ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل إذا كنت مغرمة بالموسيقى فاحذري يوجد هنا إذا كنت مغرمة بالموسيقى فاحذري المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-05-2013, 03:36 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

إذا كنت مغرمة بالموسيقى فاحذري


إذا كنت مغرمة بالموسيقى فاحذري

أعلم أن كثير من الفتيات مغرمات بسماع الموسيقى والأغاني، هذا ما أراه أثناء سيري في شوارع البلد، أو حينما ارتاد عربة سيدات مترو الأنفاق وأرى بأذن كل فتاة سماعات صغيرة يتسسلل منها صوت ضعيف يؤكد لي أنها تسمع موسيقى صاخبة أو هادئة، على حسب نوعية وذق كل امرأة منهن.
الموسيقى وصحتك
هذا، وقد أكدت دراسات جديدة الموسيقى لها فوائد صحية عديدة أن الذين يعيشون في أحياء مزعجة ويستمعون إلى أصوات السيارات وضجة الناس وأصوات الباعة منذ الصباح الباكر، يكونون أكثر توتراً وخوفاً، لذلك تقول الدراسات أن الموسيقى الهادئة تخفف من حدة التوتر.
وقد تبين أن الموسيقى الهادئة والكلاسيكية تساعد على انتظام النبض وتخفيض ضغط الدم ما يؤثر بشكل إيجابي على مرضى قصور الشرايين التاجية وهبوط عضلة القلب ومرضى ضغط الدم المرتفع.

الموسيقى وعلاج الاكتئاب

كما أن الموسيقى تمنع الاكتئاب وتساعد على علاجه، وهذه ما ورد في أكثر من 23 دراسةً عالميةً شملت 1461 مريضاً نتج عنها انخفاض معدل ضربات القلب وضغط الدم، وكانت هناك بعض الدلائل على ان الاستماع الى الموسيقى يحسن المزاج.
وهناك تلازم بين الموسيقى الهادئة والهضم، فكلما كان الجو متوتراً كان الهضم صعباً، ففي غرفة العناية الفائقة، هناك دراسات أثبتت أن تشغيل الموسيقى بجانب المريض له تأثير جيد.
أضرار الموسيقى
أظهر الباحثون في جامعة كاليفورنيا أن 17% من أطفال المدارس يعانون من درجات مختلفة من نقص السمع، وكانت أغلب أنواع نقص السمع هذه تخص النغمات والتوترات المرتفعة، مما يؤكد على أن نقص السمع كان بسبب التعرض للأصوات الصاخبة في عمر مبكر.
وأكدت الدراسات الحالية أن 25% من الأشخاص تحت سن الـ 24 عاماً يستمعون للموسيقى على أعلى مستوى للصوت مستخدمين السماعات التي توضع على الأذن أو داخلها مما يشكل إنذاراً خطيراً يجب أخذه على محمل الجد. فالتعرض المستمر لمستويات صوتية عالية تتجاوز 85 ديسيبل، سيؤدي حتما لحدوث نقص في السمع أو حتى لصمم دائم، لذا يجب عدم استخدام أجهزة الموسيقى المحمولة (iPod) لفترة تتجاوز 90 دقيقة يومياً عند الاستماع مع مستوى صوت لا يتجاوز 80% من الحد الأقصى الممكن، أو لفترة لا تتجاوز 5 دقائق يومياً على مستوى 95%، وذلك من أجل المحافظة على السمع.

الموسيقى وجهازك العصبي

إلى ذلك أثبت باحثون ألمان ويابانيون حدوث أضرار في الجهاز العصبي كعارض مبكر جراء السماع المنتظم للموسيقى الصاخبة. وقال العالم النفسي هنيغ تايسمان من معهد دراسات المغناطيسية الحيوية وتحليل الإشارات التابع لجامعة مونستر غربي ألمانيا عن الدراسة: "لقد قُمنا بقياس نشاط الخلايا العصبية في القشرة السمعية للدماغ حيث كان أفراد إحدى المجموعتين من الشباب الذين استمعوا على مدار سنوات للموسيقى الصاخبة فيما لم يتعرض سمع أفراد المجموعة الأخرى لمثل هذا النوع من الموسيقى" وقال تايسمان أن أفراد المجموعة الأولى وحدهم وجدوا صعوبةً في تمييز أصوات صادرة من أجهزة مثبتة في الخلفية في حال صرف اهتمامهم عن هذه الأصوات.

مواضيع ذات صلة
كونى دائما الأجمل حتى لو كنتى حامل
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
"قناع الاسبرين " للحفاظ على بشرة ناعمة وخالية من حب الشباب
التهاب المعدة المعوي عند الاطفال
سؤال لكل بنت لو كنتي مكاني إيش راح تسوين
إذا أردت البقاء اجعلي الأولوية في حياتك للعلاقة الحميمة
4 أسئلة تحدد ما إذا كنت تعاني من الاكتئاب أم لا
إذا كنت لا تشربين كمية كافية من المياه، آن الأوان لتغيّري عادتك
إذا كنت تشعرين بالحزن والاكتئاب فعليك بالشوفان
كم عدد السعرات الحرارية في كوب من القهوة
ماذا تفعلين إذا كان زوجك يمارس الجنس صباحا ؟
كيف تفيد الخضراوات الورقية الداكنة صحتك وكيف تحافظ عليها طازجة




التعديل الأخير تم بواسطة نٌـبّـضٱتُے خٌـجَـوِلة ; 10-05-2013 الساعة 09:41 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 20 إلى 41)
 
قديم 10-05-2013, 09:41 PM   #2

نٌـبّـضٱتُے خٌـجَـوِلة


رد: إذا كنت مغرمة بالموسيقى فاحذري


إذا كنت مغرمة بالموسيقى فاحذري

يعطيككي آلعآفية حبيبتي

 
قديم 10-05-2013, 10:44 PM   #3

*ام جوجو*


رد: إذا كنت مغرمة بالموسيقى فاحذري


إذا كنت مغرمة بالموسيقى فاحذري

جزاك الله خيرا

 
قديم 10-07-2013, 01:41 AM   #4

آية بسملة


رد: إذا كنت مغرمة بالموسيقى فاحذري


إذا كنت مغرمة بالموسيقى فاحذري

بارك الله فيك اختي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:41 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0