ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد نصائح مفيدة لإعادة شهية يوجد هنا نصائح مفيدة لإعادة شهية نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 06-11-2014, 06:44 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 نصائح مفيدة لإعادة شهية


نصائح مفيدة لإعادة شهية

نصائح مفيدة لإعادة شهية


نصائح مفيدة لإعادة شهية الكثير من الامهات يشتكين من نوعية

الكثير من الامهات يشتكين من نوعية الطعام الذي يريدن أطفالهن تناوله، الذي يؤدي بالطبع الي تقليل الشهية , والمشكلة تكمن أيضاً ان أختيارتهم لا تكون صحية طوال الوقت , وعندما يضعن لهم ما يريدونه فهذا قد يضيع فرصة الاستفاده من الفوائد الغذائية فى الأطعمة الصحية. لذالك نقدم لكن بعض النصائح المفيدة لإعادة الشهية لطفلكِ :


- عليكِ بالتحلي بالهدوء فلا تحولي الأمر الي نزاع علي من هو أكثر عناداً وإصراراً فألامر سوف لاينتهي لصالحكِ. - قدمي كميات صغيرة تناسب معدة الطفل الصغيرة والتى لا تستوعب الكثير من الطعام , خاصة لو كان طعام جديد يجربه للمرة الاولي فقد يكون الامر صعبا في بداية الامر .

- احترمي نسبة الجوع لدي طفلكِ إن لم يكن طفلكِ جائعا فلا تجبريه علي الأكل, فلن ينهض طفلكِ من علي المائدة إلا إذا احس بالشبع.

- كتجربة فريدة وجديدة، احضرى لطفلك نوع مختلف من الطعام، وقدميه بجانب الطعام الذى يحبه لتناولهما معاً وللتعود عليه، وبذلك يكون شكل الطعام قد إختلف فيفتح شهية الطفل وفى نفس الوقت تكونين قد أدخلت المزيد من العناصر الغذائية المفيدة الى الوجبة.

- قدمي لطفلكِ الفاكهة والخضروات بين كل وجبة والاخري واجعليها علي شكل الشرائح حتي يستفاد من فوائدهم الغذائية.
- لا بد من تقديم الوجبات الخفيفة وإداخلها وسط الوجبات الرئيسية الثلاث، والوجبة الخفيفة تقدم غالباً قبل موعد الوجبة الرئيسية بساعة.

- قدمي لهم الخضروات والفاكهة بشكل جديد وفريد، فمثلا قدمى شرائح التفاح او العنب او او فاكهة يفضلونها مع الزبادى ليضفى اليه الطعم اللذيذ والفائدة المتكاملة.

- من الرائع ان يشاركوكِ شراء الطعام , بهذا سيستمتعون بالتجهيز للوجبة , وقد يصبحوا أكثر استعداداً لتناولها. - لا تجعلي الطعام يلامس بعضه في بعض الاوقات يكون رفضهم بسبب ان الطعام يلامس بعضه وربما يختلط علي بعضه فمن الافضل ان تفصليهم.

- التحدث علي الطعام من الاشياء التي تفقد شهية طفلكِ إبتعدي عن وصفه باللذيذ وعن الحديث عن مذاق لطعام ,بل الحديث عن كيف أن هذا الطعام صحي وذو أشكال مميزة وألوان متعددة .

- عليكِ بتشجعيه عند تجربة طعام جديد فإجعليه يشعر أنكِ سعيدة بانة أقدم علي تجربة الصنف الجديد .

- قومي بمراقبة ما يتناوله طفلكِ , فليس المهم أن يأكل طفلكِ كل شئ في نفس الوقت, اكتبي كل ما يأكله خلال الاسبوع , لتتأكدي من تناوله لكميات وجميع الأنواع الصحية من الغذاء .

- اهتمى بشكل الطعام , فربما لا يحب طفلك مثلا البطاطس المهروسة , لكنه قد يقبل عليها وهي مكعبات صغيرة مسلوقة , فعليكِ بالتنوع فى طعامكِ بشكل مختلف حتي تعرفي ما يفضله طفلكِ.

مواضيع ذات صلة
نصائح مفيدة لمكا فحة القشرة
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
نصائح للمحافظه على صحة شعرك في فصل الصيف..
نصائح للعروس صاحبة البشرة البيضاء مع الشعر البني
5 نصائح مفيدة لحماية الجلد حول العيون
اهم النصائح المفيدة لتحسين صحة جهازك الهضمى
نصائح لتحسين شهية الطفل
وجبات الفطور الصغيرة تساعد في تنظيم الشهية على الغداء
أسباب مرضية تفقد طفلك الشهية للطعام
8 خطوات لتعززي شهية طفلك في الصيف
فقدان الشهية
فقدان الشهية عند الاطفال



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:29 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0