ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الكرز فاكهة مطفئة للعطش ومنشطة للكليتين يوجد هنا الكرز فاكهة مطفئة للعطش ومنشطة للكليتين المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-22-2014, 11:27 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 الكرز فاكهة مطفئة للعطش ومنشطة للكليتين


الكرز فاكهة مطفئة للعطش ومنشطة للكليتين

الكرز فاكهة مطفئة للعطش ومنشطة للكليتين




الكرز فاكهة مطفئة للعطش ومنشطة للكليتين الكرز فاكهة غنية بالأملاح المعدنية، مطفئة للعطش، ومنشطة للكليتين. وهو من المصادر الطبيعية التي تمد الجسم بكميات وفيرة من البوتاسيوم والطاقة. حيث تحتوي الحبة الواحدة منه على أربع سعرات حرارية.


وهناك نوعان من الكرز،

الحامض الذي يتحمل درجة حرارة أعلى من النوع الآخر،

أما الحلو فيظهر في أواخر شهر مايو ويستمر إلى مطلع شهر أغسطس، وموسمه أطول من موسم الأول. وبحسب العارفين بهذه الفاكهة فإنه كلما كان ميالاً إلى اللون الأسود اللامع الصافي كان أكثر حلاوة، وتوجد مئات الأنواع من هذا الكرز الحلو، وأكثرها شهرة الموجودة في أمريكا الشمالية، ويأتي كبير الحجم وحبته على شكل قلب وذات لون أحمر داكن.


الاختيار والتخزين:

أحلى الكرز أكثره ميلاً للسواد إذا ما كان صافيا ولامعا، وحين يكون غير ناضج تكون حبته صلبة، ويلين الكرز غير الناضج ويسودّ إذا ما ترك في الغرفة وبدرجة حرارة معينة، لكنه لن ينضج إذا ما قطف، لذلك ينصح العارفون بالكرز باختيار الكرز الذي لا يزال ملتصقا بسيقانه الخضراء، حيث يعيش مدة أطول، وعلى اعتباره يتلف بسرعة، فمن الأهمية بمكان عدم غسله إلا قبل فترة وجيزة من التقديم، كما ينصحون بوضعه في كيس بلاستيكي مفتوح، وأن يوضع بداخله منديل ورقي لامتصاص الرطوبة، على ألا تتجاوز مدة تخزينه في الثلاجة ثلاثة أيام.

خصائص الكرز:

الكرز غني بالأملاح المعدنية، مثل: البوتاسيوم الذي يساعد الجسم على التخلص من أملاح الصوديوم الضارة بالأوردة المتصلبة، وهو ذو خاصية قلوية، مما ينصح بعدم تناوله قبل الطعام؛ لأنه يوقف الأحماض فيسبب عسرًا في الهضم، هذا ويفيد الكرز مرضى الروماتيزم إذ يساعدهم على مقاومة الالتهابات إذا ما تناولوه بكميات كبيرة. هذا ويحمي الكرز من أمراض القلب، وضغط الدم المرتفع. يشار هنا إلى أن في كل كوب من الكرز 325 ملليغرامًا من البوتاسيوم، وثلاثة غرامات من الألياف.

وتناول الكرز يساعد على تهدئة الجهاز العصبي، وينظف الدم من السموم، لذا فهو مهم جدا لمن يعاني أمراض الجهاز الهضمي، والعصبي، والبولي، وأمراض الروماتيزم والعظام.

مواضيع ذات صلة
«أقنعة الفاكهة»الطبيعية لجمال ونضارة بشرتك
خواطر غذائية:( الملح البحري و الصخري و الملح المكرر)
عصير الرمان للتخلص الكرش
اطعمة تحمل طاقة الدفء و الحرارة
10فوائد مذهلة لفاكهة المشمش
فوائد البطيخ للصحة ولماذا هو فاكهة الصيف المفضلة للكثيرين
10فوائد مذهلة لفاكهة المشمش
ماذا تفعل إذا فاجئك الجوع في مكان العمل؟
تعرف على الفاكهة الوحيدة التى تخلصك من الكرش نهائيا مفاجأة
دراسة الطماطم الفاكهة التي تحمي الدماغ
فوائد الفواكه كل يوم كل فاكهة وفائدتها
تناول الخضار والفاكهة يحد خطر سرطان الرئة للمدخنين




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 06-22-2014 الساعة 11:37 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 41)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:22 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0