ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد نمى الثقة بالنفس عند طفلك يوجد هنا نمى الثقة بالنفس عند طفلك نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 06-19-2014, 01:22 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 نمى الثقة بالنفس عند طفلك


نمى الثقة بالنفس عند طفلك

نمى الثقة بالنفس عند طفلك






تنصحنا الأخصائية النفسية شيرين خليل بخصوص إعطاء أطفالنا الثقة بأنفسهم لكى يعتمدوا على أنفسهم ويفكروا لأنفسهم.


عندما يبلغ عمر طفلك عدة شهور تكونين قد تعودت الاعتناء بكل احتياجاته، ولكنك لن تفعلى ذلك للأبد، فعندما يكبر الطفل وبمرور الوقت يجب أن يساعداه أبواه على أن يعتمد على نفسه حتى يستطيع فى النهاية التفكير بمفرده والاعتماد على نفسه.


لكن ليس من السهل دائماً أن يتخلى الآباء عن التحكم في حياة أطفالهم. توضح شيرين خليل أن الأمهات والآباء الذين لا يشعرون بالإشباع العاطفى من خلال عملهم، هوياتهم، وأنشطتهم الاجتماعية على سبيل المثال يحاولون أن يضعوا كل تركيزهم على أطفالهم ويقاومون استقلاليتهم. تقول شيرين خليل: “الأمهات والآباء الذين ليس لهم حياة خاصة بهم يكون من الصعب عليهم التخلى عن هذا التحكم.” وتضيف: “لكى يربى الطفل على الاعتماد على النفس، يجب أن يعرف الآباء أنه من المهم أن يعتمد الطفل على نفسه ويتمتع بالاستقلالية ولا يشعروا بالتهديد من هذه الاستقلالية.” وتضيف أيضاً أنه من المهم أن يوجد توازن بين إعطاء الطفل المساحة اللازمة لتنمية استقلاليته واعتماده على نفسه وبين منحه الحب، الرعاية والحماية التى يحتاجها.


إن تنمية ثقة الطفل بنفسه شئ هام جداً لتنمية استقلاليته واعتماده على نفسه. توضح شيرين خليل أنه لكى يكون الإنسان مستقلاً ومعتمداً على نفسه، يجب أن يشعر بالثقة فى أنه قادر على رعاية نفسه وعلى الخروج واكتشاف الحياة، وتقول: “يحتاج الطفل للتحلى بالحد الأدنى من الثقة التى تجعلك تواجهين الحياة بمفردك.”


كيف نساعد أطفالنا على تنمية ثقتهم بأنفسهم؟ إليكم هذه نصائح:

·أعطى لطفلك الفرصة ليعتمد على نفسه في القيام ببعض الأمور. يمكن أن تعطى هذه الفرصة للطفل في جميع الأعمار ولكن يختلف ذلك بالطبع من سن إلى آخر. فالطفل في عمر سنة ونصف يمكن أن يطعم نفسه إذا لم يكن الطعام ساخناً أو سائلاً، والطفل في الثالثة يمكن أن يطعم نفسه تقريباً كل شئ. في الحالتين غالباً سيتسبب ذلك في بعض اللخبطة ولكن بالتدريج سيتعلم الطفل أن يقلل من هذه اللخبطة وأن يعتمد على نفسه بشكل أكبر.


· اخلقى فرص نجاح لطفلك. أعطى لطفلك بعض المهام التى تعلمين أنه يستطيع بمجهود بسيط القيام بها بكفاءة ، ثم امدحيه على نجاحه فى ذلك.


·علمى طفلك أن العبرة ليس دائماً بالنتائج، لكن أيضاً بل وغالباً يكون الجهد المبذول هو الأهم. “تقول شيرين خليل: “العبرة أن يقوم الإنسان بأقصى ما يستطيع فى كل الأوقات.”


·اجعلى توقعاتك واقعية. لا تتوقعى من طفلك ما لا يقدر عليه فأنت بذلك تعرضينه للفشل والشعور بالغضب. فهذه الطريقة تثبت له فقط أنه دائماً ليس على المستوى المطلوب. على الجانب الآخر لا تقللى من شأن طفلك لأنك إذا فعلت ذلك سيعانى طفلك دائماً من عدم تقديره لذاته.


· لا تقارنى طفلك بأى طفل آخر. تذكرى أن الأطفال مثلهم مثل باقى المخلوقات لكل منهم شخصيته المتفردة، ومقارنتنا للطفل بغيره من الأطفال كثيراً ما يجعل الطفل ينظر إلى نفسه بشكل سلبى، خاصةً لأننا عادةً نقوم بالمقارنة فقط لنشعر الطفل أنه لم يقم بما هو مطلوب منه بنفس الجودة التى قام بها طفل آخر. تقول شيرين خليل: “يجب أن يعرف الطفل أن محبوب ويحترم لذاته لأنه له مكانته الخاصة.”


· لا تقولى أبداً: “لا أحبك”، بدلاً من ذلك قولى: “لا أحب ما فعلت أو لا يعجبنى ما فعلت.” تقول شيرين خليل: “إن طفلك يحتاج لأن يعرف أنكما تحبانه دائماً حتى عندما يسئ التصرف أو عندما لا يفعل ما تتوقعانه. “لا يمكن أن يتمتع الطفل بالثقة بالنفس إذا شعر أنه غير محبوب.”


· إذا كان طفلك يعانى من أية إعاقة أو يعانون صعوبات معينة، حدثيه عنها ولا تتجاهليها. عادةً يعى الأطفال مشاكلهم، وعدم التحدث إليهم عنها يجعلهم يشعرون أنكم محرجون منها وأن يجب هم أيضاً أن يشعروا بالحرج منها. تنصح شيرين خليل: “قولى لطفلك أن معظم الناس في الغالب يعانون من صعوبات بطريقة أو بأخرى، ثم فكرا سوياً فى طريقة للتغلب على تلك الصعوبات.”


· لا تفترضى فى طفلك المثالية ومعرفة كل شئ. يحتاج طفلك لأن يعلم أنه لا يوجد إنسان كامل وأن كل إنسان يخطئ حتى أنت. هذه هى الطريقة الوحيدة التى تجعل طفلك لا يفقد الثقة فى نفسه عندما يعجز عن حل مشكلة أو عندما يخطئ

مواضيع ذات صلة
التهاب المعدة المعوي عند الاطفال
أضيفي البهجة والمرح لغرفة طفلك !
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
المفاتيح العشرة للنجاح الدراسي.. }~
كيف تجعل طفلك مطيع ويصغي إليك ؟ 10 خطوات لفعل ذلك
إحمي طفلك من التحرّش الجنسي:
أصدقاء طفلك
أشياء يجب ان يتعلمها طفلك قبل الذهاب إلى الحضانة
50 طريقة لتعلم طفلك الثقة بالنفس
خمس50ون طريقة لتعلم طفلك الثقة بالنفس
أدوات هامة عداد طفلك ليتناول طعامه بنفسه
50 طريقة لتعليم الطفل الثقة بالنفس




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 06-19-2014 الساعة 01:24 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 148 إلى 80)
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:57 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0