ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية آن بإمكانك التخلص من الذكريات الأليمة يوجد هنا آن بإمكانك التخلص من الذكريات الأليمة قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

17537660861302234530 آن بإمكانك التخلص من الذكريات الأليمة


آن بإمكانك التخلص من الذكريات الأليمة

آن بإمكانك التخلص من الذكريات الأليمة


الاثنين، 2 سبتمبر، 2013 الآن بإمكانك التخلص من الذكريات الأليمة توصل الفريق البحثي من الولايات المتحدة إلى أنه من الممكن التلاعب بذكريات الإنسان حتى بعدما تستقر تقريباً، مما يفتح الطريق أمام استخدام تقنية جديدة لطرد الذكريات القديمة المؤلمة.

أجرى باحثان دراسة عن مدى إمكان الاعتماد على الذاكرة الخاصة بالتجارب الذاتية، أو الحقائق التي اكتسبها الإنسان على مدى عمره، ووجدوا أنه من الممكن تغيير بعض تفاصيل محتوى الذاكرة عند استدعاء هذه الذكريات وإعادة تخزينها من جديد، وتوقعا أن يساعد هذا الاكتشاف في علاج الصدمات والأمراض النفسية التي تعقب التجارب السيئة التي يتعرض لها الإنسان.

فتوصل الفريق البحثي من الولايات المتحدة إلى أنه من الممكن التلاعب بذكريات الإنسان حتى بعدما تستقر تقريباً، مما يفتح الطريق أمام استخدام تقنية جديدة لطرد الذكريات القديمة المؤلمة، كتلك المرتبطة بأعمال العنف الأسري أو التجارب الشخصية السيئة.

وقام بالبحث كل من جاسون تشان وجيسيكا لاباجليا من جامعة أيوا الأميركية، ونشرت نتائجه بمجلة "برو سيدنجز" التابعة للأكاديمية الأميركية للعلوم. وقام الباحثان بعرض فيلم وهمي على متطوعين يظهر فيه هجوم مسلح، ثم استدعيا بعد مرور بعض الوقت ذاكرة المتطوعين لهذا الحدث من خلال توجيه أسئلة لهم عن الفيلم وأحداثه، ثم استمع المتطوعون إلى موجز شفهي لمضمون الفيلم، وذلك بعد أن زور الباحثان بعض مضمونه، وأظهرت إجابات المتطوعين أنهم تبنوا المعلومات الخاطئة في ذاكرتهم، وقد حدث ذلك حتى بعد مرور يومين بين تكوين الذاكرة الحقيقية واستعادة الذكريات.

وكان العالمان يعرفان بالفعل أن المعلومات المكتسبة حديثا تكون غير مستقرة بالذاكرة وسهلة التغيير والحذف قبل إقرارها في الدماغ، ولكن تبين للباحثين أنه من الممكن محو المعلومات القديمة بالذاكرة بشكل مشابه للمعلومات التي لم تستقر، وذلك من خلال استدعاء هذه المعلومات القديمة مما يجعلها ضعيفة، ومن ثم تغييرها أو حذفها.

مواضيع ذات صلة
السواد تحت الابطن وطرق التخلص منها
ماسك الحناء البيضاء لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة .
دفاترالذكريات لليلة الزفاف
وصفتين : للعناية بالقدمين والتخلص من إجهادهما!
كيفية التخلص من الافكار السيئة
حلول لمساعدة ابنك في التخلص من عادة قظم الاظافر
خطوات تساعدك على التخلص من التوتر والقلق!
طرق طبيعية لتقوية الذاكرة والتخلص من ضعف الذاكرة و النسيان
الأحلام تخف الذكريات المؤلمة
علماء يكتشفون طريقة لمسح الذكريات المؤلمة
علماء ينجحون في إنعاش الذكريات القديمة في الدماغ
هل ينجح الأطباء في محو الذكريات الأليمة من الذهن؟




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 06-24-2014 الساعة 06:30 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 148)
 
قديم   #2

كلمات حزينة


رد: آن بإمكانك التخلص من الذكريات الأليمة


آن بإمكانك التخلص من الذكريات الأليمة

مشكورة

 
قديم   #3

آية بسملة


رد: آن بإمكانك التخلص من الذكريات الأليمة


آن بإمكانك التخلص من الذكريات الأليمة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمات حزينة مشاهدة المشاركة
مشكورة
شكرا لمرورك حبيبتي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:42 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0