، يمكن أن تبدأ بالشعور بمسؤولية أكثر، وهذا سيدفع الشريك لعلاج آرائك بشكل مختلف.

5. جرب فهم حجة شريك بطريقة متفهمة
إخرجا من الحلقة المفرغة من التكرار. إذا كنتما تعرفان ما سيأتي من المناقشة حاولا اختصار الوقت، وساعدا أنفسكما على تفهم وجهة النظر بطريقة حضارية بدون صراخ، بكاء أو عتاب.

6. يجب أن لا يكون هناك مذنب
هل تريد حل المشكلة جذريا أم تريد رش السكر على الموت؟ اذا كنت تريد الحل الجذري فيجب أن تعرف بأن في الزواج لا يوجد شخص مذنب، هناك شخص قام بتصرف أو سلوك غير لطيف وهناك من تفهم ذلك واختار الحفاظ على رباط مقدس متين بدلا من رباط مهترئ يكاد ينفك. أنه اختياركما، اذا كنتما تريدان حل المشاكل فستجدان الطريقة المناسبة
.

مواضيع ذات صلة
أم لأول مرة كيف تستعدين؟
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
أهمية بناء الأسرة السعيدة
أزياء 2012 من كارولينا هيريرا Carolina Herrera
لماذا حرم الشرع افشاء الاسرار الزوجية
أهم 4 أمور تسبب المشاكل الزوجية
حذار على وزنك من الخلافات الزوجية !!
المشاكل المالية في العلاقه الزوجية
9 نصائح تنهي الخلافات الزوجية
فن إدارة الخلافات الزوجية ؟
اقضي على الخلافات الزوجية من خلال تعزيز العلاقة الحميمة
عقب الخلافات الزوجية تأتي أجمل الأوقات



 
قديم 05-18-2013, 02:32 PM   #2

سماح سماح


رد: 6 نصائح مجربة لحل الخلافات الزوجية


6 نصائح مجربة لحل الخلافات الزوجية

الله يعطيك العافية

موضووع روووعة

في انتظار جديدك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:29 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0