ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر نصائح مهمة عند غسل شعركِ بالشامبو يوجد هنا نصائح مهمة عند غسل شعركِ بالشامبو العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 05-19-2014, 03:26 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,293 

نصائح مهمة عند غسل شعركِ بالشامبو


نصائح مهمة عند غسل شعركِ بالشامبو

تختلف طرق العناية بالشعر من سيدة لأخرى، كما تختلف المستحضرات المستخدمة لهذه العناية، ولكن الأكيد أن الشامبو هو المستحضر المشترك بين جميع النساء، لذلك يجب استخدامه بالطريقة الصحيحة حتى تحصلي على النتيجة التي تتمنينها، فالشعر الجذاب لا يعتمد على جودة نوع الشامبو فقط، ولكنه يعتمد أيضا على طريقة استخدامه.

يقال إن كلمة شامبو مشتقة من الكلمة الهندية "champo"، التي تعني تدليك الشعر، فوظيفة الشامبو هي إزالة الأوساخ والأتربة وبقايا مستحضرات التصفيف من الشعر، أما ترطيب الشعر فهي ليست من وظائف الشامبو على الإطلاق، فالشامبو مستحضر تنظيف وليس للترطيب، ولكن يمكنكِ حماية شعرك من الجفاف الذي قد يحدث بعد استخدام الشامبو بطرق سهلة... وإليكِ سيدتي بعض النصائح المهمة التي عليك اتباعها عند استخدام الشامبو وذلك للحصول على أفضل النتائج والحفاظ على شعركِ صحيا وجذابا.


ادهني شعرك بالزيت قبل استخدام الشامبو

يعتبر دهن شعرك بالزيت قبل غسله بالشامبو وسيلة فعالة للحفاظ على ترطيبه، حيث إنك بهذه الطريقة تنشئين طبقة عازلة تعمل على حماية الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس والتي تعمل على ترطيب شعرك، ويعد زيت الجوجوبا أنسب الزيوت التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض، حيث إنه عديم اللون والرائحة، كما أنه زيت خفيف فلا يؤدي إلى تلاصق شعرك، بالإضافة إلى أنه يتجانس مع الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة رأسك، وبذلك فهو يمثل الطبقة العازلة المثالية لشعرك وفروة رأسكِ.

كما يمكنك أيضا استخدام هذا الزيت كطبقة عازلة تحمي شعرك قبل النزول إلى حمام السباحة المحمل بالكلور أو ماء البحر المالح، أو حتى قبل الخروج نهارا تحت أشعة الشمس التي تضر بالشعر.

إما إذا كان شعرك شديد الاتساخ سواء بسبب الأتربة والعرق أو تراكم مستحضرات التصفيف به، فيفضل تجنب هذه الخطوة حيث إنها قد تؤدي إلى تلاصق شعرك، ولكن عليك حينئذ استخدام بلسم مرطب بعد غسل الشعر وتنظيفه بالشامبو.

تخفيف الشامبو

احرصي دائما على تخفيف الشامبو بالماء مع إضافة أي مستحضر مرطب إليه، مثل البلسم أو زيت جوز الهند، ويفضل أن تكون النسب متساوية، وبذلك تحصلين على شعر نظيف وطري وخالٍ من التشابكات، كما أنك بهذه الطريقة تحمين شعرك من الجفاف وتوفرين كميات هائلة من الشامبو.

السلفات (الكبريتات)

احرصي دائما على اختيار أنواع الشامبو الخالية من مادة السلفات (الكبريتات)، حيث تعمل هذه المادة على جفاف شعرك إلى حد كبير، بالإضافة إلى الأضرار الكثيرة والأمراض التي تحدث كنتيجة لاستخدام هذه المادة، وبصفة خاصة سلفات لوريث الصوديوم sodium laureth sulfate، لذا اختاري دائما أنواع الشامبو المصنعة من مواد طبيعية فهي الأفضل دائما.

الطريقة الصحيحة لغسل شعركِ بالشامبو

من المعروف أن غسل الشعر بالشامبو عادة ما يكون بوضع الشامبو على الشعر المبلل وتدليك فروة الرأس به، ولكن للحصول على أفضل النتائج، احرصي أيضا على تقسيم شعرك إلى أجزاء وذلك لضمان تنظيفه تماما، كما أنك بهذه الطريقة تمنعين حدوث تشابكات به.

احرصي على تدليك فروة رأسك بحركات دائرية رقيقة باستخدام أطراف أصابعك، فتدليك شعرك بعنف أو جرح فروة رأسك يعمل على التهاب فروة رأسك ويضعف شعرك، كما أنه قد يتسبب في حدوث عدوى فطرية، بالإضافة إلى هذا فإن تدليك فروة الرأس بعنف يعمل على قطع الشعيرات الضعيفة، فالغرض الأساسي من تدليك فروة الرأس هو تنشيط الدورة الدموية التي تعمل على إمداد شعرك بالطعام.

احرصي على استخدام النصائح السابقة بصفة مستمرة، وستري نتائج مختلفة تماما بعد غسيل شعرك حتى وإن كنت تستخدمين نفس نوع الشامبو.
..

مواضيع ذات صلة
التهاب المعدة المعوي عند الاطفال
إغسلي شعرك بالشامبوالمناسب له من منزلك.!
بعض النصائح الهامة للفتيات عند لبس الاكسسوارات
حالات للشعر تحتاج منكِ الى عناية خاصة به.
حقائق حول الشامبو وشعرك؟
عالجى شعرك بالشامبو
الطريقة الصحيحة لغسل الشعر حسب نوع شعرك
كيف تمنعين شعركِ من التساقط؟
اعتني بجمال شعركِ الأحمر
كل ما تودين معرفته عن صبغ الشعر بالشامبو
من الضروري استعمال البلسم كلما غسلت شعرك بالشامبو
إغسلي شعرك بالشامبوالمناسب له



 
قديم 05-19-2014, 03:32 PM   #2

الجمال الحزين


رد: نصائح مهمة عند غسل شعركِ بالشامبو


نصائح مهمة عند غسل شعركِ بالشامبو

شكرا حببتى على النصايح انا كنت محتاجاها

 
قديم 05-19-2014, 04:10 PM   #3

"نسيم البحر"


رد: نصائح مهمة عند غسل شعركِ بالشامبو


نصائح مهمة عند غسل شعركِ بالشامبو

معلومات قيمة

سلمت يداك

 
قديم 05-20-2014, 02:06 PM   #4

*ام جوجو*


رد: نصائح مهمة عند غسل شعركِ بالشامبو


نصائح مهمة عند غسل شعركِ بالشامبو

تسلم ايدك حبيبتى

 
قديم 05-20-2014, 02:23 PM   #5

اميرة في مملكته


رد: نصائح مهمة عند غسل شعركِ بالشامبو


نصائح مهمة عند غسل شعركِ بالشامبو

الله يجزاك خير ع النصائح المفيدة

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:54 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0