ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل التهاب الجيوب الأنفية وطرق علاجها في ألمانيا يوجد هنا التهاب الجيوب الأنفية وطرق علاجها في ألمانيا المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-27-2013, 06:26 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

قمر يملع التهاب الجيوب الأنفية وطرق علاجها في ألمانيا


التهاب الجيوب الأنفية وطرق علاجها في ألمانيا

التهاب الجيوب الأنفية وطرق علاجها في ألمانيا

يزيد تضيق الجيوب الأنفية من السيلان الأنفي ويعيق التنفس مسببا التهابا مزمنا في الجيوب الأنفية ولذا ينصح الأطباء بإجراء عملية جراحية لإزالة الزوائد الأنفية. ورغم أن العملية غير معقدة إلا أنها حساسة لقربها من العصب البصري.




كلما حت البرودة تتجدد معاناة كاترينا من حالات الزكام الشديدة التي تنتابها، إذ تسبب لها صعوبة في التنفس وآلام في الرأس يصعب تحملها حسبما تروي " تنتابني الحمى ما يدفعني للرقود في السرير والاستسلام للنوم ويكون أنفي مسدودا كليا ولا استطيع التنفس."










علاج الجيوب الأنفية: عملية بسيطة لتنفس أسهل

منذ سبع سنوات تعاني كاتارينا من مشاكل الزكام الحادة . ولتخفيف آلامها تستخدم بخاخ الأنف بشكل متكرر وتستنشق مواد تساعد على إزالة الاحتقان، لتلجأ في النهاية إلى استخدام مضادات حيوية بسبب آلام الضغط الشديدة التي تشعر بها في رأسها إلا أن حالتها لم تتحسن حسبما تصف مضيفة: "كل شيء يكون متحجرا وعندما أنحني أشعر بأن رأسي سينفجر". ما دفعها للتوجه إلى الطبيب ليكتشف إصابتها المزمنة بالتهاب في الجيوب الأنفية.

ما هي الجيوب الأنفية؟

وفي حديثه مع dw يعرف البروفسور هانس بيهروبوم أخصائي أنف وأذن وحنجرة الجيوب الأنفية بأنها فراغات مليئة بالهواء وتحيط بالأنف والعينين. وترتبط هذه الفراغات بتجويف الأنف عبر فتحات خاصة تقع ضمن عظام الجمجمة والوجه. وتسمح هذه الفتحات الصغيرة بطرح الافرازات المخاطية من التجاويف إلى الأنف وتهوية التجاويف أيضا.

بواسطة منظار خاص اكتشف البروفسور هانز وجود انسداد في الجيب الغربالي المسؤول عن تهوية الأنف حسبما يشرح موضحا "سبب الآلام يعود إلى انسداد الجيب الغربالي، ما يعني أن إفرازات جيب الفك وجيب الجبهة لم تعد تسيل بحرية في الأنف، ما يؤدي إلى الإصابة بالتهابات بسبب احتقان الإفرازات المخاطية والجراثيم داخل التجاويف الأنفية".

عملية حساسة رغم بساطتها

انسداد الجيوب الأنفية يؤدي إلى الإصابة بالتهابات بسبب احتقان الإفرزات المخاطية والجراثيم داخل التجاويف الأنفية

ويرجع البروفسور هانز سبب انسداد الجيب الغربالي لدى كاتارينا إلى وجود زائدة صغيرة من الخلايا تعيق سيلان الإفرازات المخاطية، لينصح كاترينا بضرورة إزالتها عبر عملية جراحية بسيطة.

ولإجراء العلمية يحتاج البروفسور هانز إلى أدوات خاصة، فبالرغم من أن عملية إزالة هذه الفقاعة من الخلايا الزائدة هي عملية غير معقدة إلا انها حساسة جدا لقربها من العصب البصري.

وبعد إزالة الخلية الزائدة، يمكن للإفرازات والقيح السيل مجددا. ما يعني أن عملية تهوية الجيوب الأنفية باتت مضمونة لدى كاترينا، لتتخلص بذلك من آلام ضغط الرأس التي عانت منها طويلا ولتصبح قادرة على التنفس بحرية وبدون أي مشاكل.

مواضيع ذات صلة
تشقق الشفتين وطرق علاجها..
الربو.. وطرق الوقايه من مسبباته
التهاب المعدة المعوي عند الاطفال
الملح والام والتهابات المفاصل
حذار من التهاب الجيوب الأنفية في الشتاء
محلول الملح أنجح علاج لالتهاب الجيوب الأنفية.....
رائحة الفجل تعالج الجيوب الأنفية
علاج الجيوب الأنفية بالمناظير
التهاب الجيوب الأنفية
محلول الملح أنجح علاج لالتهاب الجيوب الأنفية
علاج الجيوب الأنفية
محلول الملح يخفف التهاب الجيوب الأنفية




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 11-27-2013 الساعة 06:26 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 148 إلى 41)
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:26 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0