ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية 60 من قرارات المرأة في فترة الطمث يشوبها عدم التركيز يوجد هنا 60 من قرارات المرأة في فترة الطمث يشوبها عدم التركيز قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

قمر يملع 60 من قرارات المرأة في فترة الطمث يشوبها عدم التركيز


60 من قرارات المرأة في فترة الطمث يشوبها عدم التركيز

%60 من قرارات المرأة في فترة الطمث يشوبها عدم التركيز

أي امرأة تمضي أسبوعاً من الشهر متقوقعة على الأريكة وهي تشرب الشاي، وقد تقع رهينة لهورموناتها، إلا إذا عرفت أن الأمر لا يتعلق بها فقط، فالهورمونات تسيطر على أعصابنا بطرق لا تحصى، وليست مريحة على الأغلب. لذلك عليك أن تحذري من الأيام التي يكون فيها مزاجك سيئاً، وفهمك لدورتك الشهرية يمكن أن يساعدك على ضبط نفسك، كيف ذلك؟.. .



حذرت دراسة حديثة أجرتها جامعة هارفارد الأميركية، المرأة، من الاستسلام لفترات العصبية والمزاج السيئ، التي تنتابها بصفة أكثر من الرجال. مشيرين إلى أن نحو %60 من القرارات التي تتخذها بعض النساء في فترة معينة في الشهر “قبل فترة الطمث”، تكون خاطئة ومتسرعة وتحتاج إلى مراجعة قبل خضوعها للتنفيذ.
كما أن المتخصصين قالوا إن تلك القرارات لا تؤثر فقط في مَن يعملون مع الموظفة إذا كانت في منصب قيادي، بل قد تؤثر فيها نفسها وتدفعها للاستقالة وترك العمل من دون سبب مبرر، حتى لو كانت موظفة عادية، ناصحين إياها بالتروي وعدم الاستسلام للمزاج السيئ، واتباع خطوات معينة قبل الشروع باتخاذ قرار قد تندم عليه بعد ذلك.


سجلي قراراتك


قول الدكتور علي السيد، أستاذ علم النفس بجامعة القاهرة: “العصبية عند المرأة أن تفتقد القدرة على ضبط النفس في أوقات معينة واتخاذ القرار، وقد يكون ذلك ناتجاً عن مرض عضوي أو اعتلال عضوي، خاصة في فترة ما قبل الطمث، وفترات أثناء الحمل، وقبل الولادة، إضافة لضغوط الحياة عليها جراء تحملها وقيامها بعدة أدوار في وقت واحد”.
وأضاف: “إن العديد من النساء اللاتي يجئن للعيادة النفسية والطبية يكن قد تركن العمل أو اتخذن قراراً سلبياً خلال فترة الضغوط العصبية، وهذا يكون بسبب اختلال الهورمونات سلبيا وتأثيرهاً على بيئة العمل وانفعال المرأة واتخاذها لمثل هكذا قرارات قد تكون محبطة، وتؤدي بها إلى حالات سيئة من الاكتئاب. فالمرأة في مثل هذا الوقت تحتاج إلى دعم نفسي وثنيها عن اتخاذ القرارات، سواء على الصعيد العملي أو الشخصي، وعليها أن تسجل قراراتها بخط يدها على ورقة، وتحدد أهدافها، فإذا استطاعت كتابة أهداف حقيقية ومقنعة فإن القرار وقتها يكون صائباً وليس ناتجاً عن تأثير عصبي أو مزاج مفاجئ”.


أسئلة لنفسك


يقول الدكتور محمد فكري عبد العزيز، أستاذ الطب النفسي في هذه الحالة: “رغم أن المرأة تتميز بالقدرة على التعبير اللغوي، إلا أنها قد تفقد كل شيء، بسبب عدم استطاعتها التحكم في أعصابها، كما أن النساء إذا غضبن فإنهن يفصحن أكثر من اللازم، وهذا السلوك الاندفاعي من قِبل المرأة أحياناً يجعل النساء يرتكبن أخطاء لم تكن في الحسبان، ويفقدهن كثيراً من العلاقات في العمل والحياة بسهولة”.
وينصح الدكتور فكري المرأة بأن تراجع نفسها أكثر من مرة قبل الدخول في خلاف، وأن تسأل نفسها ثلاثة أسئلة قبل الوقوع في لحظة الخلاف أولها:
هل ذلك الموقف هو برغبتي الفعلية أم أنه مقتبس من مصدر قلق آخر؟
ما السبب الحقيقي وراء القلق والألم؟
هل يمكنني معالجة الموقف من دون الدخول في أزمة؟
مشيراً إلى أن الإجابة عن تلك الأسئلة تجعل المرأة أكثر هدوءاً وقراراتها أكثر حكمة وتبعدها عن العصبية والقلق اللذين يؤثران في عملها.




خطوات لسلامتك


وضع الدكتور فكري خمس خطوات على المرأة أن تتخذها قبل اتخاذ أي قرار، كي لا تندم بحيث لا يكون للخلل الهرموني أي أثر سلبي، وهي:
1ـ حللي المشكلة قبل اتخاذ القرار.
2ـ حددي الوضع القائم وضعي بدائل وحلولاً مختلفة للمشكلة نفسها.
3 ـ كلما كثرت البدائل عند الاختيار، اختاري أفضل الحلول المناسبة لتطبيق الحل وانتظري النتيجة وقوميها وادرسي آثارها.
4ـ إذا كان التأثير سلبياً، فيمكنك الرجوع للبدائل الأخرى.
5ـ إذا استطعت أن تجمعي بين عاطفتك والتروي في اتخاذ القرار والعقل، فإنك ستصلين بعملك إلى مرحلة متقدمة.
ويؤكد الدكتور فكري أن المرأة تتحكم بها سلطة عاطفية لا يمكن إغفالها، هذا الأمر يعود للبنية الجسدية والسيكولوجية التي فطرت عليها، وهذا لا يعني أنها غير قادرة على اتخاذ القرار العقلاني، بل هي عاطفية.



نساء في الدورة الشهرية


تعترف مريم، البالغة من العمر 32 عاماً، وتعمل سكرتيرة قانونية: “قبل نحو ثلاثة أيام من موعد دورتي، كان معدل ذكائي ينخفض بنحو 20 نقطة. وفي إحدى المرات، نسيت أن أنزل من الحافلة في الموقف الذي أنزل عنده عادة، وفي وقت لاحق من ذلك المساء، ذهبت لتناول الطعام الصيني، ونسيت كيف استخدم عصي الأكل. يبدو الأمر وكأن لديّ شخصية شفافة ليومين، أصبح خلالها هذا الشخص الرقيق سهل الكسر الأخرق الغبي. ثم في اليوم التالي، أعود إلى طبيعتي. وقد أخبرني الطبيب أن الحالات العرضية التي أخطئ فيها في النزول في الموقف المعتاد لا تعني أنني مصابة بالجنون، فأنا ببساطة ضحية مستوى الهورمونات المتغير بشكل دائم، الذي يحدث عادة كجزء من دورتي الشهرية”.



سكبت القهوة على كومبيوتري المحمول!



قول سارة البالغة من العمر 33 عاماً: “أعاني من مرحلة الخرق في بداية دورتي تماماً، بعد أن تنتهي فترة الدورة الشهرية، يصبح الأمر وكأنني لا أستطيع المشي من أحد جوانب الغرفة إلى الجانب الآخر من دون أن أقع. وهذا يؤثر في عملي أيضاً، أنا أعمل طاهية، وأعرف أنني أفضل عند صنع فطيرة في نهاية الدورة، عن بدايتها، وقد فسر لي الطبيب بأن “الهورمون الأنثوي” له تأثير إيجابي في المهارات الحركية الدقيقة، مما يساهم في تفسير سبب كون النساء أفضل في أداء المهمات المعقدة من الرجال، وهو السبب أيضاً الذي أجد نفسي من أجله أفضل في أداء المهمات التي تحتاج إلى مهارة عندما تكون مستويات الإستروجين في ذروتها عند نهاية الدورة”.




إن الأمراض النفسية كالاكتئاب، أكثر شيوعاً لدى النساء من الرجال نتيجة لتغيير الهورمونات على المرأة وضغوط الحياة والمجتمع. كما أن متلازمة ما قبل الطمث، وما ينتج عنها من أعراض عصبية ومزاج سيئ تحدث بصفة شهرية عند 20 إلى %40 من النساء بصورة عادية، ولما يعادل الـ %60 بصورة شديدة للغاية، وتلك الأخيرة قد تؤدي بالمرأة للتوقف عن العمل. وإذا شعرت وكأنك تفقدين السيطرة على الأمور مرة في الشهر، فأنت لست وحدك في ذلك. إن نسبة %90 من النساء يمررن بتقلبات في المزاج ويعانين من أعراض جسدية، بما في ذلك التصرفات الخرقاء، وتغير المزاج، والنسيان المفاجئ. وهناك نسبة %2 غير محظوظات، يجدن أن هذه الأعراض تدوم قرابة 14 يوماً في كل شهر.


احتمال الألم


الفترة من الشهر التي يصبح فيها سلوك المرأة أخرق، تختلف من امرأة إلى أخرى. إذ تقول البعض منهن إنهن يصبحن أكثر خرقاً في نهاية دورتهن. إذ تشير الأبحاث إلى أن ذلك أكثر شيوعاً بين النساء اللواتي يعانين من أعراض ما قبل الحيض. وعن هذا تقول الاختصاصية النفسية بولين ماكي، من مركز العلوم الإدراكية في جامعة إلينوي، التي درست هذه الحالة بشكل موسع: “إن ذلك يشير إلى أن الأمزجة السيئة يمكن أن تتغلب على تأثيرات الإستروجين وعلى المهارات الحركية في وسط الدورة، فالأمر الجيد هو أن نفس الهورمونات التي تتحكم بالسلوك الأخرق، تنظم أيضاً الطريقة التي تتحملين فيها الألم. إذ تتطور لديك زيادة بسيطة، لكن مهمة من القدرة على احتمال الألم في الأيام الأولى من دورتك، وهو الوقت المثالي لإزالة الشعر من المناطق المؤلمة. إذ إنك ستشعرين بألم أكبر في النصف الثاني من دورتك.


منقول

مواضيع ذات صلة
تطبيقات جديدة للحد من ظاهرة عدم الانتباه أثناء القيادة
خطوات مهمة لتجاوز القلق والتوتر فترة الأختبارات.!
إنطلاق معرض "المرأة المميزة"غذاً في الرياض.
فتاوى النساء فى رمضان (الجزء الاول)
لمن عانت لفترة طويلة من التشنج المهبلي وعدم استطاعة الجماع
أطعمة إذا طلبتها المرأة تشير إلى أنها حامل بولد !!
سن اليأس عند المرأة او سن انقطاع الطمث حقائق يجب ان تعرفها كل النساء
لماذا يحدق الرجل فى المرأة
لماذا تتغير نفسية المرأة بعد الزواج ؟!!
لماذا تبكي المرأة
إخصائى": الرجل يشبه المرأة فى العوامل الحسية والنفسية والعصبية
أسرار كيف تؤثر المشاعر في صحة المرأة؟



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:37 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0