ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل صحتك ولياقتك هذا الصيف! يوجد هنا صحتك ولياقتك هذا الصيف! المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-14-2014, 03:44 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 صحتك ولياقتك هذا الصيف!


صحتك ولياقتك هذا الصيف!

صحتك ولياقتك هذا الصيف!


يعتبر فصل الصيف فرصة عظيمة لكى تجددى نشاطك ومظهرك ومشاعرك أيضاً. وهذا يعنى أن تأكلى بطريقة أصح وتمارسى الرياضة. قد تحتاجين لبذل بعض الجهد لكى تغيرى بعض عاداتك، ولكن قطعاً الأمر يستحق. فكرى فى مدى نشاطك وانتعاشك عندما تفقدين بضع كيلوجرامات وتصبح لياقتك عالية. استعينى بالنصائح الآتية لتساعدك على الوصول لهدفك.

ضعى أهدافاً واقعية
عند اختيارك للرياضة التى ترغبين فى ممارستها وعدد مرات التمرين، كونى واقعية. كونى واقعية أيضاً بخصوص الوزن الذى تريدين إنقاصه فالتوقعات الغير واقعية ستصيبك بالإحباط. أنت أكثر قدرة على معرفة إمكانياتك الحقيقية. هيا خططى وابدئى فى الحال بنشاط وحماس.

تحركى أكثر
الرياضة لا تحرق السعرات الحرارية فقط، بل لها العديد من الفوائد الصحية أيضاً. أفضل طريقة لبدء ممارسة أى برنامج رياضى هو أن تبدئى بالتدريج مع زيادة مدة التمرين وقوته مع الوقت. هناك العديد من الرياضات التى يمكنك الاختيار من بينها: المشى، الجرى، أو الأيروبكس. وبما أننا فى الصيف، يمكنك أيضاً الاستمتاع بالسباحة. إذا كنت تعانين من مشكلة صحية معينة، تأكدى من استشارة طبيبك فى نوعية الرياضة التى تناسب حالتك.

يمكنك أيضاً تحسين لياقتك عن طريق عمل تغييرات بسيطة فى أسلوب حياتك اليومية. على سبيل المثال، بدلاً من مشاهدة أطفالك وهم يلعبون فى النادى، اشتركى معهم فى اللعب. إذا كان السوبر ماركت أو الكوافير بالقرب من بيتك، اذهبى ماشية بدلاً من استخدام السيارة. إذا كنت ذاهبة إلى مكان بسيارتك، أوقفى السيارة فى مكان يبعد قليلاً عن المكان المقصود وامشى بقية المسافة على قدميك. أيضاً تجنبى استخدام المصعد واستخدمى السلالم بدلاً منه كلما أمكنك ذلك. رغم أن رؤية المصعد قد تغريك باستخدامه، إلا أنك إذا تذكرت مستوى الللياقة الذى تتمنين الوصول إليه، سيشجعك ذلك على استخدام السلالم.

اختارى غذاءك
الوجبات الجاهزة السريعة، أدوية التخسيس، والريجيم القاسى ليست هى الطرق السليمة للتمتع بصحة جيدة. أنت تحتاجين لتقليل السعرات الحرارية التى تحصلين عليها لكى تنقصى وزنك، لكن لا يعنى ذلك أن تتضورى جوعاً، ففى الواقع إن الريجيم الذى يعتمد على تناول سعرات حرارية ضعيفة للغاية ليس أسلوباً جيداً لإنقاص الوزن مع الاحتفاظ بصحة جيدة. لا ينصح للسيدات بالحصول على أقل من 1200 سعر حرارى يومياً. تأكدى أيضاً من حصولك على كل العناصر الغذائية المطلوبة يومياً. يمكن أن يساعدك طبيب التخسيس على اختيار النظام الغذائى المناسب لك مع الوضع فى الاعتبار الأشياء التى تحبينها والأشياء التى لا تحبينها. تذكرى أيضاً أنه ليس من الضرورى لكى تنقصى وزنك أن تتناولى أطعمة غير شهية أو ليس لها مذاق. ابحثى على الإنترنت أو اشترى كتباً عن وصفات شهية وصحية تحتوى على سعرات حرارية منخفضة والقليل من الدهون.

عند اختيارك لطعامك، ضعى فى اعتبارك النصائح الآتية:
قللى من تناول الحلويات
لكى تقللى من السعرات الحرارية التى تحصلين عليها، قللى من تناول الكيك، البمبونى، والجاتوه.

قللى الدهون
الدهون تحتوى على ضعف السعرات الحرارية التى تحتوى عليها الكاربوهيدرات والبروتينات، لذا فإن تقليل الدهون ضرورى لإنقاص الوزن. الأطعمة التى تحتوى على دهون عالية هى الأكلات السريعة الجاهزة، اللحوم الدسمة، الحلويات، الألبان ومنتجات الألبان كاملة الدسم، الزيوت، الزبد، والمايونيز.

اختارى الأطعمة الصحية
الأطعمة الصحية تتضمن الخضروات، الفواكه، الحبوب، المصادر البروتينية الغير دسمة مثل البقول، الأسماك، منتجات الألبان قليلة الدسم، واللحوم الغير دسمة. فبدلاً من تناول الأطعمة السريعة الجاهزة، حاولى تناول أطعمة صحية ومفيدة. على سبيل المثال، وأنت فى العمل أو فى النادى أو على الشاطئ، بدلاً من طلب وجبة جاهزة، يمكنك تناول قطعة من الخبز البنى مع قطعة من الجبنة قليلة الدسم.

اختارى الكاربوهيدرات الصحيحة
يتفق الخبراء بشكل عام على أن 45 إلى 65 % من مجموع السعرات الحرارية التى تحصلين عليها كل يوم يجب أن تكون من الكاربوهيدرات، لكن بالطبع الكاربوهيدرات الصحية مثل الخبز البنى والشوفان.

مواضيع ذات صلة
أبرزي عينيك هذا الصيف بظلال عيون ملونة مفعمة بالحيوية
ياعروس.."ألوان البحر"لحفل زفافك هذا الصيف
نصائح للعناية بالشعر الجاف في فصل الصيف
إطلالة أنثوية جذابة بفساتين الصيف القصيرة
اشرب هذا النوع من الشاي وتخلّص من الألم والإلتهابات
ماذا تفعل إذا فاجئك الجوع في مكان العمل؟
هل تؤثر حبوب منع الحمل سلبي ا إذا تناولتها عند زفافي؟
إذا قرصتك نملة لا تقتلها بل أشكرها
كم عدد السعرات الحرارية في كوب من القهوة
تقليل السعرات الحرارية في الطعام يطيل العمر
قائمه السعرات الحرارية للاغذية أرجو التثبيت
السعرات الحرارية




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 05-14-2014 الساعة 03:45 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 41)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:06 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0