ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > ادب و خواطر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
ادب و خواطر فلسفة الحياة يوجد هنا فلسفة الحياة القصص , الخواطر , الشعر قصائد حب و خواطر عشق و ما يبوح به قلمك

فساتين العيد


 
قديم 05-05-2014, 04:36 PM   #1

*كيفوك

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 237893
تاريخ التسجيـل: Feb 2014
مجموع المشاركات: 212 
رصيد النقاط : 1

فلسفة الحياة


فلسفة الحياة

يخرج احدنا الى نور السماء باحثاً عن كل شيء، عن اسمه، عن امه، عن معطفٍ يقيه برودة الحياة، عن سيدة تجلب معها الى قلبه بعض الدفئ. ومع هذا البحث المضني يقف الشخص مع نفسه وقفات عميقة تجعلة يستفسر عن ثلاثة اشياء: من اين اتى واين هو الآن والى اين يسير.

فلا يجد الا اجابتين من اصل ثلاثة، فيستمر في بحثة وسيرة الى ان يتوفاه ملك الموت وحينها فقط يمتلك الاجابات المطلوبة. في هذه الرحلة الازلية تعلمت اشياء كثيرة لا يمكنني صياغتها بتمهل وبالتسلسل المطلوب حيث انها ثقيلة صعبة الفهم حتى علي ولكني ارجو من سردها ان تعين احداً ما في رحلته الطويلة لفهم الحياة. فاليكم ما تعلمته حتى الآن:

الحياةُ معتقدٌ شخصي، خليطٌ من حبالِ افكارٍ متشابكة، اربعون الف فكرة في ساعةٍ واحدة، ولا نذكر منها الا القليل..

لتكون سعيداً عليك ان تحرق كل افكارك على درجة حرارةٍ تعادل ال200 درجة مئوية.. ثم صِغ حياتك على مكثٍ ولا تجزع.

الحياةٌ تقوم على اربعة اركان، اقرارٌ داخلي، عملٌ مخلص، ترسيخ للخير، وصبرٌ عميقٌ بلا حدود.

اما لاقرار، فهو ايمانك بنفسك وبقدراتك، انه ادراكك بماهِيتك وبحدودك واهدافك، واما الثلاثة الاخرى، فكن فيها كالمزارع، احرث ارضك خيراً، وصبر على الفصول الاربعة، ولن يخيب الله ظنك، وستحصد ما زرعت ولو بعد حين.

كن كعود الخيزران، لا تسمح بالرياح ان تكسرك، لا تقاومها، بل سايسها وتمايل معها، ولكن… اعلم ان لك جذوراً في قلب الارض، ولست ورقة توتٍ خريفية.

استسلامك في مواقف الضعفِ شجاعةٌ بحد ذاتها، ان تحفظ راسك لتستخدمه بشكلٍ افضل في المرة القادمة خيرٌ لك من ان تلقي به الى التهلكة في موقف طفولي وبشكلٍ ارعن.

سل نفسك، ماذا تجني من عملك تحت الشمس؟ يرحل جيل وياتي آخر والارض على حالها، والشمس مشرقة او مغربة، والرياح ذاهبةٌ شمالاً او قادمة الى الجنوب. وكذلك الانهار، تسبح الى البحر، فلا هي تتوقف عن السباحة ولا البحر غارقٌ بمائها.

كل الاشياء جميلة ولو لم نفهمه، العين تصيغ لنفسها لغتها الخاصة والاذن ترسم اصواتها كما تريد، كل ما كان سيكون، وكل ما تم، سيتم مرة اخرى، لا جديد تحت الشمس.

ما تم كسره لا يمكن جبرة الا بعناء، وما ضاع لا يمكن عده الا بعد ايجاده، لا تجري خلف الرياح ولا خلف احلام الصبا، انت ابن هذه اللحظة فاغتنمها.

الحكمة ادراكٌ للاشياء على حقيقتها ليس على ما تهواه انت..

لكل شيء تحت السماء موسم ووقت، وقتٌ للحياة ووقتٌ للموت، وقتٌ للزراعة ووقتٌ للحصيد، وقتٌ للمرض ووقتٌ للشفاء، وقتٌ للضحك ووقتٌ للبكاء، وقتٌ للحب ووقتٌ للكراهية، فلا تخلط بين الاشياء وعلم ان بعد كل عسرٍ يسرين.

في كل الاحياء امل، كلبٌ حي افضل من اسدٍ ميت، الاحياء يعرفون انهم سيموتون، ولكن الاموات لا يعرفون اي شيء… الاحياء يهدمون ويبنون، يزرعون ويحصدون، يحبون وينجبون، اما الاموات فليس لهم الا التراب.يخرج احدنا الى نور السماء باحثاً عن كل شيء، عن

مواضيع ذات صلة
كوكتيل ورق الجدار.. صورة نابضة بالحياة لبيتك.!
شخصياتٌ سعودية بقدراتٍ فنية تجتمع معاً لتشكل فن الموضة
إرشادات لتهيئة الأبناء للعودة إلى المدرسة
لبيك اللهم لبيك ..
هل يمكنني الحياةمن جديد بعد ان فارقني من أحب ؟
اجمل ما قيل عن الحجاب
الحياة حلوة
نصائح للحامل ، معلومات لشهور الحمل الاولي
افضل المنتجات والاجهزة الخاصة لطلاب الحلقات والمدارس
يتكرر دائما ولايدرون انهم بذلك خارج ملة الإسلام وهم الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا




التعديل الأخير تم بواسطة "فوفو والورد يغارمني" ; 05-10-2014 الساعة 02:07 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 20 إلى 40)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:45 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0