ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية افضل 10 طرق عشان تكون سعيد يوجد هنا افضل 10 طرق عشان تكون سعيد قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

أملي رضا الله

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 234986
تاريخ التسجيـل: Oct 2013
مجموع المشاركات: 5,468 
رصيد النقاط : 1267

وردة متحركة افضل 10 طرق عشان تكون سعيد


افضل 10 طرق عشان تكون سعيد

عندما تستيقظ من النوم فى أى شىء تفكر؟ هل تفكر فى الرضى عن نفسك.. هل سألت نفسك ماذا تريد من الحياة؟ هل تريد أن تكون سعيداً!!.. هل سألت نفسك ما هى الأسباب التى تجعلك سعيداً؟

الكاتبة جريتشين روبين تدلك على 10 طرق إذا قمت بإتباعهم خلال وقت قصير جداً ستشعر بالسعادة:

“لا تبدأ من أعماقك”:

عندما تبدأ فى البحث عن السعادة، لا تذهب إلى الأسئلة والأجوبة التى تبحث عن الذات، فهذه أمور صعبة وبعيدة، ابدأ فقط من الأساسيات، كالشعور بالراحة الجسدية وعدم الاستسلام للجوع، فهذان العاملان يكون لهما تأثير كبير على السعادة.

“لا تعبر عن غضبك”:

فقد أكدت الدراسات مؤخراً، أن نظرية التنفيس عن الغضب خاطئة، لأن التعبير عن الغضب متصل أحياناً بالأشياء غير الهامة، حيث تكون المضايقات العابرة هى التى تزيد من المشاعر السيئة.

“اعتبر كل الأشياء وهمية حتى تشعر بها”:
فالأحاسيس تتبع الأفعال، إذا أحسست بالضعف أو الاحتقار، تصرف عمداً بسعادة، وإذا كنت تشعر بالغضب تجاه شخص ما، تذكر له الأشياء الإيجابية التى فعلها معك، فسوف تخف مشاعر الغضب تجاهه.

“إدراك قيمة أى شىء نفعله”:

فالتحدى والإبداع هما العاملان الأساسيان للسعادة، لأن فعل الأشياء غير المعتادة والمفاجئة يحفز المخ، والنجاح فى التعامل مع شىء غير متوقع يعطى شعوراً قوياً بالارتياح، فالناس التى تسافر إلى أماكن جديدة يشعرون بالسعادة أكثر من المتمسكين بعادتهم اليومية والأمور الروتينية.

“لا تتعامل مع الحزن”:

فالإحساس بالذنب وعدم السيطرة على النتائج السلبية من شأنه التأثير على يومك وانتزاع مزاجك، لذا اجعل شعورك بالسعادة مرتبطاً بأشياء بسيطة كأكل الطعام المفضل لديك أو قيامك بالتسوق، وبعدها اسأل نفسك إذا كانت هذه الأشياء البسيطة قامت على تحسين معنوياتك.

“اشترِ بعضاً من السعادة”:

فاحتياجاتنا النفسية الأساسية تتضمن الشعور بالحب والأمان والتحسن فى كل ما نفعله، والمال لا يقدم شيئاً من هذه الاحتياجات، لكنه يساعد فى تحقيقها، تعلم أن تنفق المال فى أشياء مفيدة مثل: البقاء بالقرب من عائلتك أو أصدقائك، أو للاهتمام بصحتك، أو للعمل بشكل أكثر كفاءة.

“لا تصر على أفضل الأشياء”:

أهم شيء في صنع القرار هو الاختيار الصحيح، وحتى تستطيع أن تتخذ قراراً فى أى أمر يجب أن تدرس كل الاختيارات، وتحاول أن تعرف أى الأمور ستحقق لك السعادة.

“حاول أن تزيد من طاقتك”:

فممارستك للرياضة التى تحبها يجلب لك السعادة، والرياضة هى من أكثر الأشياء التى تعدل من المزاج العام ومهما تكن متعباً لا تعتذر عن الرياضة.

“توقف عن إزعاج من حولك”:

فإذا توقفت عن إزعاج من حولك سوف تشعر بالسعادة، فمثلاً إذا توقفت عن إزعاج زوجك/ زوجتك بكثرة المطالب، فلن يكون رد الفعل هو التجاهل الذي يغضبك، بل سيكون مستغرباً لهذا الهدوء المفاجئ، وهكذا استبدل الإزعاج والنكد بأدوات الإقناع مثل الصمت والتلميح.

“اتخذ إجراءات واعية ومتعمدة إلى السعادة”:

فبعض الناس تعتبر أن السعادة هى عبارة عن مزاج فطرى، وبالفعل الجينات تلعب دوراً كبيراً فى السعادة، ولكن نحو 40% من سعادتك سببها كيفية التحكم فى نفسك، والتخطيط لتحقيق السعادة وإتباع خطوات واعية لأجل ذلك

مواضيع ذات صلة
الربو.. وطرق الوقايه من مسبباته
أفضل الطرق لإنتقاء الحذاء المناسب::
قدمي الفراولة بطرق رآئعة ومبتكرة.
طرق لتزيني شعرك في صحبة الأهل والأصدقاء
طرق الرد على الاستفزاز
طرق فعالة وناجحة للتغلب على الخوف
طرق سهلة التنفيذ للسيطرة على الغضب
طرق تساعد على ترك التدخين
طرق التدليك لتخفيف الظغط النفسي
طرق علاج الالم بالتدليك
تغلب على الغضب باتباع عشر طرق
10-طرق لعلاج الغيره بين الزوجين



 
قديم   #2

آية بسملة


رد: افضل 10 طرق عشان تكون سعيد


افضل 10 طرق عشان تكون سعيد

الله يعطيك العافية

على الطرح المميز

 
قديم   #3

فتاة من مصر


رد: افضل 10 طرق عشان تكون سعيد


افضل 10 طرق عشان تكون سعيد

تسلم ايديكي
عالنصائح الرائعة

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:55 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0