ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة للحامل الحليب العضوي يضعف ذكاء الطفل يوجد هنا للحامل الحليب العضوي يضعف ذكاء الطفل متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 06-17-2013, 08:19 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

للحامل الحليب العضوي يضعف ذكاء الطفل


للحامل الحليب العضوي يضعف ذكاء الطفل

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن النساء اللواتي يشربن الحليب العضوي" حليب ينتج من الأبقار التي تربى بطريقة طبيعية من دون أن تتم تغذيتها بالهرمونات المنشطة للنمو والغذاء المصنع، بل بالأغذية النباتية فقط" خلال الحمل قد يلحقن الضرر بنمو أدمغة مواليدهن وبالتالي بمستوى ذكائهم لاحقا، وذلك بسبب انخفاض محتواه من عنصر اليود الذي يلعب دورا أساسيا في تطور دماغ الجنين.
ووجد باحثون بجامعتي ساري وبريستول أن نقص اليود خلال الحمل يؤثر لاحقا على درجة ذكاء المواليد. ومن المعروف أن اليود يوجد في الحليب واللبن والأسماك الزيتية، ولكنه ينخفض في الحليب العضوي.
وقال العلماء إن الأطفال المولودين لنساء يعانين من نقص باليود كانوا أكثر عرضة بنسبة 60% لأن يسجلوا درجة ذكاء منخفضة، كما أظهروا قدرة ضعيفة على القراءة في سن الثامنة والتاسعة.
وتعد هذه الدراسة الأولى التي تنظر في حالة النساء اللواتي يعانين من نقص خفيف أو متوسط باليود الذي يعد ضروريا لنمو دماغ الجنين.

وقاس الفريق البحثي مستوى اليود بعينات للبول أخذت من 1040 امرأة خلال أشهر الحمل الثلاثة الأولى، وتبين أن ثلثي النساء يعانين من نقص باليود.

كما ظهر أن الأطفال المولودين لأمهات يعانين من نقص باليود أكثر عرضة بنسبة 60% لأن يسجلوا مستويات منخفضة باختبار درجة الذكاء "iq".
وأكدت الباحثة المسؤولة عن الدراسة مارغريت رايمان أن النتائج تظهر أهمية المستوى الكافي لليود خلال الفترة الأولى من الحمل، وتنبه إلى أن نقصه يمكن أن يلحق الضرر بنمو الجنين ، وفقا لما نشره موقع الجزيرة .

مواضيع ذات صلة
أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة ..
تحصين الأطفال
المفاتيح العشرة للنجاح الدراسي.. }~
بلايز و تي شيرت للبنات شتاء2013
هل يمكنك السفر خلال الحمل؟
دراسة نقص فيتامين سى يؤدى إلى تخلف الجنين
الالتهابات اثناء فترة الحمل يمكن أن تسبب التوحد عند الجنين
كوب من الحليب يوميا يجعل الإنسان أكثر ذكاء
هرمون الحليب Hyperprolactinemia
ما هو فحص درجة حموضة فروة راس الجنين
امراض الاذن والانف والحنجرة التي لها علاقة بالحمل
منتجات الحليب كاملة الدسم تزيد من فرصة الانجاب (دراسة جديدة )



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:58 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0