ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية المباراة النهائية بينك وبين زوجك سببها الغضب يوجد هنا المباراة النهائية بينك وبين زوجك سببها الغضب العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 12-12-2013, 02:23 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

المباراة النهائية بينك وبين زوجك سببها الغضب


المباراة النهائية بينك وبين زوجك سببها الغضب

أصعب شئ أن يخطأ الإنسان ولا يعترف بالخطأ، والأصعب هو العناد الذي ينتج عن الغضب، والإصرار على وجهة النظر حتى وإن كانت خاطئة، وهذا مأزق تقع فيه معظم الزوجات، خاصة العنيدات منهن، ولذا يجب أن نتعلم كيف ندير صفة الغضب بأنفسنا ونتحكم فيها قبل أن تؤدي بحياتنا الزوجية بأكملها.
لماذا الغضب؟
الغضب في حد ذاته ليس خطأ، فهو انفعال بشري طبيعي، ولا يوجد إنسان سوي لا يغضب، ولكن الخطأ في التمادي في هذا الغضب، وأن ينتهك غضبنا خصوصيات الآخرين، ويجعلنا نتعدى على حقوق لا نمتلكها، ونجرح أشخاص لم يفعلوا لنا شيئاً سوى أنهم أحبونا بصدق، ونترك الأمر للانفعال أن يدفع بنا للمزيد من الأخطاء التي لن يغفرها الشريك أبداً، خاصة إذا كانت هذه الأخطاء اهانة أو تهديد.
الغضب نوعان
وفي الحقيقة نستطيع أن نصنف الغضب في نوعين أساسيين هما :-
1- الغضب القاتل
وهو الغضب الذي نفقد فيه أعصابنا، ويؤدي بنا إلى حالة عدم الوعي فيما نفعل أو نقول، وهو غضب من شأنه أن يدمر الحياة الزوجية، في حالة إذا ما مر الزوج أو الزوجة بهذه الحالة الشديدة من الغضب.
2- الغضب المؤقت
وهي حالة تنتاب أي شخص طبيعي بعدها يهدأ، ويستطيع التفكير جيداً في أسباب المشكلة، ويسعى لحلها، كما أن هذا الغضب يرتبط بثقافة الاعتذار، حيث أن الشخص العاقل هو من يعتذر إذا أدرك أنه أذى الطرف الآخر أثناء غضبه.
كيف نسيطر على الانفعال الغاضب ؟
1- التماس الأعذار
شئ مهم لأي زوج وزوجة أن يلتمسا لبعضها البعض الأعذار، الأمر الذي سيقلل حتماً من حدة الانفعال، لأن التماس العذر دائماً ما يهدأ من ثورة الغضب داخل النفس.
2- الابتعاد عن الأنانية
الشخص الأناني لا يسامح، ولا يغفر، ولا يلتمس الأعذار، وهو الخاسر دائماً، لأن الحياة الزوجية شراكة دائمة بين طرفين، شرط أن يتنازلا أحياناً حتى تستمر سفينة الحياة الزوجية في السير بأمان.
3- الغفران
العفو والغفران إذا أخطأ زوجك بحقك لا يعني ضعفك، بالعكس هذا يعني أنكِ امرأة قوية ومتسامحة، فلا تجعلي غضبك يسيطر عليكِ، فتفقدين الرجل الذي أحببتيه وتزوجتيه، ولذلك فاحرصي أن يكون غضبك معتدل، واتركي مساحة داخل قلبك للتسامح والغفران.

واعلمي أن لو كان الغضب نهاية للعالم، ما بقى زوجان على وجه الأرض، لذا لا تجعلي من غضبك بمثابة المباراة النهائية بينك وبين زوجك.

مواضيع ذات صلة
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
مكياج 2013 عالم خاص لجمالك سيدتى
كل ماتحتاجه العروس .
من وصايا وأدآب الحج..
حديث المساء .. يخفف الضغوط بينك وبين زوجك
كيف تعتذرين من زوجك إذا أخطأت؟؟
لا تشاركي زوجك السرير نفسه...لهذا السّبب
الغضب عاصفة تزلزل الحياة الزوجية
لمسات لزيادة الموده بينك و بين زوجك
جددي حالة الحب بينك وبين زوجك بهذه الطريقة
ماذا تفعلين إذا اشتد النقاش بينك وبين زوجك؟
4 طرق حتى تعود المياه إلى مجاريها بينك وبين زوجك



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:48 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0