ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد الأب ودوره فى حياة أطفاله يوجد هنا الأب ودوره فى حياة أطفاله نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 04-27-2014, 11:35 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 الأب ودوره فى حياة أطفاله


الأب ودوره فى حياة أطفاله

الأب ودوره فى حياة أطفاله


يجب أن نعترف أن الأبوة هذه الأيام ليست مهمة سهلة. مع كل الضغوط التى نقابلها جميعاً فى العمل ومع كل التغيرات التى تحدث فى المجتمع، أصبحت الأمور أصعب. ولكن لا يجب أن تيئسا، هناك طرق مبتكرة لعمل التوازن المطلوب.

الأسرة أولاً

من المهم للآباء أن يضعوا أولويات فى حياتهم. الجلوس معاً كأسرة والحديث عن التوقعات يمكن أن يساعد. سوء تنظيم الوقت هو السبب الرئيسى فى عدم قضاء الأسرة أوقات مفيدة معاً، وإدراك أن دور الأب فى البيت لا يقتصر على المسئولية المادية فقط هى أول خطوة لتحقيق ذلك.
التزام الأب بمهمة يومية يقوم بها مع أطفاله هى طريقة جيدة لكى يقضى الأب وقتاً معهم. سواء كانت هذه المهمة هى تحضير الإفطار له، أو قراءة حدوتة قبل النوم معه، هناك دائماً ما يمكن أن يفعله الأب بناء على أسلوب حياتكم. لذا فسر تخطى هذه المشكلة هو تنظيم الوقت.

أى وقت مع الطفل مفيد له
الغريب أن الأطفال لا يحتاجون لساعات طويلة من الانتباه لكى يتعلموا من آبائهم. فأى وقت يقضيه الآباء مع أطفالهم أو حتى حولهم يشبع احتياجاتهم. كثيراً ما يلاحظ أن الأطفال يتصرفون بشكل مختلف فى وجود الأب فى البيت. الأطفال غالباً أكثر حيوية وانضباطاً فى وجود الأب، والسبب فى ذلك ببساطة هو أن الأب يلعب مع الطفل أكثر مما يهذبه عكس الأم، فبالنسبة للطفل يكون الأب مصدر إثارة، مرح، ونشاط.

لماذا لعب الآباء مع أطفالهم مهم
أظهرت الأبحاث أن الآباء عادةً لهم طرق مختلفة عن الأمهات عند القيام بأشياء مع أطفالهم. الآباء يلعبون بطريقة أكثر عنفاً وأكثر مرحاً وأكثر إثارة لمنافسة الطفل، بينما تفضل الأمهات اللعب طبقاً للقواعد.

هذه الطرق المختلفة للأب مع أطفاله هامة لنموهم، فهى تبنى فى الطفل الشخصية وتقدير الذات وتعلمه كيف يتحكم فى عواطفه. من المعروف أن علاقة الأم بطفلها تبدء منذ معرفتها أنها حامل ولكن علاقة الأب بطفله تبدء بعد ذلك وتتسم بحساسية أكثر. عادةً ما يتأثر الأطفال بشدة بآبائهم وما يفعلونه. على سبيل المثال، إذا لاحظ الطفل أن أباه حزين أو يبكى، يكون وقع ذلك عليه أقوى بكثير من رؤيته لأمه وهى تبكى. لذا يعتقد أن الأب يكون قدوة طبيعية لأطفاله، بينما لا تكتسب الأم هذه المكانة إلا فيما بعد عندما يكبر الأطفال ويستطيعون تقدير دور أمهاتهم.

تمتد علاقة الأب بطفله لأكثر من كونه قدوة، فهناك لغة مشتركة بينهما. يتعلم الطفل معرفة حالة أبيه النفسية من نبرة صوته ومع الوقت يستطيع الطفل قراءة مشاعر أبيه. باللعب مع الأب، يتعلم الطفل ما يليق عمله وما لا يليق. كثيراً ما يدفع الآباء أطفالهم أثناء اللعب لحدود بعيدة لكى يشجعوهم على الاكتشاف وعدم الخوف. رغم أهمية التحكم فى حدة المشاعر وعدم التسبب فى أى ضرر، إلا أن طريقة اللعب هذه تعطى لمسة مرحة لعلاقة الأب بطفله. عند قضاء الطفل وقت على انفراد مع أبيه ووقت على انفراد مع أمه، تمتد عاطفة الطفل فى اتجاهات مختلفة مما يعلمه أشياء أكثر عن نفسه وعن العالم من حوله.

مواضيع ذات صلة
إرشادات لتهيئة الأبناء للعودة إلى المدرسة
كوكتيل ورق الجدار.. صورة نابضة بالحياة لبيتك.!
أفكار ديكور لجدار الطوب الأبيض..
رومانسية وجمال اللون الأبيض في غرفة النوم
اختلاف الأبوين في أسلوب التربية وتأثير ذلك على الأطفال- نورا جبران
علاج الكحة عند الأطفال
بشرة الرضع: ما هي الطرق المثالية للعناية بها؟
فوائد وجبة الافطار وطريقة عمل الوجبة المثالية
عناق الآباء لأطفالهم المرضى يساعدهم على الشفاء
دراسة حديثة تنصح الآباء والأمهات بتصحيح نطق أطفالهم




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 04-27-2014 الساعة 11:36 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 148 إلى 80)
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:18 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0