ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم احذري خرافات التجميل يوجد هنا احذري خرافات التجميل وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 12-05-2013, 12:06 PM   #1

ازياء ام حمزة الاسد

مشرفة المنتدى الاسلامى

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189383
تاريخ التسجيـل: Apr 2012
مجموع المشاركات: 4,017 

صورة متحركة وجه بنت احذري خرافات التجميل


احذري خرافات التجميل

 تابع الكثير من النصائح و الإرشادت التي تعنى بالتجميلتابع الكثير من النصائح و الإرشادت التي تعنى بالتجميل .. لكن بعضها صحيح و بعضها مخالف للحقائق و بعيد عن الصحة لدرجة الخرافة، إليك عزيزتي بعض هذه النصائح التي نتوقع أن تكون مفيدة في تغيير و تصحيح الكثير من المفاهيم.



الخرافة الأولى.. لكن بعضها صحيح و بعضها مخالف للحقائق و بعيد

لتفادي تهدل الوجه قومي بعمل مساج و تدليك بالمرطب على الرقية باتجاه الأعلى وليس الأسفل.

غير صحيح: و رغم أنه لا يضر ولكنه أيضاً لا ينفع. حيث أنه في اللحظة التي تتوقفين فيها عن تدليك الجلد إلى الأعلى يتهدل الجلد بفعل سحب الجاذبية إلى الأسفل

الخرافة الثانية:

يكفي غسل الوجه بالماء ولا داعي لاستعمال الصابون أو منظف الوجه

غير صحيح: فالماء لا يكفي لوحده لإزالة الدهون، وحيث أن معظم العوالق والإفرازات التي تتراكم على بشرة الوجه هي من الدهون فيجب استعمال الصابون لإذابتها أو استخدام منظفات الوجه المتوفرة بالصيدليات، وإذا أدى ذلك إلى حدوث جفاف بالبشرة يمكن استعمال مرطب خفيف بعد غسل الوجه بالصابون أو المنظف.

الخرافة الثالثة:

تناول مكعباً من الزبدة كل يوم يساعد على ترطيب الجلد.

غير صحيح: فالجسم قادر على إفراز الدهون الكافية من خلال هضم الكربوهيدرات و البروتين ، فلا يحتاج الجسم غلى تناول الدهون لإنتاج الدهون.

الخرافة الرابعة:

تدليك عضلات الوجه و تمارين عضلات الوجه المستمر يمنع حدوث التجاعيد.

غير صحيح: فعضلات الوجه القوية لا تمنع حدوث التجاعيد بل ربما تؤدي إلى ظهورها بشكل أوضح، والسببان الرئيسيان لحدوث التجاعيد هما تلف الكولاجين بسبب التعرض للشمس أو بسبب التقدم بالعمر.

أما تكرار انقباض عضلات الوجه و تمرينها فقد يؤدي إلى نتيجة عكسية لأن حركة العضلات المستمرة تؤدي إلى إظهار خطوط التجاعيد و بروزها بشكل أوضح.

الخرافة الخامسة:

بعد تنظيف الوجه (الفيشيال) تظهر السموم على سطح البشرة و تسبب حدوث بقع زهرية أو طفح أو كدمات في اليوم التالي.

غير صحيح: أولاً لأن البشرة لا تخزّن السموم و لا تحتفظ بها ولكن كل ما في الأمر أنه خلال (الفيشيال) يؤدي الضغط والتدليك إلى حدوث احمرار بالبشرة يستمر عادة لمدة أربعة وعشرين إلى ثمان وأربعين ساعة ثم يختفي تلقائياً، أما الطفح فهو نادر الحدوث أثناء الفيشيال و إذا ظهر فهو بسبب تهيج الجلد لتعرضه لحساسية من المستحضرات الكيميائية المستخدمة أثناء الفيشيال.

أما الكدمات فهي بسبب الضغط أو العنف أثناء الفيشيال و إذا تكرر حدوث ذلك أي الطفح أو الكدمات فيجب تغيير الصالون الذي يقوم بعمل الفيشيال و البحث عن محل آخر.

الخرافة السادسة:

لا تستعملي كريم ألفاهايدروكسي أسيد حمض التقشير لأنه يجعل الجلد رقيقا جداً و بصفة دائمة.

غير صحيح: فحمض ألفاهايدروكسي أسيد يقشر الطبقات العليا من الخلايا الميتة من الجلد و لكن خلال يوم أو يومين يقوم الجلد بتعويض ما تم إزالته من خلايا.

وهذه الطبقة العليا من البشرة والتي تحتوي على الخلايا الميتة تتكون من أربع طبقات بعضها فوق بعض تتجدد باستمرار، ولتقريب ذلك للأذهان يمكن تخيل مجموعة من الأشرطة مصفوفة بعضها فوق بعض و في كل يوم يضاف شريط من أسفل المجموعة و يزال آخر من فوق المجموعة فيظل العدد كما هو ثابتاً دون نقصان

الخرافة السابعة:

حلق شعر الساقين يؤدي إلى سرعة نمو الشعر و خشونته و زيادة سواده.

غير صحيح: فالموسى يقص الشعر من أطرافه فوق الجلد تماماً و ينمو الشعر بعد ذلك بحسب صفاته الخلقية التي نشأ عليها.

ولكن سبب هذه الإشاعة هو استعجال بعض الفتيات في حلق شعر الساقين لديهن بسبب تسرعهن في لبس بعض الملابس التي تتطلب ذلك في بعض المناسبات ويقمن بذلك قبل نمو الشعر إلى شكله الطبيعي و تحوله من الشعر الخفيف سماكة ولونا إلى الشعر الخشن الأغمق لوناً،

و يعتقدن أن سبب ظهوره هو حلقهن للشعر، ولكنه في الحقيقة هذا هو النمو الطبيعي لشعر الساقين حيث يستغرق هذا التحول مدة ثلاث إلى خمس سنوات بعد البلوغ، و لا دخل للحلاقة بهذه العملية الطبيعية، و لو ترك الشعر دون حلاقة لحصلت نفس النتيجة، وكذلك بالنسبة للمرأة البالغة لا دخل للحلاقة بخشونة شعر الساقين أو زيادة درجة لونه.


مواضيع ذات صلة
مجموعة التجميل من بوتيك شانيل -هونج كونج
مكياجي تقدم مجموعة "هدايا حلوة" من مستحضرات التجميل
في فيكتوريا سيكريت سرية مكياج التجميل
كونى متجددة وزينى يديكى بأجمل نقوشات مانيكير 2013
جنيد للعطور تفوح عبقاً بمعرض الكويت السنوي للعطور والتجميل
نصائح للتخلص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد
أفضل الأطعمة التي تعزز جمالك من الرأس إلى القدم
خلطة بياض البيض لإزالة شعر الوجه
علاج بعض الامراض الجلدية
معوقات وأسباب تسبب فشل الحمية الغذائية
احذري هذه المستحضرات التجميلية
عادات يومية تسبب التجاعيد للبشره احذريها



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:56 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0