ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية ما تأثير ممارسة الجماع على القلب؟ يوجد هنا ما تأثير ممارسة الجماع على القلب؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 02-06-2014, 03:25 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

ما تأثير ممارسة الجماع على القلب؟


ما تأثير ممارسة الجماع على القلب؟

عتبر المرأة عرضة لأمراض القلب تماماً كالرجل. يعتقد الزوجان أنّ إصابة أحدهما بالسكتة القلبية أو مشاكل عضلة القلب أو ارتفاع ضغط الدم تمنعهما من ممارسة العلاقة لأنّ ذلك قد يؤدي إلى مشاكل صحية تؤدي الى الوفاة.

وجدت دراسة نشرتها المجلة الأميركية لطب القلب أنّ 60% من النساء يتوقفن عن ممارسة العلاقة الحميمة بعد الإصابة بنوبة قلبية خوفاً على صحتهن وليس بسبب فقدان الرغبة. وفي مناسبة اليوم العالم لصحة القلب، تضيء “أنا زهرة” اليوم على تأثير العلاقة الحميمة في صحة القلب من الناحية العلمية.




تشير دراسة أميركية الى أنّ 3 أشخاص من بين كل 10000 قد يعانون من نوبة قلبية إضافية في حال ممارسة العلاقة الحميمة مرة أسبوعياً. تفيد هذه الدراسة أنّ العلاقة الحميمة تشبه أي نوع من النشاط الرياضي. ونتيجة تدفق الدم الضعيف الى القلب بسبب المعاناة من مشاكل صحية في القلب، قد ترتفع نسبة الإصابة بنوبة قلبية بعد ساعة الى ساعتين من ممارسة هذه العلاقة. الا أنّ هذه الخطورة محدودة جداً. أما بالنسبة إلى خطورة وفاة مرضى القلب أثناء الجماع، فهي معدومة.
لا تدعي مشاكل القلب يا زهرتنا تؤثر في حياتك الحميمة والزوجية. استمتعي بعلاقتك مع زوجك مرة الى مرتين في الأسبوع وتأكدي أنّك تتناولين أدويتك بطريقة منتظمة وتتبعين إرشادات طبيبك.



وتجدر الإشارة الى أنّ الدراسات العلمية تؤكد أنّ ممارسة الأشخاص الأصحاء العلاقة الحميمة مرتين في الأسبوع تحمي من الإصابة بنوبات وأزمات قلبية في المستقبل.

مواضيع ذات صلة
احصلي على بشرة مشرقة بمكياج خالي من العيوب
أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة ..
اطعمة تساعد على فقدان الوزن
تعرفي على فوائد البصل وكيفيه الاستفادة منه للبشرة
تأثير الشتاء على رغبة الرجل والمرأة في العلاقة الحميمية
13 سبب يدفعك لممارسة العلاقة الحميمة
فوائد ممارسة العلاقة الحميمة صباحاً
أمور لا يجب إغفالها بعد ممارسة العلاقة الحميمة
كيف تكون ممارسة العلاقة الحميمة مؤذية للزوجة
طريقة التعامل مع احراجك عند ممارسة العلاقة الحميمة
ماهو الوقت المناسب لممارسة العلاقة الحميمة
أشياء يتمناها زوجك عند ممارسة العلاقة الحميمة



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:59 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0