ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية خطوات تساعدك على التخلص من التوتر والقلق! يوجد هنا خطوات تساعدك على التخلص من التوتر والقلق! قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم 10-15-2014, 11:00 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

17537660861302234530 خطوات تساعدك على التخلص من التوتر والقلق!


خطوات تساعدك على التخلص من التوتر والقلق!

خطوات تساعدك على التخلص من التوتر والقلق!




أصبح التوتر والقلق السمة الأساسيَّة للعصر الذي نعيش فيه، بسبب ما يتعرَّض له الإنسان من ضغوط نتيجة لتسارع وتيرة ونمط الحياة اليومي، ما أدى إلى ارتفاع حالات الاكتئاب والرغبة بالانتحار لدى كثيرين في مختلف أنحاء العالم.
ولم تعد الأدوية والمهدئات كافية لوحدها للسيطرة على التوتر وإعادة التوازن والهدوء إلى حياة الإنسان، فلابد أن تترافق مع تغيير في السلوك والنشاط اليومي.


نعرض عليك مجموعة من الهوايات التي يمكن ممارستها للحد من التوتر ومحاربة ضغوط الحياة اليوميَّة ومنها:


-التنزه في الهواء الطلق
تساعد النزهات بين الأشجار والمناظر الخلابة على استعادة التوازن النفسي ورفع معنويات الإنسان، بالإضافة لما لها من فوائد على صحة القلب والأوعية الدمويَّة وتعزيز قوة جهاز المناعة ومحاربة الأمراض، لذلك من الضروري للأشخاص الذين يشعرون بالاكتئاب الحصول على نزهة يوميَّة في الهواء الطلق.


- قراءة الكتب
تعد القراءة وسيلة مهمة للتغلب على الضغوط والأعباء اليوميَّة، بالإضافة إلى استلهام الأفكار والإبداعات وتفجير الطاقاتت الكامنة داخل الإنسان، من خلال الاطلاع على تجارب متعدِّدة والاقتداء بأصحاب المشاريع الفكريَّة والعلميَّة، الذين أسهموا في تطور العلم لتحقيق السعادة والرخاء للبشريَّة.


- كتابة المقالات والخواطر
تتوفر في الوقت الحاضر مجموعة كبيرة من وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونيَّة، التي يمكن من خلالها التعبير عن الأفكار والمشاعر وتبادل الآراء مع الآخرين، ويساهم ذلك في استعادة الثِّقة بالنفس من خلال الإحساس بقيمة الإنجاز الذي يحققه الإنسان.


- ممارسة الحرف اليدويَّة
هنالك العديد من الحرف اليدويَّة المهاريَّة التي تساعد على التخلص من الملل والتوتر من خلال الاستغراق في التفاصيل لإبداع أعمال فنيَّة مميَّزة، ويمكن أن تتحول هذه الهواية إلى عمل مربح في حال تسويقه بالشكل المناسب.


- الطهي وصناعة الحلويات
الطهي فنٌّ قائم بحدِّ ذاته، ويمكن أن يشكل ملاذاً مميزاً لتجاوز حالات التوتر والإرهاق النفسي من خلال تحضير وجبات وأطباق شهيَّة يتم تقديمها لأفراد العائلة.


- إصلاح الأجهزة والأدوات التالفة
يؤكد علماء النفس أنَّ النجاح هو أكثر ما يمكن أن يرفع من معنويات الإنسان، فتحقيق الإنجازات يبعث على الشعور بالفخر والسعادة، لذلك يمكن التغلب على الإحباط من خلال إصلاح أجهزة كهربائيَّة أو أدوات منزليةَّ كانت في حكم المنسقة لتحقيق هذا الهدف

مواضيع ذات صلة
خطوات مهمة لتجاوز القلق والتوتر فترة الأختبارات.!
خطوات لتحافظي على اشراقتك
إليك بالصور..خطوات عمل تسريحة الدونات بالظفيرة
إليك أسهل خطوات رسم "الكحل المجنح "بالصور
ماهي الاطعمه التي تقلل مستويات التوتر ؟
12 وسيلة تساعدك في التخلص من الوحدة .
إقضي على التوتر ب4 خطوات
علاج التوتر العصبى والقلق
احترس هكذا يؤثر التوتر على صحتك
هل تعاني من التوتر والقلق؟
هل تعاني من التوتر والقلق؟؟
كيف تواجه التوتر والقلق والخجل



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:42 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0